الجامعة التونسية لكرة القدم تعلن عن ترشحها لتنظيم نهائي رابطة الأبطال والجريء يُودع قائمته الانتخابية للفترة النيابية 2024-2020

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم على صفحتها الرسمية على موقع «الفايسبوك» انها راسلت أمس الاتحاد الافريقي لكرة القدم «كاف» معربة

عن رغبتها في تنظيم الدور النهائي لرابطة الأبطال الافريقية نسخة 2020 والمقرر إجراؤه يوم 29 ماي القادم. واضاف المكتب الجامعي انه على اثر الاستشارة التي قام بها الإتحاد الإفريقي والمتعلقة بتنظيم نهائي رابطة الأبطال الأفريقية لسنة 2020 ، وبعد تأكيد استجابة الجامعة والسلط العمومية التونسية لكل المقتضيات المنصوص عليها بكراس الشروط تقترح تنظيم الدور النهائي لأمجد الكؤوس القارية.
وأثار تقديم الجامعة لملف الترشح لاحتضان نهائي رابطة الابطال فقط دون كـأس الكاف كما ورد في بلاغ الهيكل الإفريقي عدة تساؤلات. وقد يكون غياب تمثيل الفرق التونسية في كاس الكنفدرالية ما جعل المكتب الجامعي يقرر الاقتصار فقط على طلب استضافة نهائي رابطة الابطال، لكن تبقى استجابة «الكاف» محل تساؤل لاسيما بعد ما تخلل نهائي الموسم المنقضي بين الترجي الرياضي والوداد المغربي من احداث حتمت اللجوء الى اروقة محكمة التحكيم الرياضي ولم يحسم امر تتويج الترجي رسميا باللقب الا بعد اشهر... وتجدر الإشارة الى أن ‹الكاف› فتح باب الترشح لاستضافة مباراتي نهائي رابطة الأبطال، وكأس الاتحاد لموسم 2019 - 2020. وطالب في بيانه الاتحادات الوطنية الإفريقية لكرة القدم الراغبة في ترشيح مدن وملاعب محددة لاستضافة مباراتي نهائي رابطة الأبطال وكأس الاتحاد، تقديم ترشحاتها، مع مراعاة جودة الملاعب وتسهيلات ظروف التدريب وإقامة الفرق وضمان الدعم الحكومي الخاص بالتنظيم. وحدد الاتحاد القاري يوم 24 ماي المقبل موعدا لإجراء نهائي كأس الكونفيدرالية و29 من الشهر ذاته، لإقامة مباراة نهائي رابطة الأبطال. علما انه وضع تاريخ امس الخميس كآخر اجل لارسال مطالب الترشّح.
ترشح المغرب بين المصداقية ووعود أحمد أحمد
كانت الجامعة الملكية المغربية اول جامعة من دول القارة السمراء التي قدمت ترشحها لاحتضان الدور النهائي لرابطة ابطال افريقيا وكأس الكنفدرالية الافريقية ورشحت مركب محمد الخامس بالدار البيضاء لاحتضان نهائي المسابقتين. وكان الحديث عن المغرب كمرشح بارز لاحتضان النهائيين منذ فترة ةوجيزة بعد ان تم تداول اخبار عن كون الملغاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم قد وعد فوزي لقجع بمنح بلاده حق تنظيم مبارتي النهائي واتخذ رئيس ‘الكاف’ هذا القرار بمفرده دون استشارة بقية اعضاء الهيكل القاري وهو ما خلق عدة انقسامات في الهيكل المسير لكرة القدم في القارة السمراء حيث اشارت بعض المصادر القريبة من ‘الكاف’ الى ان اعضاء من تونس وجنوب افريقيا احتجوا على ما تم اعتباره محاولة مجاملة للمغرب الامر الذي وضع احمد أحمد في ورطة لا يحسد عليها وفي كل الحالات وفي صورة فوز المغرب بالتنظيم فإن ذلك سيطرح عديد التأويلات...
الجريء يترشح لفترة نيابية ثالثة
باتت الجلسة العامة الانتخابية للجامعة التونسية لكرة القدم ملف الساعة حيث اسالت الكثير من الحبر في وسائل الاعلام المحلية في الفترة الاخيرة في انتظار ما سيسفر عنه الصندوق في انتخابات السبت 14 مارس القادم بأحد نزل العاصمة.
وفي اليوم الاول الذي حدده بلاغ المكتب الجامعي لقبول القائمات التي تنوي تقديم ترشحها، اودع وديع الجريء الرئيس الحالي للجامعة قائمته الانتخابية التي سيترشح من خلالها لرئاسة الهيكل الاول المشرف على كرة القدم في تونس للفترة النيابية 2020 - 2024.
وتجدر الاشارة الى ان الجريء سيترشح لرئاسة الجامعة لفترة نيابية ثالثة بعد تسلمه كرسي القيادة من 2012 الى 2016 ثم في فترة ثانية امتدت من 2016 الى 2020 ويبدو أنه في طريق مفتوح في ظل غياب الحديث عن قائمات منافسة علما ان باب قبول الترشحات يغلق غدا.
وضمت القائمة وديع الجريء رئيسا لها اضافة الى خليط من الاسماء منها من رافقه في فترته النيابية الحالية على غرار محمد واصف جليل وابراهيم عبيد وامين موقو وحامد المغربي وهشام بن عمران والبصيري بوجلال ومنها بعض الاسماء الجديدة على غرار سعيدة عوني عياشي رئيسة الرابطة الوطنية لكرة القدم النسائية في تعزيز للعنصر النسائي مع وجود العضوة السابقة حنان السليمي ضمن الاسماء المنشقة عن المكتب الجامعي الحالي كما هو الشأن بالنسبة الى بقية المغضوب عليهم بلال الفضيلي ومحمد السلامي وسنان بن سعد ومحمد الحبيب مقداد بسبب اختلافات في وجهات النظر مع الجريء. كما ضمت العناصر الجديدة حسن زيان وحسين جنيح المسؤول السابق بالنجم الساحلي والعضو الحالي بمجلس نواب الشعب اضافة الى المحامي محمد هشام الذيب وشمس الدين العشي.
وفيما يلي قائمة وديع الجريء لانتخابات الجامعة التونسية لكرة القدم 2020 - 2024
- وديع الجريء: رئيس القائمة
- محمد واصف جليل
- إبراهيم عبيد
- أمين موقو
- حامد المغربي
- هشام بن عمران
- البصيري بوجلال
- سعيدة عوني عياشي
- حسن زيان
- حسين جنيح
- محمد هشام الذيب
- شمس الدين العشي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115