المنتخب الوطني: راحة خاطفة للمجموعة قبل انطلاق التربّص الثاني غدا

اسدل امس الستار عن التربص الاول للمنتخب الوطني الذي انطلق يوم الاثنين الماضي بمشاركة 13 لاعبا وتخلله اجراء نسور قرطاج 7 حصص

تدريبية احتضنها الملعب الأولمبي بالمنزه بخوض المجموعة لحصة تدريبية جرت في التاسعة والنصف صباحا.
وقرر المدرب الوطني منذر الكبير في ختام التربّص إخضاع اللاعبين إلى اختبار بدني الهدف منه الوقوف على مدى استجابتهم إلى البرنامج الذي تمّ تطبيقه طوال هذا الأسبوع وبناء على ما تمّ رصده من معطيات سيتمّ وضع برنامج العمل الخاص بهذه المجموعة في الأسبوع القادم.وقد أثبت هذا الاختبار التحسّن المسجّل في مدى الجاهزية البدنية مما سيساعد المدرب على رفع النسق خلال الأسبوع القادم.

راحة بيومين
انتهى امس التربص الاول للمنتخب الوطني باجراء الحصة التدريبية الاخيرة بملعب المنزه بداية من التاسعة والنصف مساء. وقرر المدرب الوطني المنذر الكبير اثر حصة الأمس تمكين المجموعة من راحة بيومين لاسترداد الانفاس قبل استئناف التمارين يوم الثلاثاء.

الثلاثاء تربص جديد وانضمام 31 لاعبا
من المنتظر ان يعود المنتخب الوطني إلى التمارين يوم الثلاثاء 16 جوان الجاري من خلال الشروع في تربّص ثان سيمتد الى غاية 21 سيعرف بدوره التحاق 13 لاعبا جديدا لتدعيم المجموعة. والاسماء التي ستلتحق بالتربص الثاني هي : عــاطف الدخيلي(النادي الافريقي )-أيمن دحمـــان (النادي الصفاقسي)- حمـــزة المثلوثي(النادي الصفاقسي)- زيـــاد بوغطّــاس (النجم الساحلي)- هـــاني عمــامو (النادي الصفاقسي)-اسكنــدر العبيدي (النادي الافريقي )- حســـام دقدوق(النادي الصفاقسي) -محمد المثناني (النجم الساحلي)- أحمد خليل (النادي الافريقي)- طه يــاسين الخنيسي(الترجي الرياضي)- محمد علي بن حمـــودة(الترجي الرياضي)- يـــاسين الشمـــاخي (النادي الافريقي)- فـــراس بلعــربي(النجم الساحلي).وسينضم هؤلاء اللاعبون الى 13 لاعبا الذين شاركوا منذ بداية التحضيرات ونعني بذلك: فــاروق بن مصطفى (الشباب السعودي) - معز بن شريفية (الترجي الرياضي)- وجـــدي كشريدة(النجم الساحلي)- صـــدّام بن عــزيزة (النجم الساحلي)-نسيـــم هنـــيد(النادي الصفاقسي)- مرتضــى بن ونـــاس(النجم الساحلي)- الفرجـــاني ساسي(الزمالك المصري)- محمد أمين بن عــمر (النجم الساحلي)- محمد علي بن رمضــان(الترجي الرياضي)- نعيــم السليتي(الاتفاق السعودي)- فخرالديـــن بن يــوسف(الاسماعيلي المصري)- سعـــد بقير (ابها السعودي)- بســّام الصرارفي (زولت البلجيكي).

هل ينضم المساكني؟
رغم انه كان من المنتظر ان ينضم يوسف المساكني محترف الدحيل القطري الى تمارين المنتخب الوطني منذ التربص الاول إلا أنه يبدو أنه تقرّر أن يكون المساكني ضمن الاسماء التي ستعزز التربص الثاني بعد ان انهى فترة الحجر الصحي الذاتي اثر عودته في الفترة الماضية من قطر.

مباريات تطبيقية مصغرة
اولى الاطار الفني للمنتخب الوطني بقيادة المنذر الكبير في الحصص التدريبية الاخيرة من التربص الاول اهتماما كبيرا بالجانب التكتيكي. وسعى الناخب الوطني الى تطبيق مجموعة من الوضعيات المختلفة قصد تدعيم العمل الجماعي وخلق المزيد من الانسجام بين المجموعة حسب تمركز كل لاعب.
وعرفت حصة تمارين الجمعة تنافسا بين اللاعبين حيث تضمنت الحصة مباريات تطبيقية مصغرة للتعود على الضغط العالي وافتكاك الكرة وغيرها من المسائل الفنية والتكتيكية.

فرجاني ساسي ينفي الشائعات
نفى متوسط الميدان الدولي فرجاني ساسي، ماتم تداوله في الآونة الأخيرة بشأن رفضه تجديد عقده الزمالك، وأكد ساسي في تصريحات اعلامية خلال التربص الذي يخوضه رفقة المنتخب الوطني ان الانباء التي تحدثت عن رفضه التجديد مع القلعة البيضاء، ليس لها أساس من الصحة.
وانتقد ساسي بعض الاخبار التي اشارت انه بالغ في طلباته المالية قائلا: «غريب أمر بعض الصحفيين، الأمر لم يفتح بعد ويجمعني بالفريق عقد ينتهي إلى حتى 30 جوان2021» مضيفا: «تركيزي الآن منصب على الإستعداد بشكل جيد لاستئناف النشاط الرياضي، وأبرز مرحلة هي المنافسة بقوة على التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، من أجل تعزيز نتائجنا الإيجابية هذه السنة».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115