المنتخب الوطني: غدا انطلاق التربّص الأول بمشاركة 13 لاعبا

فرضت أزمة الكورونا شللا تاما على الأنشطة الرياضية في تونس وتضررت منها على حد السواء النوادي وكذلك المنتخب الوطني

حيث كان هذا الأخير يستعد لخوض غمار الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون للسنة القادمة، في نهاية شهر مارس المنقضي لكن انتشار الوباء في العالم وفي القارة السمراء أدى إلى تأجيل موعد التصفيات. وبعد غياب عن الظهور سيكتب للمنتخب الوطني ان تكون له ضربة بداية عودة النشاط من خلال تربص تحضيري للمواعيد القادمة.

ينطلق غدا التربص الاول للمنتخب الوطني بمشاركة ثلاثة عشر لاعبا وجه لهم الناخب الوطني المنذر الكبير الدعوة للمشاركة في معسكر يهدف الى تعزيز الحضور البدني للاعبين قبل عودتهم لفرقهم لاستئناف النشاط.
ويشارك في التربص الاول الذي سيجرى من الثامن الى الثالث عشر من الشهر الحالي اللاعبون الاتي ذكرهم: فاروق بن مصطفى ومعز بن شريفية ووجدي كشريدة وصدام بن عزيزة ونسيم هنيد ومرتضى بن وناس والفرجاني ساسي ومحمد امين بن عمر ومحمد علي بن رمضان ونعيم السليتي وفخر الدين بن يوسف وسعد بقير وبسام الصرارفي. وبداية من 16 الى 21 من جوان سيدخل نسور قرطاج في تربص ثان سيشهد انضمام ثلاثة عشرة لاعبا ليرتفع العدد الجملي الى ستة وعشرين لاعبا بالتحاق كل من: عاطف الدخيلي وايمن دحمان وحمزة المثلوثي وزياد بوغطاس وهاني عمامو واسكندر العبيدي وحسام دقدوق ومحمد المثناني وأحمد خليل وياسين الخنيسي ومحمد علي بن حمودة وياسين الشماخي وفراس بالعربي.

عودة للنشاط بعد اكثر من 7 اشهر
يعود نسور قرطاج الى النشاط بداية من يوم غد في تربص اول بالعاصمة يمتد الى الثالث عشر من الشهر الحالي بمشاركة 13 لاعبا في انتظار تربص ثان من 16 الى 21 جوان وسينضم 13 لاعبا اخر ليصبح العدد 26 لاعبا على ذمة الاطار الفني. ويعد هذا الظهور المنتظر الاطلالة الاولى لنسور قرطاج بعد أكثر من 7 أشهر من الجمود وتحديدا منذ لقاء الجولة الثانية من تصفيات كأس افريقيا 2021 حيث نزل المنتخب الوطني ضيفا على غينيا الاستوائية يوم 19 نوفمبر 2019 وانتهت المواجهة بفوز نسور قرطاج بهدف وهبي الخزري.

51 حصة تدريبية في البرنامج
اعلن الاطار الفني للمنتخب الوطني منذ فترة عن برنامج تحضيرات المجموعة. وبرمج الناخب الوطني المنذر الكبيّر 7 حصص تدريبية في التربص الاول بالملعب الاولمبي بالمنزه وستنطلق التحضيرات غدا بحصة مسائية في الخامسة والنصف كما هو الشأن بالنسبة الى يومي الثلاثاء والاربعاء قبل ان رفع الكبيّر النسق يوم الخميس القادم بحصتين الاولى صباحية في التاسعة والنصف والثانية مسائية في الخامسة والنصف تعود بعدها التمارين الى نسقها العادي يوم الجمعة بالتدرب في الخامسة والنصف على ان يختتم التربص الاول يوم السبت القادم بحصة تنطلق في التاسعة والنصف صباحا ستركن بعدها المجموعة الى راحة خاطفة.
اما التربص الثاني من 16 الى 21 جوان فيتضمن بدوره 8 حصص تدريبية تعطى ضربة بدايتها يوم الثلاثاء 16 جوان بحصة تدريبية في الخامسة والنصف مساء. فيما سيكون الموعد يوم الاربعاء مع حصتين الاولى في التاسعة والنصف والثانية في الخامسة والنصف مساء كما هو الشأن بالنسبة الى يوم الخميس قبل تخفيض النسق لتجري المجموعة حصة واحدة يومي الجمعة والسبت في الخامسة والنصف ويختتم التربص يوم الاحد 21 جوان بحصة صباحية تنطلق في التاسعة والنصف صباحا.

ترتيبات خاصة بالاعلاميين لمتابعة التمارين
اكدت الجامعة التونسية لكرة القدم في بلاغ لها، أن استئناف التمارين الرياضية الجماعية يخضع إلى مجموعة من الترتيبات تضمّنها البروتوكول الصحّي الذي أعدتّه الجامعة التونسيّة لكرة القدم وصادقت عليه السلط الصحيّة.
وفي هذا الاطار دعا المكتب الجامعي ممثلي وسائل الاعلام الذين سيواكبون تمارين المنتخب الوطني غدا بالملعب الأولمبي بالمنزه، بضرورة احترام الترتيبات الواردة في البروتوكول الصحي لحماية الجميع ومنها:
ـ وجوب ارتداء الكمامة.
ـ احترام مسافة التباعد الاجتماعي عند إجراء الحوارات.
ـ الالتزام بالأماكن المحدّدة لتصوير جانب من الحصّة التدريبية وكذلك إجراء الحوارات.
ـ عملية إجراء الحورات لا بد أن تتم عن طريق لاقط صوتي أو هاتف مربوط بعمود وه\ا العمود يجب ان يكون طوله مترا على الاقل.
كما تدعو الجامعة السادة الإعلاميين إلى الحضور إلى الملعب في حدود الساعة الثالثة مساء لمواكبة عمليات تعقيم حجرات الملابس والعشب والمعدات والتجهيزات المخصصة للتدريبات.

المنذر الكبير يشيد بمستوى معلول وساسي
لم يخف المنذر الكبير، مدرب المنتخب الوطني التونسي اعجابه بتجربة علي معلول الظهير الأيسر للأهلي وفرجاني ساسي متوسط ميدان الزمالك وما يقدمه الثنائي من اداء متميز مع فريقيهما.
وقال الكبير في تصريحه لوسائل اعلام مصرية: «تجربة علي معلول وفرجاني ساسي تحفز أي لاعب تونسي للإنتقال إلى الدوري المصري»،مضيفا: «اللاعبون الناشطون في مصر يقدمون أداء جيدا بنسبة كبيرة، ويعد معلول وساسي من أحسن اللاعبين التونسيين المتواجدين في مصر كرويا وأخلاقيا».
اما في ما يخص عدم دعوة علي معلول الى التربص فقد اشار الكبير الى ان السبب يعود الى الوضع الوبائي الحالي وغلق المجال الجوي حيث يوجد اللاعب في مصر ولا في تونس كما هو الشأن بالنسبة الى ساسي.
كما برر الناخب الوطني غياب حمدي النقاز اللاعب السابق للزمالك وصدوفا اللاتفي حيث اشار :»بالنسبة إلى حمدي النقاز تواصلت معه وأخبرته بأنني تابعت الظروف التي مر بها في الفترة الاخيرة وهو الآن بخير وخرج من الأزمة والباب مفتوح أمامه وقد كان موجودا معنا في القائمة الأخيرة للمنتخب وهو من ركائز نسور قرطاج».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115