المنتخب الوطني: نسور قرطاج يواجهون تنزانيا مبدئيا يومي 27 و31 مارس في تصفيات «الكان»

بدأ العد التنازلي لعودة سباق تصفيات كأس افريقيا للأمم الكاميرون 2021 وانطلقت الاتحادات الوطنية في ضبط الاستعدادات

لموعد الجد على درب تعبيد طريق التأهل الى نهائيات كأس افريقيا للأمم التي ستنتظم في الكاميرون بين شهري جانفي وفيفري من السنة القادمة.
وفي هذا الإطار، راسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الاتحادات الوطنية مطالبا اياها بتحديد مواعيد وتوقيت إنطلاق المباريات التأهيلية لنهائيات ‹كان› الكاميرون قبل يوم 7 فيفري .وسيتولى الاتحاد الإفريقي تحديد توقيت المباريات وأيام إجرائها بعد التشاور مع الجامعة المستضيفة.
وعلى هذا الأساس، من المقرر ان يلاقي المنتخب الوطني نظيره التنزاني ضمن الجولة الثالثة من تصفيات النهائيات الإفريقية لحساب المجموعة العاشرة نظيره التنزاني ذهابا يوم 27 مارس بتونس (مبدئيا) على ان يكون موعد موقعة الاياب بدار السلام يوم 31 مارس (مبدئيا ايضا) في انتظار أن يؤكد «الكاف» المواعيد النهائية وتوقيت المباريات.

تنقلات بالجملة لمحترفي المنتخب
شهدت بورصة اللاعبين المحترفين للمنتخب الوطني في الميركاتو الشتوي حركية كبيرة وتنوعت الوجهات بين اوروبا والخليج. وانهت فترة الانتقالات الشتوية متاعب اكثر من لاعب عانى في الاشهر الماضية على غرار ديلان برون الذي تخلّص من كابوس خينت ووضعه خارج الحسابات الفنية من خلال الانتقال الى الدوري الفرنسي من بوابة ميتز.
لاعب دولي آخر عانى الامرّين في الفترة الماضية ونعني به بسام الصرارفي الذي حقق انطلاقة طيبة مع نيس الفرنسي قبل أن يعاني من الاهمال والتجاهل خاصة منذ قدوم باتريك فييرا.وانتقل الصرارفي الى زولته البلجيكي في تجربة يأمل من خلالها استعادة لذة النجاح في تجربته الاحترافية.
وشهدت الانتقالات هجرة الى البطولتين التركية والسعودية ويتعلق الامر بكل من اسامة الحدادي الذي انهى تجربته الخليجية مع الاتفاق لينتقل الى قاسم باشا التركي وحطّ المدافع ياسين مرياح بدوره الرحال في الفريق نفسه بعد تجربة في اولمبياكوس اليوناني.
في المقابل، واصلت البطولة السعودية استقطاب الاسماء الدولية من خلال التحاق اللاعب السابق للترجي انيس البدري بالاتحاد السعودي فيما انتقل مهاجم النادي الصفاقسي فراس شواط على سبيل الإعارة الى نادي ابها السعودي.

الجامعة التونسية لكرة القدم ...لا حياة لمن تنادي
في الوقت الذي انتظر فيه الشارع الرياضي توضيحا بخصوص العقوبة الاخيرة التي سلطها مؤخرا على الجامعة التونسية لكرة القدم بـ50 الف دولار، فإن المكتب الجامعي التزم الصمت ولم يرد ولو ببلاغ رسمي يقدم فيه اجابات شافية للشارع الرياضي.
وقرر ‹الكاف› تسليط غرامة مالية بقيمة 50 الف دولار على الجامعة التونسية لكرة القدم بعد اعلان الانسحاب من المشاركة في بطولة افريقيا للامم للاعبين المحليين ‹الشان› المقرر إقامتها في الفترة الممتدة بين 4 الى 25 افريل المقبل بالكاميرون.
وأكدت مصادر اعلامية ان «الكاف» قرر بالتوازي مع العقوبة المالية حرمان المنتخب التونسي للمحليين من المشاركة في النسخة المقبلة لـ«الشان».

 ويذكر ان المكتب الجامعي اتخذ بعد التشاور مع الاطار الفني للمنتخب والأندية خلال الجلسة العامة الخارقة للعادة التي أقيمت يوم 20 ديسمبر الماضي قرار الانسحاب من المشاركة في بطولة امم افريقيا للمحليين بحجة ضغط الروزنامة وتأثيرها صحيا وبدنيا على اللاعبين الدوليين.
 وقرر الاتحاد الافريقي يوم الجمعة الماضي تعويض المنتخب التونسي بنظيره الليبي في نهائيات «الشان» كممثل ثان عن منطقة شمال افريقيا الى جانب المنتخب المغربي. وستقام القرعة الخاصة بتركيبة مجموعات المرحلة النهائية لبطولة افريقيا للامم للمحليين يوم 17 فيفري بياوندي.
ووجد المكتب الجامعي لكرة القدم نفسه يدفع ضريبة قراراته المتسرعة وغير المدروسة فقد كلّف المنتخب نفسه غمار خوض التصفيات الخاصة بـ«الشان» قبل ان يتقرر في النهاية الانسحاب من النهائيات بحجة ضغط الرزنامة والحال انه لو كان التخطيط على المدى المتوسط والطويل والبرمجة مضبوطة وواضحة منذ فترة لما وقعت الجامعة في مثل هذه الفترة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115