المنتخب الوطني: اليوم حصتان تدريبيتان وبرنامج خاص لكل لاعب

لم يستطع في السنوات الاخيرة، المنتخب الوطني لكرة القدم ان يحظى بالاجماع رغم مرور اكثر من مدرب بمقاليده الفنية وإذا اقنع أحيانا فإن لم يرتق في احيان اخرى

الى تطلعات الجمهور خاصة من خلال مروره بجانب الحدث في بعض التظاهرات. في شهر اوت 2019 تسلم المنذر الكبير المقاليد الفنية للمنتخب الوطني ولم تسنح الفرصة ليخوض الكثير من المواعيد الرسمية باستثناء تصفيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2021 حيث خاض المنتخب مباراتين انتصر فيهما على ليبيا برباعية مقابل هدف وعلى غينيا الاستوائية بهدف دون مقابل في انتظار الرهانات القادمة.
عاد المنتخب الوطني الى الظهور بعد قرابة 7 اشهر من الغياب من خلال تربصين برمجهما الناخب الوطني المنذر الكبير بالعاصمة جرى الاول في الفترة الممتدة بين 8 و13 جوان بمشاركة 13 لاعبا فيما انطلق الثاني منذ يوم الثلاثاء ويتواصل الى غاية الاحد 21 جوان وقد انضم الى المجموعة 13 لاعبا اخر في تربص يتضمن اجراء 8 حصص تدريبية سيقف خلالها الاطار الفني على الجاهزية البدنية للمجموعة.
وتجري المجموعة اليوم حصتين تدريبيتين الأولى في التاسعة والنصف صباحا والثانية في الخامسة والنصف مساء كما هو الشأن بالنسبة إلى برنامج الأمس قبل العودة الى نسق الحصة الوحيدة بداية من الغد من خلال التدرب في الخامسة والنصف مساء على غرار يوم السبت قبل اختتام التربص يوم الأحد القادم بحصة صباحية في التاسعة والنصف صباحا.
حصة مفتوحة للاعلاميين
خاض نسور قرطاج امس حصتين تدريبيتين الاولى في التاسعة والنصف صباحا والثانية في الخامسة والنصف مساء وقد منح الاطار الفني الضوء الاخضر للاعلاميين لمتابعتها في جزئها الاول ونيل التصريحات من اللاعبين.
دقدوق خارج الحسابات
خاض اللاعبون يوم الثلاثاء اول حصة تدريبية في برنامج التربص الثاني وأخضع الإطار الطبي كامل اللاعبين الملتحقين بالتربص والإطار الفني إلى اختبارات فيروس كورونا ، وجاءت نتائج التحليل سلبية واثبتت سلامة المجموعة كاملة من الجائحة.
وتم خلال الحصة المذكورة تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين باعتبار الفارق في الحضور البدني وقد أخضع المدرب الكبير العناصر الجديدة إلى اختبار بدني وبناء على ما رصده الإطار الفنّي من ملاحظات سيتمّ وضع برنامج العمل الخاص بمختلف اللاعبين خلال بقية مراحل التربص.
علما ان الحصة عرفت مشاركة 25 لاعبا بما أن المدافع حسام دقدوق خضع إلى فحوصات بإشراف طبيب المنتخب الوطني حيث أثبتت التحاليل أن إصابته خلال التمارين مع النادي الصفاقسي ستحرمه من المشاركة في التربص الحالي مع نسور قرطاج حيث تشير بعض المصادر الى انها على مستوى الاربطة المتقاطعة وغادر اللاعب التربص،وقد تم اتخاذ قرار عدم تعويضه بأي لاعب آخر.
وفيما يلي تذكير بقائمة اللاعبين الـ25 الموجودين في التربص: فاروق بن مصطفى ومعز بن شريفية ووجدي كشريدة وصدام بن عزيزة ونسيم هنيد ومرتضى بن وناس والفرجاني ساسي ومحمد امين بن عمر ومحمد علي بن رمضان ونعيم السليتي وفخر الدين بن يوسف وسعد بقير وبسام الصرارفي وعاطف الدخيلي وايمن دحمان وحمزة المثلوثي وزياد بوغطاس وهاني عمامو واسكندر العبيدي ومحمد المثناني وأحمد خليل وياسين الخنيسي ومحمد علي بن حمودة وياسين الشماخي وفراس بالعربي.
بن يوسف يفتح ملف التجديد مع الاسماعيلي في نهاية الشهر الحالي
اسال موضوع تجديد عقد المهاجم الدولي فخر الدين بن يوسف عقده مع الاسماعيلي الكثير من الحبر حيث ينتهي العقد في موفى الموسم الحالي.ووصلت الجولة الاولى من المفاوضات بين الطرفين الى طريق مسدودة في ظل تمسك بن يوسف بطلباته المادية ومعاناة الفريق المصري من ازمة مالية عرفت اوجها مع انتشار فيروس كورونا المستجد الذي عمق المتاعب المالية للاندية ودفعها الى اعتماد سياسة التقشف.ويبدو ان المهاجم الموجود حاليا في تربص المنتخب الوطني يستعد فور عودته الى مصر للتفاوض من جديد مع الفريق حيث اشارت مصادر اعلامية مصرية الى ان بن يوسف طالب مسؤولي الاسماعيلي بوجوب عقد جلسة لحسم مسألة تجديد عقده عقب فتح المجال الجوي لمحاولة الوصول الى اتفاق يرضي كل الاطراف فيما يخص الامور المالية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115