في الوقت الذي قدمت فيه الجامعة التونسية مشروعا لعودة البطولة: النجم الساحلي ينضم إلى «جبهة» المعارضة

لا تزال الجامعة التونسية لكرة القدم تنتظر الضوء الأخضر من الحكومة لاعطاء شارة عودة الحياة الى الملاعب حيث كشفت النقاب منذ فترة

على مشروع يتضمن عدة اجراءات وقائية لضمان استئناف السباق في ظروف تضمن حماية كل الاطراف المتداخلة في اللعبة من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي لازال يلقي بظلاله.
في هذا السياق، اصطدمت مساعي المكتب الجامعي بصرخة رافضة من هيئة هلال الشابة لاستئناف النشاط مشيرة الى أن هذه الخطوة ستكون عواقبها وخيمة نظرا لكون الاجراءات التي اقرتها الجامعة لا تفي -وفق تقديرها- بالغرض لتوفير الوقاية اللازمة ودعت الحكومة الى ‹قطع الطريق امام الجامعة›واتخاذ قرار حاسم بإيقاف الموسم على غرار ما حصل في عدة بطولات عالمية...

النجم الساحلي يدخل على الخط
في خطوة غير منتظرة، شهدت الساعات الماضية انضمام الهيئة المديرة للنجم الساحلي الى صف المعارضة في ما يتعلق بعودة نشاط البطولة. وبرّر اهل القرار في فريق جوهرة الساحل موقفهم بعدم وضوح مشروع المكتب الجامعي على مستوى ملاعب التدريبات والأمور اللوجستية.
ولم يتأخر رد الجامعة كثيرا علىما صرّح به مسؤولو النجم اذ افادت على لسان الناطق الرسمي والمسؤول السابق بـ«ليتوال» امين موقو ان تبريرات النجم سابقة لاوانها وان ما قدمه المكتب الجامعي ليس الا مقترحا لن يرى النور الا بموافقة الحكومة.
ووفق ما اكده وديع الجريء رئيس الجامعة في تصريحات اعلامية فإن النجم الساحلي وهلال الشابة يرغبان في عودة سباق البطولة في شهر اوت القادم في حين ينص مشروع المكتب الجامعي على عودة التمارين الفردية يوم 11 ماي والتدريبات الجماعية في الثامن عشر من الشهر نفسه على ان تعود المباريات الرسمية في آخر الشهر الحالي او بداية الشهر القادم في انتظار آخر قرار من الحكومة.

وفي نفس الاطار اشار الجريء الا انه سيتم اتخاذ الموقف النهائي من عودة النشاط يوم السبت القادم 9 ماي على ضوء قرار الهياكل المختصة وفي صورة تعذر العودة في نهاية ماي او بداية جوان سيتم التأجيل الى شهر اوت وإذا لم يتسن ذلك فسيقع التأجيل مرة اخرى الى شهر نوفمبر.
وفي هذا الاطار سيؤثر ذلك دون شك على موعد انطلاق الموسم الجديد.

خطوة انطلقت قبل الجلسة الانتخابية
ربما لم تفاجئ معارضة النجم الساحلي لتحركات الجامعة فيما يخصّ مشروع استئناف البطولة بعض الملاحظين، فبوادر الاختلاف مع المكتب الجامعي بدأت تظهر قبل الجلسة العامة الانتخابية التي منحت الجريء ولاية ثالثة على رأس الجامعة ففريق جوهرة الساحل اضافة الى كل من النادي الصفاقسي وهلال الشابة كانوا الثلاثي الوحيد ضمن اندية الرابطة الاولى الذين لم يمضوا على تزكية الجريء، كما غاب ممثلو الفريق عن الجلسة العامة الانتخابية للجامعة يوم 14 مارس الماضي ولم يصوتوا بالتالي للرئيس الحالي للجامعة.ويبدو ان بعض الملاحظين اعتبروا ذلك بمثابة بداية الجليد الذي يخيم على العلاقة بين الطرفين.

الجامعة تراسل ‹الكاف›
تلقت الجامعة التونسية لكرة القدك كما هو معلوم مراسلة من الاتحاد الافريقي لكرة القدم ‹كاف› تعلمها فيها بأن الملاعب التونسية لا تستجيب للمعايير الموضوعة من الهيكل القاري ومهددة بمنع المنتخب من اقامة مبارياته الرسمية القادمة بتونس ما لم تقدم الجامعة على القيام بإصلاحات لتجاوز النقائص المشار إليها.
وتستعد الجامعة لمراسلة ‹الكاف› من اجل تحديد الاسباب الدقيقة لاتخاذ هذا القرار في شأن الملاعب التونسية كما ستعمل على محاولة رفع الاحترازات الموجودة خاصة في ظل اقرار ‹الكاف› بعدم صلوحية كل الملاعب باستثناء رادس الذي توجد في شأنه هو الاخر بعض المؤاخذات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115