اليوم الدفعة الثالثة من الجولة الثالثة للرابطة المحترفة الاولى: كلاسيكو بشعار البحث عن الفوز الثاني والاتحاد المنستيري لتصحيح المسار

فرضت الالتزامات القارية لكل من الترجي الرياضي في رابطة الابطال والنجم الساحلي في كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم تقديم مباراتيهما في سباق البطولة حيث التقى

الاحمر والاصفر مع اتحاد تطاوين فيما تبارى فريق جوهرة الساحل مع مستقبل سليمان لتكون لعشاق الساحرة المستديرة فرصة متابعة مواجهات الجولة الثالثة على امتداد اربع دفعات.
سمح نظام اجراء مباريات الجولة الثالثة بالتقسيط للجمهور بأن يتذوق اطباقا كروية متنوعة على ان يختتمها غدا بمواعيد لا تقل اثارة.سيكون الموعد اليوم مع الدفعة الثالثة وقبل الاخيرة من الجولة الثالثة في انتظار اكتمال النصاب غدا.ابرز مباريات اليوم هو اول حوارات كلاسيكو في السباق يجمع النادي الصفاقسي بالنادي الافريقي فيما يباري الاتحاد المنستيري اتحاد بن قردان.
اي وجه لكلاسيكو المهيري؟
يحتضن ملعب الطيب المهيري بداية من الثانية من ظهر اليوم مواجهة مثيرة بين النادي الصفاقسي والنادي الإفريقي.ويطمح السي آس آس الى تحقيق الفوز الثاني بعد ان بدأ موسمه بفوز على الاتحاد المنستيري قبل التعادل سلبا في الجولة الماضية امام اتحاد تطاوين في وقت انتظر فيه الانصار فوزا جديدا يعززون من خلاله صدارتهم ويمسكون زمام الطليعة مبكرا...
عثرة الاسود والابيض في الجولة الماضية تجعل التدارك حتميا في لقاء اليوم ومن هذا المنطلق كان على الثنائي انيس بوجلبان وعماد بن يونس تعديل الاوتار للمصالحة مع الاحباء.
علما ان تركيبة الفريق تشهد في لقاء اليوم غيابات عديدة على غرار محمد علي الطرابلسي وحسام دقدوق لاسباب صحية فيما قد تتاجل ايضا عودة هاني عمامو رغم استئنافه التمارين اثر شفائه من فيروس كورونا.اما عن قائمة العائدين فستضم الثنائي الجزائري زكرياء المنصوري وصبري شرايطية.
على غرار منافسه كانت انطلاقة النادي الافريقي بتعادل امام مستقبل الرجيش وفوز على شبيبة القيروان ويطمح الى التاكيد في ابرز اختبار حقيقي للمجموعة لذلك ولضمان افضل ظروف التحضير حطت المجموعة الرحال بسوسة للدخول في تربص مغلق بعد نهاية المواجهة مع شبيبة القيروان.ويدرك لسعد الدريدي ان الفوز في لقاء اليوم بمثابة برهان على وجود الفريق في الطريق الصحيحة غير انه يفقد اليوم عددا من اسلحته قبل المواجهة المثيرة ابرزها تتمثل في غياب متوسط الميدان احمد خليل بعد تعرضه لاصابة في لقاء فريقه مع الشبيبة القيروانية لا تكتسي خطورة كبيرة ولكن الاطار الفني لن يجازف باشراكه بل سيركن الى راحة تمتد على الاقل لثلاثة اسابيع واصابات خليل المتكررة باتت تطرح نقاط استفهام حيث تتالى توافده على مصحة الفريق ومقارنة مع ما يتقاضاه فإنه لا يقدم الاضافة المرجوة منه.في المقابل ،تمكنت الهيئة من تأهيل متوسط الميدان ايوب بن مشارك ليكون على ذمة الدريدي اليوم كما هو الشأن بالنسبة الى زميله معز الحاج علي بعد استيفاء العقوبة التأديبية.
خلال الموسم المنقضي تمكن فريق باب الجديد من الفوز ذهابا في العاصمة بهدف لصفر وانتصر نادي عاصمة الجنوب ايابا في صفاقس بالنتيجة ذاتها حيث يسعى الى تكرار نفس السيناريو فأي رأي للافارقة؟
لقاء التدارك في بن جنات
يستضيف ملعب مصطفى بن جنات مواجهة الاتحاد المنستيري واتحاد بن قردان،في لقاء يتطلع اليه صاحب الارض للتدارك بعد هزيمتين امام النادي الصفاقسي والترجي حيث لا يزال الفريق يبحث عن اول نقاطه في البطولة بعد التاهل الى الدور القادم في كأس الكاف.ولم تتوقف الخسارة عند النقاط لفريق عاصمة الرباط بل انه سيكون محروما من اكثر من عنصر على غرار زياد مشموم بعد اصابته ضد الترجي اضافة الى فادي العرفاوي ويوسف العبدلي.
وينتظر احباء الاتحاد ظهور فريقهم بالاداء الذي عودهم عليه الموسم الماضي اذ تألقت كتيبة لسعد الشابي جردة وانهت الموسم في المركز الثالث علاوة على التتويج بلقب كأس تونس على حساب الترجي مما اهل الفريق لضمان مشاركة قارية في كأس الكنفدرالية كانت اول خطواتها ناجحة امام فاسيل كينيما الأثيوبي.في الطرف المقابل ،يأمل منافسه اتحاد بن قردان الى تأكيد فوزه في الجولة الماضية على مستقبل سليمان بثنائية نظيفة في اول مباراة بقيادة المدرب حسان القابسي معوض رمزي جرمود وقبلها تعادل سلبا في جولة الافتتاح أمام نجم المتلوي.
القابسي القطار وهو يسير ومن حسن حظه ان انطلاقته كانت بانتصار لكنه يسعى الى التأكيد امام فريق تألق محليا كأفضل ما يكون في الموسم الماضي ولا يزال في الموسم الحالي يبحث عن مداره الصحيح.
ويرنو الاتحاد المنستيري الى تكرار سيناريو ذهاب الموسم الماضي عندما فاز على منافسه بثنائية نظيفة فيما يطمح ضيفه الى العودة على الاقل بنقطة التعادل من عاصمة الرباط كما كان الشأن في اياب الموسم الماضي لكن التعادل حصل في بن قردان وليس في المنستير.
برنامج المباريات المتبقية من الجولة الثالثة من الرابطة الاولى
ملعب مصطفى بن جنات
الساعة 14:00 : الإتحاد المنستيري ـ إتحاد بن قردان
ملعب الطيب المهيري:
الساعة 14:00 : النادي لصفاقسي ـ النادي الإفريقي

غدا
ملعب أحمد خواجة بالمهدية:
الساعة 14:00 : المستقبل الرياضي بالرجيش ـ الأولمبي الباجي
الملعب البلدي بالمتلوي:
الساعة 14:00 : النجم المتلوي ـ النادي البنزرتي
ملعب حمدة العواني:
الساعة 14:00 : الشبيبة القيروانية ـ الملعب التونسي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115