اليوم الدفعة الثانية من مباريات الدور السادس عشر لكأس تونس: إثارة في العواني، حماس في الشابة والمفاجآت عنوان مواجهتي ملعبي سجنان ومنزل تميم

تستكمل اليوم مباريات الدور السادس عشر من كأس تونس من خلال إجراء مباريات الدفعة الثانية بعد مباراة رفع الستار أمس بين اتحاد برج العامري والقلعة الرياضية

بترشح برج العامري بهدف لصفر في انتظار اكتمال النصاب بدفعة ثالثة غدا ودفعة أخيرة يوم الاربعاء 11 مارس باجراء لقائي مستقبل السبيخة والترجي الرياضي من جهة ومباراة النادي القربي والنجم الساحلي من جهة ثانية واللتين تم تأجيلهما بسبب الالتزامات القارية لفريق باب سويقة وأبناء جوهرة الساحل في ربع نهائي رابطة أبطال افريقيا.
لا تغيب الفرجة والمتعة عن مباريات الكأس مع سعي كل الفرق الى المضي قدما في السباق وتقديم أفضل ما لديها لعل مشوارها يقترن بتحقيق المفاجـأة،فما بالك إذا اقترن الأمر بمواجهات متجددة بين فرق الرابطة المحترفة الاولى في فرصة جديدة لاثبات الذات والمراهنة على اللقب.
الدو يحذّر من عاقبة الاستسهال
يستضيف اليوم اتحاد تطاوين المنتمي الى الرابطة المحترفة الأولى جمعية أريانة المنتمية إلى الرابطة الثانية بملعب نجيب الخطاب في مباراة يتطلّع خلالها اصحاب الارض الى استغلال عامل الارض والجمهور لتحقيق العبور الى الدور القادم في وقت يطمح فيها ضيفه الى تحقيق المفاجأة وتدارك نتائجه المخيبة في سباق البطولة.
وتشير لغة الورق الى أسبقية ابناء تطاوين ولكن حمادي الدو مدرب اتحاد تطاوين ركز في حديثه مع لاعبيه على تحذيرهم من مغبة الوقوع في فخ استسهال المنافس وايلائه الاحترام اللازم حتى يواصل الاستفاقة الحاصلة في سباق البطولة حيث حقق انتصارين وتعادلين في مبارياته الاربعة الاخيرة. وحسب الأصداء القادمة من تطاوين فإن الاطار الفني سيعتمد على تشكيلة متوازنة لكن ذلك لن يمنعه من إعطاء الفرصة لبعض العناصر التي لم تنل حظها في الظهور خلال مباريات البطولة. وفي الطرف المقابل، تقبع جمعية اريانة في المركز الاخير في ترتيب المجموعة الثانية في الرابطة الثانية بعد 4 تعادلات و10 هزائم وصفر من الانتصارات لذلك ينظر إلى مباراة اليوم كسبيل للخلاص من أزمة النتائج وجرعة أمل لتحقيق الانتفاضة لكنه يصطدم بعقبة منافس قوي سيسعى للمضي قدما في المسابقة.
منافستان بنكهة الرابطة الاولى
مباريات الكأس لا تخلو من الاثارة والمتعة ومهما اختلفت الدرجات بين الفريقين فما بالك اذا كانا ينتميان الى نفس المستوي عندها تصبح الفرجة والحماس مضاعفين. وفي هذا السياق سيكون الموعد اليوم مع مواجهتين مباشرتين بين فرق الرابطة الاولى تجمع الاولى هلال الشابة باتحاد بن قردان وتستضيف في الثانية الشبيبة القيروانية النادي الإفريقي.
وتعد مباراة ملعب الشابة بين هلال المكان وابناء بن قردان اعادة للقاء دور الـ32 من الموسم المنقضي حيث غادر الهلال السباق اثر هزيمته امام بن قردان بثلاثية مقابل هدفين ،لكن في الموسم الحالي يعرف الفريق نتائج طيبة رغم بعض العثرات وآخرها الهزيمة في لقاء الجولة الاخيرة من سباق البطولة امام النادي الإفريقي بهدف دون رد.
