اليوم الدفعة الأولى من الجولة الثامنة عشرة للرابطة الاولى: الترجي لتفادي مفاجآت بن قردان ،الخبرة والطموح شعار دربي الساحل وفي النيفر وحمام الانف أصعب رهان

عاد في نهاية الاسبوع المنقضي قطار الرابطة المحترفة الاولى الى مساره بعد غياب فرضه انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم

وما حتمه من ضرورة ايقاف النشاط الكروي في العالم وتونس منذ منتصف شهر مارس الماضي.واستؤنف السباق باجراء لقاءات الجولة السابعة عشرة التي عرفت بعض المفاجآت وأطاجت بعديد الرؤوس في العارضة الفنية للنوادي على غرار سفيان الحيدوسي في النادي البنزرتي ونبيل طاسكو في نادي حمام الانف.
تجرى اليوم مباريات الدفعة الاولى من الجولة الثامنة عشرة من بطولة الرابطة الاولى في انتظار اكتمال النصاب غدا باجراء بقية المباريات ...في برنامج اليوم اربع مواجهات تشد الانظار ابرزها دربي الساحل بين هلال الشابة والاتحاد المنستيري اضافة الى مواجهة اتحاد بن قردان والترجي دون نسيان حوارات طرفها فرق اخر الترتيب على غرار لقاء الملعب التونسي وشبيبة القيروان ومواجهة نادي حمام الانف ومستقبل سليمان.
المتصدر لمواصلة تعميق الفارق
يتحول الترجي متصدر ترتيب الرابطة المحترفة الاولى ب47 نقطة الى بن قردان لملاقاة اتحاد المكان في مواجهة صعبة ومثيرة يطمح خلالها فريق باب سويقة الى مواصلة انتصاراته بغية مزيد الهروب في الطليعة وتعميق الفارق عن اقرب ملاحقيه في مسيرة الحفاظ على لقبه المحلي والمراهنة على موقع يعزز مشاركته في النسخة القادمة من رابطة الابطال الافريقية. اما اتحاد بن قردان فيحتل المركز السابع 24 نقطة ويقوده المدرب الجديد رمزي جرمود وسيسعى الى ايقاف زحف الاحمر والاصفر غير انه يدرك انه لن يكون في طريق مفتوح لتحقيق هدفه فمنافسه في افضل حالاته ولم يتذوق منذ بداية السباق طعم الهزيمة.
لغة الارقام ترجح كفة زملاء فوسيني كوليبالي للعودة من بن قردان بانتصار جديد خاصة ان الفارق بينهما يصل الى 23 نقطة لكن تبدو المواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات خاصة في ظل المعنويات المرتفعة لصاحب الارض بعد عودته في الجولة الماضية بتعادل ثمين من عاصمة الجلاء امام النادي البنزرتي.فضلا عن ذلك فإن اتحاد بن قردان يدخل مباراة اليوم بغاية ثأرية خاصة بعد هزيمته في لقاء الذهاب امام فريق باب سويقة برباعية مقابل هدف غير انه يسعى جاهدا الى تكرار سيناريو اياب الموسم المنقضي عندما انتصر على منافس اليوم في بن قردان بالذات بهدف دون رد.
إثارة في الشابة
اذا كان لقاء اتحاد بن قردان والترجي يشد الانظار ففي الشابة مواجهة لا تقل اهمية بين هلال الشابة والاتحاد المنستيري ،دربي الساحل بشعار الصراع بين طموح الهلاليين الى مواصلة تقديم عروضهم الايجابية وخبرة فريق عاصمة الرباط المتشبع باجواء الرابطة الاولى والذي ما فتئ يقدم عروضا ايجابية هذا الموسم اهلته لاحتلال المركز الثالث في الترتيب العام والمراهنة بجدية على مشاركة قارية في الموسم القادم.
