المنتخب الوطني: الكبيّر يركز على تحسين اللياقة البدنية

يتواصل التربص الأول للمنتخب الوطني الذي يسدل عليه الستار غدا حيث سيجري اللاعبون اليوم الحصة قبل الأخيرة بالملعب الاولمبي

بالمنزه بداية من الساعة الخامسة والنصف مساء في انتظار إجراء حصة أخيرة غدا في التاسعة والنصف يختتم بعدها التربص. ومن المنتظر أن ينطلق التربص الثاني يوم الثلاثاء القادم بانضمام 13 لاعبا إلى المجموعة في معسكر يتواصل إلى غاية 21 من الشهر الحالي.
تجدر الإشارة إلى أن الناخب الوطني المنذر الكبير رفع من نسق التحضيرات أمس ببرمجة حصتين تدريبيتين جرت الأولى في التاسعة والنصف صباحا اما الثانية فكان موعدها في الخامسة والنصف مساء.

تمارين متنوعة وحرص على التباعد الاجتماعي
حصة الأمس هي المناسبة الأولى التي يتدرب خلالها المنتخب صباحا حيث ارتأى المدرب الكبير رفع النسق بشكل تدريجي عقب ثلاثة أيّام من العمل المتواصل ساعد خلالها اللاعبون على تحسين اللياقة البدنية لكل واحد منهم.وأخضع المدرب الوطني اللاعبين خلال هذه الحصّة إلى مجموعة من التمارين المختلفة والتي راوح خلالها بين البدني والتكتيكي لمدّة قاربت الساعة توزّع خلالها اللاعبون على مجموعات صغيرة حسب مركز كل مجموعة منها قبل أن تختتم التمارين بمقابلات تطبيقية مصغّرة ضمانا للتباعد الاجتماعي بين اللاعبين واحترام وسائل الوقاية.

52 لاعبا تحت مجهر اللجنة الفنية في المنتخب
تسعى الجامعة التونسية لكرة القدم إلى استقطاب الاسماء التونسية الشابة الناشطة خارج حدود الوطن من أجل إقناعها بالانضمام إلى المنتخب الوطني وتعزيز رصيده البشري في إطار الاستعداد للرهانات القادمة. وتواجه هذه الخطوة الكثير من المصاعب فالمسؤولون في المكتب الجامعي لم تكن طريقهم مفروشة بالورود وفشلوا في أكثر من مناسبة بإقناع عدة لاعبين بالدفاع عن قميص نسور قرطاج على غرار كريم الرقيق وراني خضيرة الذي برر موقفه بعامل اللغة ...غير أن ذلك لا يزيد المسؤولين إلا عزما على المضي قدما في استقدام مواهب من شأنها افادة المنتخب في المواعيد القادمة وان تكون ورقة رابحة في حسابات المدرب الوطني المنذر الكبير. وفي هذا الإطار، أكد وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم في تصريحات إعلامية أن اللجنة الفنية الجديدة للجامعة تتابع 25 لاعبا ينشطون خارج حدود الوطن لاقناعهم بالالتحاق بالمنتخب. واضاف الجريء ان اللجنة في اتصالات متقدمة مع 5 لاعبين وبامكان الاطار الفني توجيه الدعوة اليهم في المواعيد القادمة. والأسماء المعنية هي علي يوسف لاعب هاكن السويدي وهو من مواليد سنة 2000 وأصيل مدينة سوسة تلقبه الصحافة السويدية بالساحر وقد توج في صائفة 2019 بأول القابه مع الفريق وهي كأس السويد.

كما يوجد انيس بن سليمان متوسط ميدان بروندبي الدنماركي ضمن القائمة المعنية، وتألق اللاعب البالغ من العمر 19 سنة في المباريات الاخيرة مع فريقه مما جعله تحت مجهر ارسنال الانقليزي. كما نجد اسم لاعب هرتا برلين عمر الرقيق. وسبق لهذا الاخير الالتحاق لمدة قصيرة بالمنتخب الأولمبي عندما كان شكري الخطوي مدربا له لكنه خير بعد ذلك الانضمام لقائمة المنتخب الأولمبي الهولندي قبل أن يعبر عن قراره النهائي برغبته اللعب لمصلحة تونس.
ومن بين الأسماء التي اعلن عنها الجريء نجد حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد ورمزي الفرجاني مدافع بوروسيا دورتموند الالماني الذي يبلغ من العمر 19 سنة.

نسور قرطاج يحافظون على المركز 72 عالميا والوصافة الافريقية
صدر امس احدث تصنيف شهري لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم›فيفا› الخاص بالمنتخبات وفي ظل توقف النشاط الكروي بسبب فيروس كورونا منذ شهر مارس لم يشهد التصنيف اية تغييرات.وتمكن المنتخب الوطني من المحافظة على المركز 27 عالميا والثاني افريقيا خلف منتخب السنغال(20 عالميا). وتقدم نسور قرطاج على المنتخب النيجيري الذي حل في المركز 31 عالميا والثالث افريقيا وجاء المنتخب الجزائري الرابع افريقيا والثاني عربيا و35 عالميا. واحتل المنتخب المغربي المرتبة 43 عالميا والخامسة افريقيا والثالثة عربيا. اما المنتخب المصري فجاء في المركز 51 عالميا والسابعة افريقيا والرابعة عربيا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115