اليوم مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة ذهابا من الرابطة المحترفة الأولى: فريق المناجم لمواصلة الاستفاقة و«ليتوال» في رحلة تضميد الجراح

المراهنة على المضي قدما في مسابقة امجد الكؤوس القارية هو هدف يجب أن يدفع الفريق ضريبته على مستويات أخرى، كما هو الشأن بالنسبة

الى كل من الترجي الرياضي والنجم الساحلي فبلوغهما محطة دور المجموعات في رابطة الأبطال جعل فاتورة مبارياتهما المؤجلة في سباق الرابطة المحترفة الأولى ترتفع حيث بلغ عدد اللقاءات المتأخرة لفريق جوهرة الساحل 3 مباريات مقابل 6 لفريق باب سويقة.

وسيجد الإطار الفني للفريقين نفسه في موقف لا يحسد عليه فهو مطالب بالمحافظة على جاهزية الفريقين والحضور البدني للاعبين في ظل الماراطون الكبير الذي ينتظرهما الى حدود إسدال الستار عن المباريات المؤجلة (28 أو 29 أو 30 جانفي بالنسبة الى «ليتوال» و5 فيفري بالنسبة الى الأحمر والاصفر).

بين مواصلة الاستفاقة والتدارك
يستضيف اليوم في حدود الثانية ظهرا ملعب المظيلة مباراة مؤجلة لحساب الجولة الثالثة من سباق الرابطة المحترفة الاولى بين نجم المتلوي صاحب المركز 13 وقبل الاخير بـ6 نقاط (منقوص من مبارتين) والنجم الساحلي الذين يحتل المرتبة السادسة بـ17 نقطة (منقوص من 3 مباريات) في مواجهة يأمل فيها صاحب الارض تأكيد الاستفاقة بعد فوز وتعادل في مبارتيه الأخيرتين فيما يسعى ضيفه الى التدارك بعد هزيمته الثقيلة امام الملعب التونسي. وانتظر فريق المناجم الى حدود الجولة العاشرة من البطولة ليمضي اول انتصاراته حيث كانت بدايته مخيبة (6 هزائم وتعادلان) قبل ان يستفيق وينتصر على اتحاد تطاوين في الجولة العاشرة ثم عاد بتعادل ثمين من عاصمة الجلاء أمام النادي البنزرتي. ولعلّ حياد الفريق عن سكة النتائج الايجابية في بداية السباق كان أمرا منتظرا بحكم المشاكل الإدارية والمالية التي خيمت على أجواء التحضيرات قبل بداية الموسم وجعلت المدرب محمود المصمودي يرمي المنديل ويعوضه بعد اخذ ورد ماهر القيزاني.
وتشهد تشكيلة المحليين في لقاء اليوم عودة كل من فؤاد التيمومي ومحمد علي بن سالم بعد ان استوفيا العقوبة التأديبية فيما سيغيب متوسط الميدان معز عبود الذي تخلّف عن التمارين في الفترة الأخيرة ويبدو انه يرغب في الرحيل.

في الطرف المقابل، يرفع النجم الساحلي اليوم شعار تضميد الجراح بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها في الجولة الثانية عشرة امام الملعب التونسي بثلاثية مقابل هدف وهي الاولى تحت اشراف المدرب الاسباني غاريدو. وتشير الاصداء القادمة من تحضيرات «ليتوال» ان الاطار الفني ركز على النواحي البدنية والفنية قبل ان يخصص حصة الأمس لضبط معالم التشكيلة الأساسية التي ستعرف غياب المدافع المحوري صدام بن عزيزة بعد إجرائه عملية جراحية على مستوى الغضروف ستتطلب احتجابه عن الميادين لفترة لا تقل عن شهر وفي هذا الإطار سيشغل المحور الثنائي عمار الجمل وزياد بوغطاس ووجدي كشريدة ومرتضى بن وناس كظهيرين. فيما ستتعزز التركيبة على مستوى الوسط والهجوم بعودة الثنائي الجزائري سليم بوخنشوش وكريم العريبي إضافة الى متوسط الميدان حمزة لحمر.

ويسعى زملاء وجدي كشريدة اليوم الى العودة من المظيلة بنقاط الفوز لمصالحة الأنصار بعد الأداء المخيب في لقاء الجولة الماضية ولتكون أيضا أفضل «بروفة» قبل مباراة الجولة الثالثة من دور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية أمام الهلال السوداني يوم السبت القادم حيث يسعى الفريق لمواصلة حصاده الايجابي وتحقيق الفوز الثالث على التوالي في دور المجموعات.

برنامج اليوم
• الساعة 14.00:
ملعب المظيلة: نجم المتلوي – النجم الساحلي
/مراد الجربي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115