اليوم مبارتان مؤجلتان من الدور السادس عشر من كأس تونس: الترجي والنجم لمحو الخيبة القارية ومستقبل السبيخة ونادي قربة من أجل تحقيق المفاجـأة

في ظل ركون نشاط الرابطة المحترفة الاولى الى راحة خاطفة تتجه انظار الشارع الرياضي اليوم الى مبارتين مؤجلتين من الدور السادس

عشر من كأس تونس الاولى مسرحها عشب ملعب السبيخة الاصطناعي بين مستقبل السبيخة والترجي الرياضي والثانية مدارها ملعب قربة بين نادي المكان والنجم الساحلي وهما موجهتان فرضت الالتزامات القارية لفريقي باب سويقة وجوهرة الساحل تأجيلهما الى اليوم.
ومهما اختلفت موازين القوى فإن الامر يعد بمثابة التحدي لأبناء قربة والسبيخة لمواجهة فريقين في حجم الترجي والنجم وتقديم افضل ما لديهما عل الحظ يبتسم لهما ويحققان المفاجأة حيث ان كل شيء متاح في سباق الكأس لكن ما رأي زملاء معز بن شريفية وزملاء فراس بالعربي؟

الترجي لاستعادة التوازن بعد الانسحاب القاري
يستضيف اليوم مستقبل السبيخة المنتمي الى الرابطة المحترفة الثانية الترجي الرياضي على العشب الاصطناعي بملعب السبيخة بداية من الساعة الثانية ظهرا في مواجهة يطمح خلالها صاحب الأرض الى تحقيق المفاجأة والعبور الى الدور القادم في ثاني مرة يبلغ فيها دور الـ16 بعد نسخة 2017 - 2018 لكن مسيرته انتهت امام النادي الافريقي بعد الهزيمة داخل قواعده بثلاثية مقابل هدف، ومرة اخرى يجد الفريق نفسه في امتحان صعب سيسعى فيه الى تقديم افضل ما لديه عله يحقق المفاجـأة. وفي الطرف المقابل، يتحول الترجي الى السبيخة من اجل غاية واحدة وهي محو خيبة انسحابه المرير من ربع نهائي رابطة الابطال امام الزمالك المصري بعد الهزيمة ذهابا بثلاثية مقابل هدف والفوز غير الكافي ايابا بهدف دون ردّ في موسم كان الفريق يعول فيه على المراهنة على اللقب الثالث على التوالي لكنه فشل في مسعاه لعدة أسباب. وأنهى فريق باب سويقة امس تحضيراته بحصة تدريبية اخيرة استغلها الاطار الفني لوضع اللمسات الاخيرة على التشكيلة الاساسية والاختيارات حيث سيكون الفريق محروما اليوم من عناصره الاجنبية ونعني بهم فوسيني كوليبالي وكوامي بونسو وابراهيما

واتارا بحكم قانون الجامعة التونسية لكرة القدم الذي يفرض على اندية الرابطة المحترفة الاولى عدم التعويل على محترفيها في مواجهة الفرق التي لا تنتتمي الى نفس الدرجة لكن لاعبي شمال افريقيا لا ينطبق عليهم الامر نظرا لاعتبارهم لاعبين محليين. في المقابل، يتواصل غياب الياس الشتي لاسباب صحية فيما قد تتاح فرصة المشاركة لمواطنه عبد الرحمان مزيان في وسط الميدان في ظل غياب اكثر من عنصر. كما من المنتظر ان يعزز طه ياسين الخميسي خط الهجوم...وتعد مباراة اليوم تحديا خاصا للمدرب معين الشعباني الذي واجه انتقادات كبيرة من فئة من جمهور الاحمر والأصفر حملته مسؤولية انسحاب الفريق من مسابقة امجد الكؤوس القارية وطالبت بإقالته غير ان هيئة فريق باب سويقة قررت تثبيته. وقد تعتبر مهمة الترجيين سهلة على الورق لتباين موازين القوى لكن الاطار الفني حذّر اللاعبين من مغبة الوقوع في فخ الاستسهال مطالبا اياهم بضرورة الحذر وتقديم مردود جيّد يحققون من خلاله المصالحة مع الانصار.

النجم لتدارك عثرة الوداد
ينزل النجم الساحلي ضيفا على النادي القربي في لقاء الدور السادس عشر من كأس تونس في مواجهة يأمل خلالها الفريق المحلي في تقديم مردود مقنع وتكرار سيناريو 2012 - 2013 حين بلغ الدور ربع النهائي من الكأس حيث انتهت مسيرته امام النادي الهلالي بضربات الترجيح، في حين ينشد ضيفه التدارك بعد توديع مسابقة رابطة الابطال الافريقية امام الوداد البيضاوي حيث لم يشفع له الفوز في رادس بهدف لصفر بعد هزيمته ذهابا في الدار البيضاء بثنائية نظيفة.

وتحتل مسابقة الكأس اهمية كبيرة لفريق جوهرة الساحل بل يمكن اعتبارها الرهان المتبقي للفريق في ظل ابتعاده نسبيا عن المراهنة على لقب البطولة. واختتم الفريق امس تحضيراته بحصة صباحية قبل شد الرحال مساء الى قربة حيث خضع الى تربص خاطف باحد النزل هناك ولا يستبعد ان يدفع اليوم المدرب قيس الزواغي ببعض الاسماء الشابة في ظل المردود المحتشم لاكثر من عنصر في المواعيد السابقة واخرها مباراة الوداد خاصة الاسماء الاجنبية على غرار داروين غونزاليس وسليمان كوليبالي وفي كل الاحوال لن يكون بمقدور الاطار الفني التعويل على الاقدام المستوردة بسبب قانون الجامعة.
برنامج مباريات الدور ثمن النهائي من كأس تونس

الاحد 15 مارس
الساعة 12.00:
النادي البنزرتي - اتحاد تطاوين 
الساعة 14.00:
نجم المتلوي - الفائز من مباراة (النجم الساحلي - النادي القربي)
الاتحاد المنستيري - النادي الافريقي
القلعة الرياضية - وداد الحامة
قوافل قفصة - الملعب التونسي 
هلال الشابة - سبورتينغ بن عروس
سيتم تحديد مواعيد مبارتي النادي الصفاقسي وجمعية جربة من جهة ومستقبل المرسى أمام الفائز من مواجهة مستقبل السبيخة والترجي الرياضي في وقت لاحق.

برنامج مباريات اليوم
الساعة 14.00:
ملعب السبيخة: مستقبل السبيخة – الترجي الرياضي
/مجدي بالحاج علي
ملعب قربة: النادي القربي – النجم الساحلي
/مجدي بلاغة

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115