أرقام من الرابطة المحترفة الأولى: للمواجهة التاسعة لا ينتصر النجم على الترجي و270 دقيقة من عذارة الشباك للسي آس آس

باحت الجولة الـ 20 من الرابطة المحترفة الأولى التي جرت يومي السبت والأحد الماضيين بأسرارها وانتهى لقاء

القمة الذي جمع النجم الساحلي بالترجي الرياضي بتعادل اقتنصه فريق باب سويقة في الدقائق الأخيرة من المباراة بينما كان فريق جوهرة الساحل يستعد للاحتفال بجني نقاط الفوز فيما استعاد النادي الصفاقسي نغمة الانتصارات ليصعد مجددا الى المركز الثاني في وقت تعادل فيه منافسه على كرسي الوصافة الاتحاد المنستيري مع نجم المتلوي.
وشهدت مباريات نهاية الاسبوع انتفاضة هلال الشابة الذي ضرب شباك الشبيبة القيروانية برباعية مقابل هدف اما النادي البنزرتي فقد واصل نزيف اهدار النقاط بتعادل سلبي مع الملعب التونسي ولم يكن نادي حمام الأنف افضل حظا بعد تكبده هزيمة داخل الديار امام اتحاد بن قردان.
للمرة 21 يتعادل النجم والترجي بهدف لمثله
حسم التعادل للمرة 42 الحلقة 126 من كلاسيكو النجم الساحلي والترجي الرياضي وللمرة 21 يتعادل الفريقان بهدف لمثله.وعجز النجم الساحلي للمواجهة التاسعة على التوالي في الفوز على منافسه ففي المواجهات التسعة الاخيرة حقق الاحمر والاصفر 3 انتصارات وانتهت 6 لقاءات بالتعادل علما ان آخر فوز ل’ليتوال’ يوم 24 ديسمبر 2015 بثلاثية دون رد.وتجدر الاشارة الى ان المهاجم طه ياسين الخنيسي سجل الهدف 250 في تاريخ مواجهات الفريقين.
وحصد النجم الساحلي التعادل السابع والخامس على قواعده وهو الثاني على التوالي بعد ان تعادل في الجولة الماضية مع النادي البنزرتي بهدفين لمثلهما.وعلى غرار لقاء الجولة التاسعة امام اتحاد بن قردان والجولة العاشرة ضد النادي الصفاقسي لم يفلح فريق جوهرة الساحل في الحفاظ على تقده ليتلقى هدف التعادل.فيما حقق الترجي التعادل الخامس والثالث على التوالي وبعد صيام جولتين عاد هجوم فريق باب سويقة الى التسجيل في الدقائق الاخيرة من الكلاسيكو .علما ان الترجي لا يزال الفريق الوحيد الذي لم يعرف طعم الهزيمة محققا 15 فوزا و5 تعادلات وهو يحتل صدارة الخطوط الهجومية ب35 هدفا وثاني افضل دفاع ب9 اهداف.
للجولة الثالثة لا يقبل السي آس آس اهدافا
حقق النادي الصفاقسي الفوز الثاني في المواجهة الثانية مع مستقبل سليمان وسجل السي آس آس ثالث الاهداف في شباك منافسه بعد ان انتصر ذهابا بهدفين لهدف.
وحقق النادي الصفاقسي الفوز 12 في الموسم والثامن على ملعبه والاول بعد 3 تعادلات متتالية .وبعد صيام جولتين عاد الخط الامامي للسي آس آس للتهديف فيما نجح الخط الخلفي في المحافظة على عذارة الشباك للجولة الثالثة على التوالي.من جانبه،تلقى مستقبل سليمان هزيمته الحادية عشرة والسابعة كضيف وللجولة الرابعة على التوالي لا يفوز الفريق مكتفيا ب3 هزائم وتعادل وسجل الفريق هدفا وحيدا في مبارياته الثلاثة الاخيرة.
للجولة السادسة على التوالي لا ينتصر الملعب التونسي
انتهت المواجهة 122 بين الملعب التونسي والنادي البنزرتي بالتعادل 37 ورقم 20 في العاصمة.وللمواجهة الثالثة على التوالي لا يفوز قرش الشمال على فريق باردو ذلك ان آخر فوز له كان يوم 28 نوفمبر 2018 بهدفين لصفر.
