روزنامة مرحلة التتويج وتفادي النزول لبطولة القسم الوطني «أ» لكرة السلة: كلاسيكو النجم الساحلي والإفريقي منذ البداية والبطل يبدأ حملة الدفاع عن اللقب أمام دالية قرمبالية

أسدل الستار أمس على روزنامة مرحلتي التتويج وتفادي النزول لبطولة القسم الوطني «أ» لكرة السلة

والتي تم سحبها في مقر الجامعة التونسية لكرة السلة.
وتجدر الإشارة الى أن ضربة بداية مرحلة التتويج ستكون السبت القادم 28 ديسمبر فيما ستختتم يوم 7 مارس 2020 .اما مرحلة تفادي النزول فستنطلق يوم 27 ديسمبر وسيكون الموعد مع آخر مبارياتها يوم 24 افريل 2020.
وأكمل النادي الافريقي عقد الفرق التي ستؤثث مجموعة البلاي أوف ليلتحق بكل من النجم الساحلي والنجم الرادسي والاتحاد المنستيري ودالية قرمبالية.اما مجموعة تفادي النزول تتكون من الملعب النابلي وجمعية الحمامات ونجم حلق الوادي وشبيبة المنازه والنادي البنزرتي والملعب القابسي.

كلاسيكو في الجولة الافتتاحية ودربي في الجولة الخامسة
اسفرت قرعة مرحلة التتويج من بطولة القسم الوطني ‹أ› عن مواجهات مثيرة وواعدة منذ الجولات الاولى حيث يلاقي النجم الساحلي النادي الافريقي في الجولة الافتتاحية من مرحلة التتويج يوم السبت القادم 28 ديسمبر وفي الجولة ذاتها تستضيف الشبيبة القيروانية النجم الرادسي. اما الاتحاد المنستيري بطل الموسم الماضي فيبدأ حملة الدفاع عن لقبه باستضافة دالية قرمبالية. والتقى النجم الساحلي والنادي الافريقي في المرحلة الاولى من سباق البطولة في قاعة القرجاني وكان الفوز حليف فريق باب الجديد بنتيجة (70 - 49).

وتتواصل المواعيد المثيرة في الجولة الثانية حيث ينزل الاتحاد المنستيري ضيفا على النادي الافريقي الطامح الى تأكيد عودته القوية للمراهنة على اللقب بعد ان خاض في الموسم الماضي مرحلة تفادي النزول. وفي الجولة الثالثة يستضيف النجم الرادسي الاتحاد المنستيري في اعادة لنهائي بطولة الموسم المنقضي والذي آل لفريق عاصمة الرباط.
وستسفر الجولة الاخيرة عن مواجهة واعدة مدارها دربي الساحل بين النجم الساحلي والاتحاد المنستيري علما ان الفريقين التقيا في الجولة الافتتاحية من المرحلة الاولى وكان الانتصار لأبناء المنستير بنتيجة (50 - 66).
بقي أن نشير الى ان الدالية الرياضية بقرمبالية تخوض مرحلة التتويج للموسم الثاني على التوالي بعد ان انهت سباق بلاي أوف الموسم الماضي في المركز الاخير.

دربي الوطن القبلي في الجولة الرابعة وحوار الضاحية الشمالية في الجولة الاخيرة
تم أمس ايضا سحب رزنامة مرحلة تفادي النزول لبطولة القسم الوطني ‹أ›ومن اهم مواجهات الجولة الاولى التي ستجرى يوم 27 ديسمبر لقاء النادي البنزرتي وجمعية الحمامات والذي سيدخله فريق عاصمة الجلاء من اجل تدارك هزيمته امام نفس المنافس في المرحلة الاولى من السباق بفارق عريض (93 - 40).
وشاءت اقدار عملية القرعة ان يكون موعد دربي الوطن القبلي بين جمعية الحمامات والملعب النابلي في الجولة الرابعة حيث يسعى هذا الاخير الى تأكيد تفوقه بما انه انتصر على منافسه في المرحلة الاولى من الموسم المنقضي ذهابا (57 - 77) وايابا (80 - 62).
اما في الجولة الختامية وضعت القرعة نجم حلق الوادي في مواجهة شبيبة المناجم في دربي الضاحية الشمالية من اجل ضمان البقاء في قسم الاضواء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115