المنتخب الوطني : الكبيّر يقسم المجموعة ويركز على الجاهزية البدنية

بلغت تحضيرات المنتخب الوطني لكرة القدم في تربصه الثاني منعرجها الحاسم حيث يجري اللاعبون اليوم حصتهم التدريبية السادسة في برنامج المعسكر

الثاني الذي انطلق يوم الثلاثاء 16 جوان ويتواصل الى غاية الاحد 21 من الشهر نفسه. ومن المنتظر أن تتدرب المجموعة اليوم في الخامسة والنصف مساء بملعب المنزه وغدا في نفس التوقيت في انتظار اختتام التربص يوم الاحد بحصة في التاسعة والنصف صباحا.

تجدر الاشارة الى ان المجموعة خاضت امس حصتين تدريبيتين الاولى صباحية والثانية مسائية كما هو الشأن بالنسبة الى يوم الاربعاء. وفي التمارين الصباحية المبرمجة امس،قسّم الناخب الوطني المنذر الكبيّر اللاعبين الى مجموعتين مجموعة اولى تدربت بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحا وتم الاهتمام بالجانب البدني وإخضاع اللاعبين إلى اختبارات متواصلة لمعرفة مدى تحسّن الوضع الصحي لمختلف العناصر والثانية بداية من العاشرة والنصف صباحا حتى تدرك كل العناصر نفس الجاهزية البدنية خاصة منها تلك التي التحقت بالتحضيرات في بداية الاسبوع الحالي وتراوح العمل في هذه المجموعة بين ماهو فني وما هو بدني. اما خلال الحصة المسائية التي جرت في الخامسة والنصف مساء فقد خاضها اللاعبون ضمن مجموعة واحدة وشهدت ارتفاع النسق حيث تم اخضاع زملاء الفرجاني ساسي إلى تمارين أقوى بهدف تدعيم الانسجام بينها ومزيد الاستفادة من هذا التربّص.
حصة تدريبية بعناصر مكتملة
على غرار يوم أمس،شهد برنامج يوم الاربعاء اجراء حصتين تدريبيتين الاولى في التاسعة والنصف صباحا والثانية في الخامسة والنصف مساء. وعرفت التمارين انضمام العناصر الـ12 التي التحقت بالتربص الثاني بعد خضوعها يوم الثلاثاء الى اختبارات خاصة لمعرفة مدى جاهزية كل مجموعة ومستوى حضورها البدني.
تربص منتظر في سبتمبر و«بروفة» ودية
كان من المقرر ان يخوض المنتخب الوطني مبارتي الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس افريقيا للأمم الكاميرون 2021 في نهاية شهر مارس المنقضي، لكن اتخذ الاتحاد الافريقي لكرة القدم قرارا بتأجيل التصفيات الى موعد لاحق بسبب انتشار فيروس كورونا....وهو ما جعل جل المنتخبات تدخل في حالة ركود فنسور قرطاج عادوا مؤخرا الى التربصات بعد غياب 7 اشهر. واستعدادا للمواعيد القادمة وفي مقدمتها تصفيات «الكان» التي قد تتم برمجتها في شهر اكتوبر أو نوفمبر على ضوء ما ستفرزه تطورات الوضع الصحي في القارة السمراء، من المنتظر ان يجري منتخبنا تربصا ثالثا خلال شهر سبتمبر وليس من المستبعد ان يبرمج الناخب الوطني المنذر الكبير مباراة ودية للوقوف على استعدادات المجموعة في انتظار تحديد اسم المنافس في وقت لاحق.
عناية خاصة بالمحترفين
من المعلوم أن عدة اسماء محترفة في البطولات العربية والخليجية موجودة بتونس منذ مدة بسبب توقف النشاط الكروي في البطولات التي ينشطون فيها بسبب فيروس كورونا وتواصل اقامتهم بتونس في انتظار فتح المجالات الجوية، وهو ما يعني أنهم سيبقون في ارض الوطن بعد نهاية التربص دون نشاط وما يمكن أن يفرزه ذلك من تأثير على امكانياتهم البدنية. وفي هذا السياق أكد المدرب الوطني المنذر الكبير في تصريحات إعلامية ان الاطار الفني للمنتخب أخذ هذا الملف بعين الاعتبار وقد قرر اعداد برنامج تحضيري خاص لهذه العناصر حتى تحافظ على جاهزيتها البدنية والذهنية قبل عودتهم الى فرقهم في الفترة القادمة.
المجبري وبن سليمان يعززان الصفوف
في اطار سعيها الى التفاوض مع العناصر الشابة صاحبة الجنسيات المزدوجة والناشطة في القارة الاوروبية توصلت اللجنة الفنية التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم الى اقناع كل من انيس بن سليمان محترف كوبنهاغن الالماني وحنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد بالانضمام الى مجموعة نسور قرطاج في الفترة القادمة.
واكد المنذر الكبير الناخب الوطني في تصريحات إعلامية ان بن سليمان اعطى موافقته للدفاع عن الوان المنتخب التونسي وجاء ذلك بعد ان تحول وديع الجريء رئيس المكتب الجامعي صحبة المدرب المنذر الكبير ونجحا في العودة من الدنمارك بموافقة اللاعب.
اما في ما يخص المجبري، فقد اضاف الكبير ان اللاعب ابدى بدوره رغبته في تمثيل نسور قرطاج وأنه قد تم تكليف بعض الاطراف للاهتمام بهذا الملف خاصة ان اللاعب لم يتجاوز بعد السابعة عشرة من العمر ويحتاج الى مزيد من الوقت لفرض نفسه في الفريق الاول لـ«الشياطين الحمر» قبل الالتحاق بالمنتخب الوطني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115