القائمة الأولية للمنتخب الوطني استعدادا لمباراة جيبوتي: 18 محترفا و 6 أسماء جديدة

كشف أمس المدرب الوطني هنري كاسبرجاك عن قائمة اللاعبين المحترفين بأوروبا الذين وجه لهم الدعوة للمشاركة في التربص الأول لنسور قرطاج بداية من يوم غد الخميس 19 ماي بالمنستير استعدادا لمباراة إياب الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية الغابون 2017

بين جيبوتي و منتخبنا الوطني يوم 3 جوان القادم عل الساعة 13 و 30 دق بتوقيت تونس .

واقتصر الأمر على العناصر المحترفة بين أوروبا و الخليج في انتظار أن يلتحق اللاعبون الناشطون بالبطولة الوطنية بالمرحلة الثانية من التحضيرات التي ستبدأ يوم 29 ماي الحالي ، فيما تغيب عن القائمة كل من صيام بن يوسف مدافع كون الفرنسي ومحمد وائل بالعربي متوسط ميدان أجاكسيو لأسباب صحية حيث تبين أنهما في حاجة إلى راحة لا تقل عن أسبوعين .
يذكر أن مجموعة المحترفين ستتدرب بالمنستير بمعدل حصة صباحية يوميا.

التجارب تتواصل...
ضمت قائمة الأسماء المحترفة 6 أسماء وجهت لها الدعوة للمرة الأولى وجلها تنتمي إلى البطولة الفرنسية زكرياء العبيدي محترف ليون ، سيف الدين الخاوي لاعب تور ، نعيم السليتي من راد ستار فضلا عن أيمن بن محمد من بوهيميان الايرلندي .
كما يلتحق بقائمة نسور قرطاج للمرة الأولى مروان الصحراوي ( راسينغ سيرانج البلجيكي) وحازم الحاج حسن لاعب بوردو وكلاهما شكل نواة منتخب الاصاغر الذي اشرف على تدريبه سابقا عبد الحي بن سلطانة وقاده للمشاركة في مونديال الأصاغر 2015 .
وإذا ظل الإطار الفني للمنتخب وفيا لعاداته كل مرة من خلال تجربة بعض العناصر الجديدة فإننا بتنا نخشى أن تتحول أجواء المنتخب إلى مخبر تجارب دون رؤية واضحة والحال أن الرهان يقتضي التوصل إلى نواة أساسية لنسور قرطاج قادرة على أن تعيد البسمة إلى جمهور المنتخب الذي مل العودة اثر كل مشاركة بخفّي حنين...

عودة الطيور المهاجرة ....من بن سعادة الى الحرباوي
منذ أن فشل المنتخب الوطني في تثبيت وجوده في كأس العالم في نسخة 2010 و من بعدها في 2014 فضلا عن تراجع بورصة النتائج في كأس الأمم الإفريقية بعد نجاحنا في الفوز بلقبها من 2004 للمرة الأولى و الوحيدة ، بدأت قائمة الأسماء المحترفة كالطيور المهاجرة بعضها سجل عودته بعد فترة و البعض الآخر انقطعت معه سبل التواصل لزمن ليس بالوجيز .

أبرز اللاعبين الذين تمت دعوتهم من جديد نجد متوسط الميدان الهجومي لنادي تروا الفرنسي شوقي بن سعادة (32 سنة) الذي يجدد العهد مع أجواء نسور قرطاج بعد غياب لا يقل عن 5 سنوات ، ومنذ أن بدأت التسريبات عن قائمة المدرب الوطني تشير إلى حضور هذا اللاعب استغرب الجميع ذلك لكون العودة حصلت بعد غياب مطول وثانيا لان اللاعب لم يشارك مع فريقه بالشكل المطلوب في المباريات .

ولا يمكن المرور على قائمة العائدين دون الإشارة إلى حمدي الحرباوي الذي واجه عقوبة الإبعاد عن المنتخب منذ تصريحاته خلال كأس افريقيا 2013 التي اعتبرها بعض زملائه مسّت منهم وخيّروا أهل القرار في الجامعة بين المحافظة على المجموعة الحالية أو فتح باب العودة للحرباوي و خسارة البعض من الركائز فتم اختيار الحل الأول إلى حين اعتذار اللاعب المذكور في الأحد الرياضي مما فتح أمامه أبواب الصفح والعودة إلى تشكيلة المنتخب.

كما عرفت القائمة الجديدة للمنتخب تجديد الدعوة لمحمد قويدة محترف كرلسروه الالماني ومحمد المثناني لاعب الجيش القطري بعد تجاوز الإشكال المتعلق بتجنيسه ومنعه في وقت سابق من قبل إدارة فريقه من الالتحاق بتشكيلة النسور قبل مباراة ليبيريا دون ان ننسى أنيس بن حتيرة الساعي إلى النجاح في تجربته الاحترافية مع فرانكفورت الألماني بما أن خروجه من هرتا برلين لم يكن بالصورة التي توقعها خاصة بعد شجاره مع أحد زملائه. لكن ظهور المحترف التونسي في صورة تداولتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي و بجانبه بعض المواد المنشطة تحتم عليه تقديم دوافع يظهر بها جديته وسعيه إلى النجاح...

قائمة المنتخب الوطني
ايمن عبد النور ( فالنسيا الاسباني)مروان الصحراوي ( راسينغ سيرانج البلجيكي)بلال المحسني ( باريس اف سي الفرنسي)فرجاني ساسي ( ماتز الفرنسي)زكرياء العبيدي (ليون الفرنسي)سيف الدين الخاوي (تور الفرنسي)لاري عزوني ( نيم الفرنسي)انيس بن حتيرة( فرانكفورت الالماني) محمد قويدة ( كارلسروه الألماني) حمدي الحرباوي ( لوكرين البلجيكي) شوقي بن سعادة ( تروا الفرنسي) وهبي الخزري ( سندرلاند الانقليزي ) حازم حاج حسن ( بوردو الفرنسي) انيس البدري ( روايال ايكسال البلجيكي) نعيم السليتي( ريد ستار الفرنسي ) أيمن بن محمد ( بوهيميان الايرلندي ) يوسف المساكني ( لخويا القطري) محمد المثناني ( الجيش القطري)

إصابة المساكني
تعرض محترف لخويا القطري والدولي التونسي يوسف المساكني لإصابة على مستوي الكتف تمثلت في خلع في كتفه جعلته يغادر مبكرا الميدان في المباراة التي جمعت فريق لخويا بمواطنه الجيش القطري في إطار الدور ربع النهائي لرابطة الأبطال الأسيوية وبذلك قد تعلن هذه الإصابة غياب المساكني عن اللقاء النهائي لمسابقة كأس أمير قطر إضافة إلى أنها قد تمنعه عن الالتحاق بتربص محترفي المنتخب الوطني المبرمج في مدينة المنستير استعدادا للقاء جيبوتي يوم 3 جوان القادم. وتكبد لخويا خسارة ثقيلة استقرت عند رباعية نظيفة قلصت من حظوظه في التأهل إلى الدور المقابل من رابطة الأبطال الأسيوية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115