وحصد الملعب التونسي التعادل الرابع والثالث بنتيجة 0/0 وللجولة السادسة على التوالي يفشل الفريق في الفوز مكتفيا ب5 هزائم متتالية وتعادل.اما فريق عاصمة الجلاء فقد حقق التعادل السادس له هذا الموسم والرابع على التوالي وللجولة الحادية عشرة لا يفوز الفريق بما انه حصد 6 هزائم و5 تعادلات .
الفوز الرابع لبن قردان على الهمهاما
حقق اتحاد بن قردان فوزه الرابع في المواجهة السادسة مع نادي حمام الانف وللمواجهة الثانية على التوالي يفوز ابناء بن قردان على منافسهم بعد انتصارهم في لقاء الذهاب برباعية مقابل هدفين.
وتكبد فريق بوقرنين الهزيمة 12 في الموسم والخامسة على ملعبه وعجز للجولة السادسة عن الفوزمكتفيا باربع هزائم وتعادلين.وتجدر الاشارة الى أن الفريق جمع 5 نقاط فقط في الاياب حصيلة فوز وتعادلين و4 هزائم.فيما حقق ضيفه الفوز الثامن والخامس على خارج ملعبه وتمكن فخر الدين العوجي من التسجيل للجولة الثانية على التوالي. وسجل العوجي ثنائية في مرمى نادي حمام الانف وهي الثنائية الثالثة للفريق هذا الموسم بعد ان سبقه الى ذلك البرازيلي ميلو دوس سانطوس في الجولة السادسة ذهاب امام مستقبل سليمان ثم ريكاردو بيريرا في الجولة السابعة ذهاب ضد نادي حمام الانف.
للمواجهة الخامسة لا يفوز ابناء المنستير على المتلوي
حسم التعادل الثاني المواجهة العاشرة بين الاتحاد المنستيري ونجم المتلوي وهو التعادل الثاني على التوالي بينهما بعد ان تعادلا في الذهاب بهدف لمثله.ولم يفلح فريق عاصمة الرباط للمواجهة الخامسة على التوالي في الانتصار على فريق المناجم اذ يعود اخر فوز لأبناء المنستير على منافسهم ليوم 16 ديسمبر 2017 بهدفين لهدف.
و حصد الاتحاد المنستيري تعادله السادس في الموسم الحالي والثالث على قواعده وللجولة الخامسة يحافظ على خلو رصيده من الهزيمة،وجمع الفريق 11 نقطة في الاياب حصيلة هزيمتين و3انتصارات وتعادلين.اما نجم المتلوي فقد جمع تعادله الخامس هذا الموسم والرابع كضيف علما ان حصيلة الفريق في الاياب كانت تعادلين ومثلهما من الانتصارات اضافة الى 3 هزائم.
اول تعادل بين الافريقي وتطاوين
انتهت المواجهة الرابعة بين النادي الافريقي واتحاد تطاوين بالتعادل الاول بين الفريقين بعد 3 انتصارات متتالية لفريق باب الجديد.وامضى رفيق الكامرجي اول هدف في شباك الاحمر والابيض بعد 3 مواجهات حافظ فيها الفريق على عذارة شباكه.
وجنى الافريقي تعادله السادس والثاني على ملعبه وهو الثاني على التوالي بعد تعادله مع الشبيبة القيروانية في الجولة الماضية.واكتفى الافارقة بفوز وحيد في المباريات الاربعة الاخيرة اضافة الى 3 تعادلات.فيما حقق اتحاد تطاوين تعادله السادس والخامس خارج الديار وجمع الفريق في مرحلة الاياب 4 تعادلات وانتصارين وهزيمة.
هلال الشابة يؤكد سيطرته على الشبيبة
تمكن هلال الشابة من تحقيق الفوز الثاني في المواجهة الثانية مع الشبيبة القيروانية وبعد ان انتصر في الذهاب بثلاثية مقابل هدف ،حقق في الاياب فوزا عريضا برباعية مقابل هدف. وحقق هلال الشابة فوزه السابع في الموسم والخامس على ملعبه وجدد الفريق العهد مع الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين،فيما تكبدت الشبيبة القيروانية الهزيمة 14 والثامنة خارج الديار وقبل الفريق 10 اهداف في مبارياته الخمسة الاخيرة ليؤكد موقعه في ترتيب اسوء الخطوط الدفاعية بقبول 38 هدفا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115