ويحتل هلال الشابة الصاعد في اعقاب الموسم الماضي الى الرابطة الاولى المركز الثامن ب21 نقطة ويدخل لقاء اليوم بمعنويات مرتفعة بعد ان نجح خلال الجولة الماضية في الانتصار على نادي حمام الانف بثلاثية نظيفة متحديا كل المتاعب التي احاطت بالفريق وابرزها الخلاف مع رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم والعقوبة المغلظة التي فرضها مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة قبل ان يحط منها ولكن هيئة الفريق خيرت اللجوء الى محكمة التحكيم الرياضي ‹التاس›.وهناك طموح كبير داخل اجواء النادي الى التقدم في جدول الترتيب والابتعاد عن مناطق الخطر والاطمئنان بصفة مبكرة عن مصير البقاء في قسم الاضواء. في الطرف المقابل،يأمل الاتحاد المنستيري ثالث الترتيب ب32 نقطة الى تحقيق الفوز بعد تعادله السلبي في الجولة الماضية مع النادي الافريقي في ملعب مصطفى بن جنات...ويسعى الفريق الى جمع اكثر ما يمكن من النقاط خاصة ان طموحه لا يتوقف على احتلال مركز متقدم في جدول الترتيب بل يسعى الى المنافسة على المركز الثاني الذي من شأنه أن يؤهله في الموسم القادم للمشاركة في رابطة الابطال الافريقية.وسيكون الفريق محروما في مباراة اليوم من خدمات زياد مشموم المصاب واوغبادو الواقع تحت طائلة العقوبة التأديبية بمبارتين اثر اقصائه في الجولة الماضية.
لقاء النيفر عنوانه التدارك
يستضيف مركب الهادي النيفر بباردو مباراة الملعب التونسي والشبيبة القيروانية في مواجهة يرفع خلالها الفريقان شعار التدارك ففريق باردو وقع في الجولة الماضية في فخ الهزيمة امام نجم المتلوي بهدفين لهدف اما ضيفه فإنه انقاد بدوره للخسارة امام النجم الساحلي بثلاثية مقابل هدف في ملعب العواني بالذات.
ويحتل الملعب التونسي المركز السادس ب27 نقطة ويسعى الى تجديد العهد مع الانتصارات التي غابت عنه في الجولات الثلاثة الاخيرة على اساس ان آخر انتصار للفريق يعود الى الدربي الصغير ضد النادي الافريقي في الجولة الرابعة عشرة بهدف لصفر. فيما تقبع الشبيبة القيروانية في قاع جدول الترتيب ب12 نقطة وعداد انتصارات توقف عن الدوران منذ 5 جولات كاملة تاركا نقاط استفهام وحيرة في صفوف انصار الفريق عن الوضع الذي آل إليه مصير فريق عاصمة الاغالبة.
اصحاب الارض لتحقيق الاستفاقة
تجمع المباراة الاخيرة لحساب برنامج اليوم نادي حمام الانف بمستقبل سليمان في مواجهة بين صاحب المركز 12 ب13 نقطة وضيفه الذي يحتل المركز التاسع ب20 نقطة.
ويرفع فريق بوقرنين في اول مباراة باشراف مدربه الجديد شكري الخطوي بعد خلافة نبيل طاسكو شعار تدارك سلسلة النتائج السلبية واخرها الهزيمة بثلاثية امام هلال الشابة ،فيما يطمح ابناء سليمان الى مواصلة العروض الايجابية التي قدموها امام الترجي حيث كانوا سباقين في التهديف لولا عامل الخبرة الذي رجّح كفة الاحمر والاصفر.

برنامج الجولة الثامنة عشرة من الرابطة الاولى
اليوم الساعة 17.00:
ملعب 7 مارس:إتحاد بن قردان - الترجي الرياضي
ملعب الشابة :هلال الشابة - الإتحاد المنستيري ( الوطنية 2 )
ملعب النيفر:الملعب التونسي - شبيبة القيروان
ملعب حمام الانف:نادي حمام الانف - مستقبل سليمان
غدا
الساعة 17.00:
ملعب بوعلي لحوار :النجم الساحلي - إتحاد تطاوين ( الوطنية 2 )
ملعب المهيري :النادي الصفاقسي - النادي البنزرتي ( الوطنية 1 )
الساعة 19.00:
ملعب رادس :النادي الإفريقي - نجم المتلوي ( الوطنية 2 )

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115