أرقام من الرابطة المحترفة الأولى: بعد 6 جولات فشل هجوم السي آس آس في التهديف ومنذ ديسمبر 2016 لـم يفز المتلوي على الإفريقي في العاصمة

• 13 نقطة حصيلة النجم في مرحلة الإياب ولأول مرة غابت الأهداف عن لقاءات الترجي وبن قردان

باحت الجولة الخامسة إياب من الرابطة المحترفة الاولى بأسرارها حيث طغت عليها لغة التعادلات التي سجلت حضورها في 3مباريات مقابل انتصارين لاصحاب الارض ومثلها للفرق الضيفة.وفي الوقت الذي عجز فيه صاحب الطليعة الترجي الرياضي عن تحقيق فوز يزيده هروبا في الطليعة ،انتفضت الشبيبة القيروانية وعادت من العاصمة بفوز ثمين على حساب الملعب التونسي.

في رادس ،انتظر النادي الإفريقي إلى الدقائق الاخيرة من مباراته مع نجم المتلوي ليبصم على انتصار ثمين تنفس به الفريق الصعداء خاصة بعد تعادل الجولة الماضية أمام الاتحاد المنستيري.فريق عاصمة الرباط حقق من جهته الفوز في دربي الاجوار أمام هلال الشابة ليشدد الخناق على النادي الصفاقسي في صراع المركز الثاني ويقلص الفارق إلى نقطة وحيدة خاصة بعد اكتفاء السي آس آس بالتعادل أمام النادي البنزرتي.

بعد 8 مواجهات غابت الاهداف عن مواجهات السي آس آس والسي آبي
التعادل الثامن والأربعين في المواجهة 124 بين النادي الصفاقسي و النادي البنزرتي ورقم 23 في عاصمة الجنوب .وبعد 8 مواجهات تغيب الأهداف عن مواجهات الفريقين وتحديدا منذ لقائهما في 23 افريل 2015 .وتجدر الإشارة إلى ان فريق عاصمة الجلاء لم يفز على منافسه في المواجهات الأربعة الأخيرة مكتفيا بثلاثة تعادلات وهزيمة.أما آخر خسارة تكبدها السي آس آس على يد أبناء قرش الشمال فتعود إلى لقاء 27 افريل 2018 بنتيجة هدفين لهدف.

حصل التعادل الثالث للنادي الصفاقسي هذا الموسم والثاني على التوالي والأول سلبيا بعد أن تعادل في الجولة الماضية بهدف لمثله مع اتحاد تطاوين وبنفس النتيجة في كلاسيكو الجولة العاشرة أمام النجم الساحلي. بعد 6 جولات فشل الخط الأمامي للنادي الصفاقسي في التسجيل ذلك أن آخر مرة صام فيها عن التهديف تعود إلى الجولة الثانية عشرة عندما انهزم أمام النادي الإفريقي بهدف دون رد.أما النادي البنزرتي فقد حصد تعادله الرابع والثاني على التوالي.وتواصل عجز فريق عاصمة الجلاء عن الانتصار للجولة التاسعة على التوالي مكتفيا ب5 هزائم و4 تعادلات ذلك أن آخر فوز للسي آبي يعود الى مباراة الجولة التاسعة أمام هلال الشابة بهدفين لصفر.نقطتان فقط حصيلة الأصفر والأسود في مرحلة الإياب بعد 3 هزائم وتعادلين سجل خلالها الفريق هدفا وحيدا وقبل خطه الخلفي 6اهداف وهو ما يجعله ثاني أسوء خط دفاع ب30 هدفا بعد الشبيبة القيروانية التي قبلت 33 هدفا.

لأول مرة يتعادل اتحاد بن قردان والترجي سلبيا
انتهت المواجهة العاشرة بين اتحاد بن قردان والترجي الرياضي بالتعادل الثاني بين الفريقين والأول بنتيجة سلبية ،ولأول مرة تغيب الأهداف عن مواجهات الفريقين.وفي تنقلاته الثلاثة الأخيرة إلى بن قردان عجز فريق باب سويقة عن العودة بالفوز مكتفيا بتعادلين وهزيمة .
حقق اتحاد بن قردان تعادله السابع في الموسم الحالي و الثالث على التوالي والخامس على ملعبه.ولئن لم يحقق الفريق الانتصار في الجولات الثلاثة الأخيرة فإنه لم يعرف طعم الهزيمة في الجولات الخمسة الأخيرة من خلال تحقيق فوز وحيد و4 تعادلات وهي حصيلة الفريق في مرحلة الإياب حيث جمع في هذه المرحلة 7 نقاط مقابل 18 نقطة طيلة مرحلة الذهاب.

