اليوم الدفعة الثانية من الجولة الثالثة من الرابطة المحترفة الأولى: مستقبل سليمان من أجل أول فوز والنجم الساحلي لمواصلة الريادة

الكرة سحر يدغدغ قلوب عاشقيه ويجعلهم يتوقون الى تذوق المزيد منه متى سنحت الفرصة ،ويزيد الافتتان كلما توفرت

جمل كروية توفر المتعة والاثارة وهذه الاخيرة توفرها بدرجة أولى أبرز اكبر البطولات العالمية مسرح الكرة الحقيقية اما في مشهدنا الرياضي فالفرجة ليست متاحة دائما بل أننا على موعد في غالب الاحيان مع الفوضى والاحتجاجات والعنف.
مشاهد الفوضى باتت سمة بطولة الرابطة الاولى منذ مواسم ومنذ اعلن الموسم الحالي انطلاقته ونحن نمني النفس ان تغيب هذه المظاهر او على الاقل تتأجل الى اللحظات الاخيرة من عمر السباق حينما يصبح حاسما...تدرك اليوم الجولة الثالثة ذهاب من الرابطة الاولى دفعتها الثانية بعد مباراة اولى جرت امس بين الترجي واتحاد تطاوين.وفي البرنامج مواجهة وحيدة بين مستقبل سليمان والنجم الساحلي.
المستقبل من اجل اول انتصار
يستضيف اليوم مستقبل سليمان النجم الساحلي ضمن الجولة الثالثة ذهاب من الرابطة الاولى في مواجهة يسعى خلالها صاحب الارض الى تحقيق فوزه الاول في الموسم بعد تعادل مع الترجي في الجولة الأولى وخسارة امام اتحاد بن قردان في الثانية.
وكانت انطلاقة ابناء الوطن القبلي موفقة بعد ان اقتنصوا في الجولة الافتتاحية تعادلا امام فريق باب سويقة بهدفين لمثلهما في مباراة كان قادرا فيها على الخروج بنتيجتها لولا قلة الخبرة التي كلفته هدف التعادل في وقت قاتل.وبينما كانت المجموعة تسعى الى التأكيد في الجولة الثانية فقد سقطت في فخ الهزيمة امام اتحاد بن قردان بثنائية نظيفة اجلت رحلة البحث عن الفوز الاول الى اليوم عندما يضرب الفريق موعدا مع النجم الساحلي.وشاءت اقدار الرزنامة ان يصطدم الفريق بامتحانات صعبة منذ البداية في اطار رحلته لتثبيت قدميه في الرابطة الاولى بعد صعوده اليها في اعقاب الموسم قبل المنقضي.
مهمة البحث عن التدارك يقودها ابناء سليمان برغبة جامحة تجنبا لعثرة جديدة قد تعقد الحسابات وتجعل مصير الاطار الفني على كف عفريت خاصة اننا تعودنا ان المدرب هو من يدفع فاتورة الإخفاق وازمة النتائج حتى لو لم تتوفر له ظروف العمل الجيدة والمريحة...لذلك وبعد الهزيمة امام اتحاد بن قردان بثنائية بات من الضروري ان ينتفض المستقبل ويخرج من مواجهة اليوم بنتيجة إيجابية وهي مهمة ليست سهلة لانها تضعهم في مواجهة المتصدر.
النجم لمواصلة الريادة
لا يمكن للنجم الساحلي ان يتمنى بداية افضل من التي يقدمها في انطلاق الموسم الحالي،انتصاران مكنا الفريق من تصدر ترتيب الرابطة الاولى اضافة الى نجاعة هجومية مقبولة.وانتصر الفريق في الجولة الاولى على النادي البنزرتي بهدفين لهدف ثم فاز على نجم المتلوي بهدفين نظيفين ليقود السباق بستة نقاط في انطلاقة لن يتمنى المدرب الجديد للفريق ،اليرازيلي جورفان فييرا افضل منها وهو الذي لم تمض الا فترة وجيزة على تسلمه المقاليد الفنية. ويتعطش النجم الى بداية مثالية في البطولة تجعله من ابرز المراهنين على لعب الادوار الاولى في التتويج بلقب البطولة المحلية الذي غاب عن خزائنه منذ اربع مواسم.
وزادت البداية الموفقة من هذه الطموحات المشروعة فكل المؤشرات توحي انه موسم مغاير لسابقيه حيث عرف فيه الفريق تغييرات عديدة على مستوى اطاره الفني جعلته يدفع الضريبة الموسم الماضي بالاكتفاء بالمركز الرابع في سباق الرابطة الاولى.
ويمكن القول إن مواصلة حصد الانتصارات اليوم سيكون افضل بروفة للفريق مع انطلاق مغامرته القارية الجديدة اذ يضرب موعدا مع المقاولون العرب ضمن الدور التمهيدي الثاني من كاس الكونفدرالية ومغامرته ستبدأ من مصر.
تشكيلة فريق جوهرة الساحل تواصل اليوم فقدان خدمات علي سوما الذي تفرض عليه الاصابة الاجتجاب لشهر ونصف اضافة الى غياب بهاء الدين السلامي اثر اصابته بفيروس كورونا.ومن حسن حظ الاطار الفني ان قائمة النجم تتعزز اليوم بعودة اربعة اسماء ونعني بذلك ياسين الشيخاوي وداروين غونزاليس ومالك بعيو ومحمد امين بن عمر بعد ان تخلصوا من متاعبهم الصحية التي حرمتهم من الظهور في تشكيلة الفريق منذ فترة وهي تعزيزات هامة من شأنها ان توفر خيارات فنية جديدة للمدرب فييرا وهو الذي مافتئ يثير اعجاب الاحباء بحرصه على معرفة كل كبيرة وصغيرة ومتابعة عمل الاصناف الشابة.ويحظى هذا الصنف باهمية كبيرة خاصة ان الفريق لم يبرم صفقات في الميركاتو الصيفي فيما غادر اكثر من اسم على غرار علية البريقي وزياد بوغطاس ومحمد المثناني...
ويامل فريق جوهرة الساحل تكرار سيناريو ذهاب الموسم الماضي عندما فاز على منافس اليوم بهدف لصفر فيما يمني ابناء الوطن القبلي النفس بالنسج على منوال اياب الموسم الماضي عندما انتصروا على ‘ليتوال’ بثنائية نظيفة.

برنامج الجولة الثالثة ذهاب
اليوم
الملعب البلدي بسليمان:
الساعة 14:00 : مستقبل سليمان ـ النجم الساحلي
غدا
ملعب مصطفى بن جنات
الساعة 14:00 : الإتحاد المنستيري ـ إتحاد بن قردان
ملعب الطيب المهيري:
الساعة 14:00 : النادي لصفاقسي ـ النادي الإفريقي
الأحد 20 ديسمبر:
ملعب أحمد خواجة بالمهدية:
الساعة 14:00 : المستقبل الرياضي بالرجيش ـ الأولمبي الباجي
الملعب البلدي بالمتلوي:
الساعة 14:00 : النجم المتلوي ـ النادي البنزرتي
ملعب حمدة العواني:
الساعة 14:00 : الشبيبة القيروانية ـ الملعب التونسي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115