على مستوى التشكيلة تبدو مشاركة المدافع سيف تقا بين الشك واليقين خاصة بعد ان عاودته بعض الأوجاع على مستوى الفخذ ويستبعد ان يجازف به الاطار الفني بقيادة الفرنسيي برتران مارشان حتى لا يفقده في المواعيد القادمة.
من جانبه، يأمل اتحاد بن قردان في تجاوز إخفاق الموسم الماضي عندما انتهى مشواره في الكأس عند دور الـ16 أمام الاتحاد المنستيري بهدفين لهدف. وظلت نتائج الاتحاد في البطولة متذبذبة الأمر الذي سيجعله يبحث اليوم عن إثبات الذات وتحقيق التأهل الى الدور القادم.
في ملعب العواني، تستقبل شبيبة القيروان النادي الافريقي في اعادة للقاء الجولة السادسة من سباق البطولة عندما انتصر فريق باب الجديد بثنائية نظيفة. ولقاء الكـأس لا يتسجيب للأحكام المسبقة لذلك من المنتظر ان نرى وجها مغايرا لفريق عاصمة الاغالبة الذي يعيش ازمة نتائج في سباق الرابطة المحترفة الاولى والدليل انه لم الانتصار في مبارياته الاربعة الاخيرة بل تكبّد 4 هزائم متتالية. وزادت الاوضاع سوء في ظل الصعوبات المالية حيث هدد اللاعبون بالاضراب عن حصة تمارين الخميس احتجاجا على عدم تسلم مستحقاتهم المالية المتمثلة في اجور الاشهر الثلاث الاخيرة وهو ما وضع المدرب رفيق المحمدي في موقف صعب لإعادة الاستقرار الى اركان المجموعة. على مستوى التشكيلة ينتظر أن يتواصل اليوم غياب رياض الفريوي الذي لم يستعد بعد مؤهلاته البدنية كما هو الشأن لزميله مصعب ساسي.
ويتحول النادي الافريقي الى القيروان من اجل العودة بنتيجة ايجابية واقتطاع بطاقة التأهل الى الدور القادم حتى يستعيد لذة التتويج بالاميرة خصوصا بعد ان اقصاه النجم الساحلي من ربع نهائي نسخة الموسم المنقضي بهدف دون رد. ووجد لسعد الدريدي في الساعات الماضية مفاجأة غير سارة بعد الغاء التربص الخاص باللقاء خاصة ان نزل الاقامة اعتذر عن استقبال وفد الاحمر والأبيض ..وفي غياب فخر الدين الجزيري المصاب والذي تتطلب اصابته الخضووع الى عملية جراحية فإن دفاع الافريقي سيتكون في مباراة اليوم من اسكندر العبيدي وشهاب الصالحي،ويعاني الافارقة في الفترة الاخيرة من إصابات عديدة شملت غازي عبد الرزاق وآدم الطاوس وايوب التليلي والتحق بهم فخر الدين الجزيري.
اية مفاجآت في منزل تميم وسجنان؟
يستضيف نادي منزل تميم المنتمي الى رابطة نابل سبورتينغ بن عروس المنتمي الى الرابطة الثانية في مباراة تختزل الكثير من الغموض والمفاجآت رغم اسبقية الضيوف لكن مباريات الكأس عودتنا على عدم الانسياق وراء لغة الورق والاحكام المسبقة. وفي سجنان لقاء لا يقل اثارة بين معالي سجنان ووداد الحامة المنتميين الى الرابطة الثالثة من اجل اقتطاع بطاقة التأهل الى الدور القادم.

برنامج اليوم
الساعة 12.00:
ملعب نجيب الخطاب: إتحاد تطاوين – جمعية أريانة
(أيمن النصري)
الساعة 14.00:
ملعب الشابة (ويكلو): هلال الشابة – اتحاد بن قردان
(وسيم بن صالح)
ملعب العواني: الشبيبة القيروانية – النادي الإفريقي
(أسامة رزق الله)
ملعب منزل تميم: نادي منزل تميم – نادي سبورتينغ
بن عروس (حسام بالحاج علي)
ملعب سجنان: معالي سجنان – وداد الحامة
(محمد علي قروية)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115