من جهته، حقق الترجي تعادله الثالث هذا الموسم والثاني خارج القواعد بعد تعادله في الجولة الثامنة أمام الملعب التونسي في ملعب الهادي النيفر سلبيا وتعادله بهدف لمثله في العاصمة أمام اتحاد تطاوين في الجولة الأولى من مرحلة الإياب.وبعد 11 مباراة يصوم الخط الأمامي للترجي عن التهديف بما أن آخر مرة لم يسجل فيها هجوم الأحمر والأصفر كانت بمناسبة الدربي الصغير أمام الملعب التونسي في الجولة الثامنة ورغم ذلك يحتل الفريق المركز الأول في ترتيب الخطوط الهجومية بتسجيل 34 هدفا.

أول فوز للشبيبة بعد صيام عن الانتصارلـ 5 جولات
الفوز الخامس عشر للشبيبة القيروانية في المواجهة 72 مع الملعب التونسي والثالث في العاصمة.في المواجهات الأربعة الأخيرة مع منافسه حقق فريق عاصمة الاغالبة 3 انتصارات مقابل فوز واحد لأبناء باردو.وتجدر الإشارة انه منذ 8 مارس 2015 لم تغب الأهداف عن لقاءات الفريقين.
تكبد الملعب التونسي هزيمته السابعة في الموسم الحالي والثانية على ملعبه وللجولة الرابعة يفشل الفريق في تحقيق الفوز مكتفيا بتكبد هزائم متتالية.وسجل الخط الأمامي للفريق في المباريات الأربعة الأخيرة هدفا وحيدا فيما اهتزت شباكه في 9 مناسبات.3 نقاط فقط حصاد الفريق في مرحلة الإياب حصيلة فوزه على الإفريقي بهدف دون رد. أما الشبيبة القيروانية فحصدت فوزها الخامس والأول بعد صيام 5 جولات اكتفى فيها الفريق بتجرع طعم الهزيمة والنقاط الثلاث التي جمعها أمام الملعب التونسي هي أول 3 نقاط حصدها الفريق في مرحلة الإياب.

الفوز السابع للإفريقي على ميدانه
تمكن النادي الإفريقي من تحقيق الفوز العاشر في المواجهة 16مع نجم المتلوي والسادس على قواعده وللمواجهة الثانية على التوالي بينهما يحقق الانتصار.في المقابل منذ انتصاره يوم 18 ديسمبر 2016 بهدفين لهدف لم يفلح فريق المناجم في تحقيق الفوز في العاصمة.
حصد النادي الإفريقي الفوز 11 له هذا الموسم والسابع على قواعده وهو بالمناسبة الفوز الثاني للفريق في مرحلة الإياب بعد انتصاره على هلال الشابة في الجولة 16.أما نجم المتلوي فتلقى الهزيمة 11 والسابعة كضيف.علما أن عداد الفريق توقف عند 4 نقاط في مرحلة الإياب بعد فوز وتعادل و3 هزائم.وعلة غرار الجولة 12 عندما كان سباقا بالتهديف امام الترجي قبل ان يتلقى الهزيمة في الوقت البديل تكرر السيناريو في لقاء الاحد.

4 انتصارات وتعادل للنجم في الإياب
الفوز الرابع للنجم الساحلي في المواجهة السادسة مع اتحاد تطاوين والثالث كفريق مضيف.فيما لا يزال منافسه يبحث عن انتصاره الأول.وهدف وحيد سجله الاتحاد في شباك النجم في المواجهات الأربعة الأخيرة .
وحقق النجم فوزه التاسع هذا الموسم والخامس كمضيّف.علما انه فوزه الرابع على التوالي لتبلغ حصيلته في الإياب 13 نقطة من أصل 15 ممكنة حصيلة 4 انتصارات وتعادل وفي نفس الفترة من الذهاب اكتفى ب3 انتصارات وتعادل وهزيمة.
أما اتحاد تطاوين فتكبد هزيمته العاشرة والخامسة خارج الديار.وفشل الفريق في الفوز للجولة الثالثة على التوالي مكتفيا بتعادلين وهزيمة.

التعادل الأول بين الهمهاما ومستقبل سليمان
انتهت المواجهة الثانية بين نادي حمام الأنف ومستقبل سليمان في الرابطة الأولى بالتعادل الأول بعد انتصار الهمهاما ذهابا بهدفين لهدف.
وحصد فريق بوقرنين التعادل الخامس والثالث على ملعبه.وفشل الفريق في الفوز للجولة الرابعة على التوالي مكتفيا بهزيمتين وتعادلين.أما منافسه فحقق تعادله الثالث والثاني خارج الديار وعجز الفريق عن الفوز للجولة الثانية على التوالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115