أرقام من الرابطة المحترفة الأولى: منذ ماي 2013 لـم يفز السي آس آس في العاصمة والشبيبة تحصد اول تعادل في الموسم

• الثنائية الثانية لمهاجم الاتحاد المنستيري أوكبوتو و10 جولات دون فوز للنادي البنزرتي

أسدل الستار عن مجريات الجولة التاسعة عشرة من الرابطة المحترفة الاولى وقد جرت على دفتعين ويمكن القول إن الاتحاد المنستيري كان اكبر مستفيد من مجريات الجولة بعد صعوده إلى المركز الثاني عقب فوزه على نادي حمام الانف واستفادته من تعثر النادي الصفاقسي في العاصمة امام الترجي بتعادل لم يرض الفريقين اللذين دخلا خلال المباراتين الأخيرتين في سلسلة اهدار النقاط.

ولم تجر الرياح بما اشتهته سفينة النادي البنزرتي في سعيه للخروج من القاع حيث لم يفلح في الحفاظ على تقدمه أمام النجم الساحلي ليخرج بتعادل غير كاف لتغيير وضعية فريق عاصمة القنال وفي صراع البقاء ،حصد نجم المتلوي انتصارا ثمينا على هلال الشابة وفاز الجار اتحاد تطاوين على الملعب التونسي فيما اكتفت الشبيبة القيروانية بتعادل أمام النادي الإفريقي ليبقى الفريق في المركز 12 ب16 نقطة على بعد نقطتين فقط من صاحبي المركز الأخير النادي البنزرتي ونادي حمام الأنف.

بعد 6 مواجهات غابت الاهداف عن الكلاسيكو
انتهى الكلاسيكو 128 بين الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي بالتعادل 42 ورقم 17 في العاصمة.وسجلت الاهداف غيابها عن لقاءات الفريقين للمرة الثانية والعشرين وبعد 6 مواجهات فشل الفريقان في التهديف.وعجز فريق عاصمة الجنوب عن الفوز على منافسه للمواجهة الثالثة على التوالي كما سجل الفريق هدفا وحيدا في شباك الترجيين في المواجهات الثلاث الأخيرة. علما انه منذ 23 ماي 2013 (عندما فاز بهدفين لهدف) لم ينتصر الأسود والأبيض على الترجي في العاصمة.
حصد الترجي تعادله الرابع في الموسم الحالي والثاني على ملعبه وهو ايضا التعادل الثاني على التوالي للفريق سلبيا بعد ان تعادل في الجولة الماضية مع اتحاد بن قردان.وفي مرحلة الإياب التي بلغنا جولتها السادسة سجل الخط الامامي للترجي 6 أهداف وقبل هدفين.من جانبه ،حقق النادي الصفاقسي التعادل الرابع هذا الموسم والثالث على التوالي وللجولة الثانية على التوالي لا يسجل خطه الأمامي.و12 نقطة هي حصيلة الفريق بعد مضي 6 جولات من مرحلة الإياب بعد 3 انتصارات و3 تعادلات.

للمرة الخامسة يتعادل السي آبي والنجم بهدفين لمثلهما
حصل التعادل 39 في المواجهة 122 بين النادي البنزرتي والنجم الساحلي وهو رقم 23 في عاصمة الجلاء وللمرة الخامسة يتعادل الفريقان بهدفين لمثلهما.وللمواجهة الثانية بينهما لا يفوز فريق جوهرة الساحل على منافسه بما أن لقاء الذهاب في سوسة انتهى بفوز السي آبي بهدفين لهدف.وتجدر الاشارة الى انه في المرات الثلاث الاخيرة التي استضاف فيها ليتوال لم يتمكن من الفوز مكتفبا بهزيمتين وتعادل.

وحقق النادي البنزرتي التعادل الخامس في الموسم والثالث على التوالي وللجولة العاشرة على التوالي يفشل في تذوق طعم الانتصار ذلك ان آخر فوز له يعود للجولة التاسعة امام هلال الشابة بهدفين لصفر.واقتصرت حصيلة الفريق في مرحلة الاياب على 3 نقاط فقط حصيلة 3 تعادلات و3 هزائم.فيما حصد النجم الساحلي التعادل السادس والثاني خارج الديار وللجولة السابعة على التوالي يحافظ على خلو رصيده من الخسارة بما ان آخر هزيمة له كانت امام الترجي في الجولة السابعة بهدف لصفر.وجمع النجم 14 نقطة في مرحلة الاياب بعد 4 انتصارات وتعادلين.

منذ 02 أكتوبر 8102 لم تفز الهمهاما على المنستير
حقق الاتحاد المنستيري الفوز 23 في المواجهة 78 مع نادي حمام الأنف وهو الفوز رقم 16 له في عاصمة الرباط.ولم يحصد فريق بوقرنين في مواجهاته العشرة الاخيرة مع منافسه سوى فوز وحيد تحقق يوم 20 اكتوبر 2018 بهدفين لهدف وهو بالمناسبة اخر فوز للهمهاما على فريق الرباط.
وتمكن الاتحاد المنستيري من تحقيق الانتصار 11 له في الموسم والسادس على ميدانه وجمع الفريق في مرحلة الاياب 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وهزيمتين.ونجح الفريق للمباراة الثانية على التوالي في تسجيل 3 اهداف ليرفع حصيلته الى 30 هدفا كثاني افضل الخطوط الهجومية.وسجل المهاجم انطوني اوكبوتو ثنائية في شباك فريق الضاحية الجنوبية هي الثانية له هذا الموسم حيث سبق له أن سجل ثنتائية في الجولة السادسة عشرة امام الملعب التونسي وهي الثلاثية الثالثة للاتحاد بما أن علي العامري سجل ثنائية ضد هلال الشابة في الجولة الثامنة عشرة.في المقابل،تكبّد نادي حمام الانف هزيمته الحادية عشرة هذا الموسم والثالثة في الاياب واكتفى الفريق في مرحلة الاياب بفوز وحيد و3 هزائم وتعادلين وقبل الفريق 9 اهداف في المباريات الستة الاخيرة.

أول تعادل للشبيبة في الموسم
التعادل 19 في المواجهة 76 بين الشبيبة القيروانية والنادي الافريقي وللمواجهة الخامسة لا ينتصر فريق عاصمة الاغالبة على فريق باب الجديد حيث حقق هذا الأخير 4 انتصارات متتالية وتعادل.ويعود آخر فوز للجيسكا إلى يوم 9سبتمبر 2017 بهدف لصفر.
وحصدت الشبيبة القيروانية التعادل الأول له هذا الموسم وجمع الفريق في الاياب 4 هزائم وفوز وتعادل وسجل هجومه 4 أهداف فقط ليبقى في المركز الاخير ضمن ترتيب الخطوط الدفاعية ب34 هدفا.
فيما حقق النادي الافريقي التعادل الخامس والرابع خارج الديار وجمع الفريق 9 نقاط في الاياب حصيلة فوزين وهزيمة و3 تعادلات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115