اليوم الدفعة الأولى من الجولة 21 من الرابطة المحترفة الأولى: إثارة في الدربي الصغير..البنزرتي في امتحان بداية الإنقاذ وحوار يحبس الأنفاس بين المتلوي و«الهمهاما»

بدأ سباق الرابطة المحترفة الاولى يقترب من محطته النهائية حيث ستدرك البطولة جولتها الحادية والعشرين على بعد خمس جولات من خط النهاية

ولذلك احتدم الصراع سواء في اعلى الترتيب من أجل ضمان مشاركة قارية في الموسم القادم اوفي مناطق الخطر حيث تسعى الفرق المعنية بحسابات النزول الى ضمان بقائها وانهاء حيرة انصارها في موسم صعب واستثنائي ستجد نفسها مجبرة في آخره على خوض نسق ماراطوني من اجل إنهاء السباق مع نهاية الشهر القادم.

تجرى اليوم الدفعة الاولى من الجولة 21 ويتضمن برنامج اليوم 5 مباريات اهمهما الدربي الصغير بين الترجي متصدر الترتيب والملعب التونسي.
وفي عاصمة الجلاء حوار لا يقل اهمية بين النادي البنزرتي الطامح للخروج من عنق الزجاجة والنادي الافريقي الطامح الى الاقتراب من اصحاب المراتب الاولى دون ان ننسى قمة المراتب الاخيرة بين نجم المتلوي ونادي حمام الانف ...

غايات متباينة
يستضيف مستقبل سليمان تاسع الترتيب بـ21 نقطة النجم الساحلي صاحب المركز الرابع ب34 نقطة في مواجهة تتباين فيها الغايات بين صاحب الارض الطامح الى تحقيق نتيجة ايجابية للابتعاد عن مناطق الخطر و ضيفه المعني بصراع الوصافة خاصة ان نقاط تفصله عن ثاني الترتيب النادي الصفاقسي.
وتوقف عداد انتصارات مستقبل سليمان في الجولة السادسة عشرة عندما فاز على النادي البنزرتي بهدفين لصفر ليتكبد بعدها 3 هزائم وتعادل قلصت الفارق بينه وبين صاحب المركز الاخير الى 7 نقاط وادار الحظ ظهره لابناء الوطن القبلي فبعد اصابة بسام التريكي وخضوعه لعملية جراحية اعلنت نهاية موسم خميس المعواني حيث ثبت تعرضه الى اصابة على مستوى الاربطة المتقاطعة في مباراة فريقه امام النادي الصفاقسي.

من جانبه ،يأمل فريق جوهرة الساحل تحقيق الفوز خاصة بعد التعادل الذي اقتنصه منه الترجي في الدقائق الاخيرة من مباراتهما في الجولة الماضية .ولم تتوقف خسائر النجم عند النتيجة فقد تلقى ضربة موجعة بعد اصابة لاعبه مالك بعيو وثبوت غيابه عن الملاعب بمدة شهر.
على غرار لقاء سليمان،سيكون لقاء ملعب البصيري بين النادي البنزرتي صاحب المركز قبل الاخير بـ15 نقطة والنادي الافريقي خامس الترتيب بـ33 نقطة بطموحات مختلفة.
ففريق عاصمة الجلاء يجب عليه ايقاف نزيف النقاط المهدورة وبدء حملة الاقلاع من قاع الترتيب وفريق باب الجديد يأمل تشديد الملاحقة على اصحاب المراتب الاولى. وفي مباراة اليوم قد يلجأ الى ورقة عبد الحليم الدراجي بعد عودته الى التمارين مع المجموعة.في المقابل، يتواصل احتجاب الثنائي بلال العيفة ومنذر القاسمي لاسباب صحية وسينضاف اليهما متوسط الميدان احمد خليل بسبب عقوبة الانذار الثالث وهو ما سيعمق متاعب المدرب لسعد الدريدي لايجاد الحلول في وسط الميدان.

