هيثم الجويني ( الترجي الرياضي ): لن نفرط مجددا في الانتصار

يعود الترجي اليوم الى اجواء كاس الكنفدرالية الافريقية من بوابة اياب الدور ثمن نهائي مكرر باستضافة ممثل كرة القدم الجزائرية فريق المولودية في دربي مغاربي لا تقبل نتيجته القسمة على اثنين بعد التعادل السلبي في لقاء الذهاب .

دربي مغاربي كان محل لقاء جمع «المغرب الرياضي» بمهاجم الترجي هيثم الجويني الذي تحدث عن كل صغيرة وكبيرة تتعلق بتحضيرات الفريق و استعداداته للظفر ببطاقة التأهل الى دور المجموعتين اضافة الى المواعيد الهامة التي تنتظر الترجي في سباق البطولة .

• لا خيار امام الترجي إلا الانتصار ؟
هذا مؤكد فالتعادل السلبي في لقاء الذهاب يجعلنا امام فرضية وحيدة و هي الخروج بانتصار الامر الذي سنعمل على تحقيقه امام منافس محترم لكن لن يكون قادرا على ايقاف دوران عجلة الترجي في ظل وجود رغبة كبيرة من جميع اللاعبين على تحقيق التأهل الى دور المجموعتين و الظفر باللقب الافريقي.

• عادة ما تكون نتيجة التعادل السلبي فخّا ؟
اكيد فنتيجة التعادل السلبي تخدم مصلحة منافسنا الذي سيعمل جاهدا على تسجيل هدف و ارباك حساباتنا وهو امر كان محل اعداد من قبل الاطار الفني الذي وضع امامنا جميع الفرضيات تحسبا من وقوع مفاجأة غير سارة قد يكون لها تأثيرسلبي على تركيز المجموعة خاصة انه تنتظرنا مقابلات هامة في سباق البطولة .

• كأن الترجي ندم على اضاعة الانتصار في الجزائر؟
لا يوجد ندم بل بعض الحسرة حيث كان بالإمكان دخول اللقاء بلا ضغوطات و العودة بالانتصار من الجزائر إلا ان سوء الحظ و التسرع كان وراء اضاعتنا لأكثر من فرصة سانحة للتسجيل و هو امر لن يتكرر في لقاء اليوم الذي سنعمل على حسمه منذ الشوط الاول بهز شباك المولودية بأكثر من هدف .

• لقاء الذهاب كشف لكم نقاط ضعف و قوة المنافس ؟
المولودية فريق محترم خاصة اذا تعلق الامر بخط وسط الميدان وخط الهجوم الذي يعد القوة الضاربة لمنافسنا مقابل امتلاك خط دفاع محدود الامكانيات وليس من الصعب اختراقه وخير دليل الكم الهائل من الفرص المتاحة في لقاء الذهاب .

• الغيابات وتأثيرها على المجموعة ؟
تقريبا سيكون هناك غياب وحيد و هو ايهاب المباركي الامر الذي لن يشكل امامنا عائقا في ظل تواجد محمد امين النفزي الذي اكد في جميع المقابلات التي خاضها هذا الموسم انه لا يقل امكانيات عن ايهاب في المقابل ستشهد المجموعة تعزيزات اضافية بعودة سعد بقير المتغيب عن لقاء الذهاب و فخر الدين بن يوسف الذي تجاوز مخلفات الاصابة.

• مواجهة النادي الصفاقسي ثم النجم بعد اقل من اسبوع من لقاء اليوم هل سيكون لها تأثير على تركيز اللاعبين ؟
لا يوجد تأثير وان و جد فهو ايجابي حيث سنعمل على استغلال عامل الجماهير والامكانيات المتواضعة لدفاع المولودية لتحقيق انتصار عريض يعطينا دفعا معنويا للعودة بالانتصار من صفاقس و الاطاحة بالنجم في رادس .

• بعيدا عن الاجواء القارية و المحلية يوجد حديث عن عرض برتغالي لهيثم؟
استطيع التأكيد ان العرض البرتغالي مجرد اشاعة و ان هيثم الجويني ليس مستعدا في الوقت الحالي للحديث عن اي عروض فالأولوية ستكون للترجي وللتركيز على المقابلات الهامة التي تنتظرنا قصد الظفر بلقب البطولة وكاس الكنفدرالية الافريقية واسعاد جماهيرنا بعد عثرات الموسم الماضي الذي لم يكن موفقا على جميع الاصعدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115