إثارة في المتلوي
تتجه الانظار الى قمة قاع الترتيب التي ستجمع نجم المتلوي صاحب المركز 11 ب17 نقطة بنادي حمام الانف الذي يحتل المرتبة 14 والاخيرة برصيد 14 نقطة في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين ويرفع فيه الفريقان شعار ممنوع الهزيمة.ويعاني فريق المناجم في الفترة الاخيرة من اصابات عديدة بسبب نسق المباريات على غرار عاطف المازني وبوبكر ديارا وبرهان الحكيمي وخالد غرسلاوي وهو ما سيضع المدرب محمد الكوكي في موقف لا يحسد عليه لاختيار التوليفة المناسبة غير ان الصحوة التي عرفها مؤخرا قد تجعله يدخل المواجهة بمعنويات مرتفعة.
فيما يستعيد منافسه فريق بوقرنين في لقاء اليوم فارس المسكيني لتعزيز الرواق الايمن للدفاع بعد تخلصه من مخلفات الاصابة كما هو الشأن بالنسبة الى محرز بالراجح وسيعول المدرب شكلري الخطوي على المهاجم مارسلان كوكبو لعله يوفر الحلول في الخط الامامي ولعل الفريق يهتدي الى طريق الانتصارات التيحاد عنها في الجولات الستة الاخيرة.

دربي مشوق في رادس
يضرب الترجي الرياضي متصدر ترتيب البطولة بـ50 نقطة موعدا مع الجار الملعب التونسي سابع الترتيب بـ28 نقطة في مواجهة مثيرة يأمل خلالها فريق باب سويقة تجديد العهد مع الانتصارات بعد 3 تعادلات متتالية ساهمت في تململ الانصار الذين كانوا يمنون النفس بانتصارات يوسع من خلالها فريقهم الفارق عن اقرب ملاحقيه رغم انه بات في طريق مفتوحة نحو التتويج باللقب لكن التراجع الاخير للفريق حمل في طياته انتقادات كثيرة لاسماء عديدة وفي مقدمتها الجالية الجزائرية ونعني بالخصوص بلال بن ساحة وعبد الرؤوف بن غيث وعبد الرحمان مزيان.اما ضيفه فيطمح الى وضع حد لعثراته التي جعلته يتقهقر الى وسط الجدول بعد ان كان في المراتب المتقدمة.في مواجهة اليوم يواصل الترجي فقدان واحد من ابرز عناصره ونعني الليبي حمدو الهوني الذي عاد مؤخرا الى التمارين لكنه ليس جاهزا من الناحية الفنية والبدنية للتعويل عليه .

كما قد يغيب الجزائري عبد القدر بدران تفاديا لجمعه انذارا ثالثا قد يحرمه من المشاركة في دربي الاربعاء القادم ضد النادي الافريقي في المقابل من المنتظر ان يعود الثنائي سامح الدربالي وعبد القادر بن غيث بعد استيفاء العقوبة التأديبية.
في الطرف المقابل عجز الملعب التونسي عن الفوز في الجولات الستة الاخيرة وبعد 5 هزائم متتالية تنفس الفريق الصداء في الجولة الماضية بتعادل امام البنزرتي رغم انها نتيجة لم ترض احباءه عثرات فريق باردو المتتالية عصفت بالمدرب جلال القادري ليعوضه انيس البوسعايدي وهذا الاخير وجد الفريق يوشك على الاقتراب من مناطق الخطر ولذلك يسعى الى قيادته لتحقيق الاستفاقة والعودة الى المراكز المتقدمة.

برنامج الجولة 21 الرابطة الاولى 

اليوم الساعة 16.00:
مستقبل سليمان - النجم الساحلي (نعيم حسني)
الساعة 16.30
النادي البنزرتي - النادي الإفريقي (مجدي بالحاج علي)
إتحاد بن قردان - النادي الصفاقسي (أسامة بن إسحاق)
نجم المتلوي - نادي حمام الأنف (نصر الله الجوادي)
الساعة 18.00
الترجي الرياضي - الملعب التونسي (محمد شعبان)
غدا الساعة 16.30:
شبيبة القيروان - الاتحاد المنستيري (وسيم بن صالح)
إتحاد تطاوين - هلال الشابة (أسامة رزق الله)
الترتيب
1 - الترجي الرياضي 50
2 - النادي الصفاقسي 40
3 - الاتحاد المنستيري 39
4 - النجم الساحلي 34
5 - النادي الافريقي 33
6 - اتحاد بن قردان 31
7 - الملعب التونسي 28
8 - هلال الشابة 24
9 - مستقبل سليمان 21
10 - اتحاد تطاوين 18
11 - نجم المتلوي 17
12 - شبيبة القيروان 16
13 - النادي البنزرتي 15
14 - نادي حمام الانف 14

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115