أرقام من الرابطة المحترفة الأولى: 630 دقيقة للإفريقي دون قبول أهداف وبعد 6 سنوات يعود الملعب التونسي للانتصار على النجم

باحت الجولة الثانية عشرة ذهابا من الرابطة الأولى بأسرارها في انتظار اجراء اللقاء المؤجل بين الترجي ونجم المتلوي وخرج النادي الافريقي

ابرز مستفيد حيث صعد الى المركز الثاني بعد فوزه في الكلاسيكو على النادي الصفاقسي بهدف ياسين الشماخي وشدد الملاحقة على الاتحاد المنستيري الذي اكتفى بالتعادل سلبيا مع مستقبل سليمان.
وواصل الملعب التونسي عروضه الايجابية فبعد الانتصار على النادي الصفاقسي في الجولة الماضية،حقق فريق باردو فوزا ثمينا على النجم الساحلي بثلاثية مقابل هدف. ووضع نادي حمام الأنف حدا لنتائجه السلبية حيث اهتدى مجددا الى طريق الانتصارات وحرم اتحاد تطاوين من مواصلة الاستفاقة.

للجولة السابعة على التوالي يحافظ الإفريقي على عذارة شباكه
انتهت الحلقة 131 من الكلاسيكو بين النادي الافريقي والنادي الصفاقسي بالفوز 55 لفريق باب الجديد وبـ38 فوز في العاصمة. وعاد الأحمر والأبيض لتجديد العهد مع الانتصارات على السي آس آس بعد 3 مواجهات فاز فيها فريق عاصمة الجنوب. ويعود الفوز الأخير للأفارقة الى تاريخ 6 ديسمبر 2017 الذي تزامن أيضا مع آخر هدفين حققهما الفريق في شباك منافسه (2 - 1) عن طريق الثنائي غازي العيادي وخليل عون الله قبل ان يعود ياسين الشماخي يوم الاحد المنقضي ليزور شباك الأسود والأبيض. وتجدر الإشارة إلى أن الأهداف لم تغب عن لقاءات الفريقين منذ 2 جانفي 2011 وبلغ عدد الأهداف في 131 لقاء 270 هدفا سجل الإفريقي 160 منها مقابل 110 للنادي الصفاقسي.
وحقق النادي الإفريقي الفوز التاسع منذ بداية الموسم (باعتبار المبارتين الذين تم سحب نقاطهما وفي انتظار إمكانية استعادتها) وهو الانتصار الخامس على قواعده وتمكن فريق باب الجديد من المحافظة على عذارة شباكه للجولة السابعة على التوالي وحقق ياسين الشماخي هدفه الخامس في الموسم ليلتحق بزميله باسيرو كومباوري.في المقابل، تكبّد النادي الصفاقسي هزيمته الرابعة هذا الموسم والثانية على التوالي بعد ان سقط في فخ الملعب التونسي في الجولة الماضية وانقاد الفريق في 5 تنقلات الى هزيمتين و3 انتصارات.

الملعب التونسي لا ينهزم على ميدانه
حقق الملعب التونسي الانتصار 33 في المواجهة 123 مع النجم الساحلي وهو بالمناسبة الانتصار 22 في العاصمة. وعاد فريق باردو إلى الانتصار على منافسه بعد 9 موجهات كاملة شهدت 6 انتصارات للنجم الساحلي و3 تعادلات.ويعود الفوز الاخير لـ«البقلاوة» على «ليتوال» الى تاريخ غرة ديسمبر 2013 حيث انتصر الفريق انذاك بهدف مروان تاج وتزامن ذلك التاريخ مع آخر هزيمة للنجم في العاصمة.
وحصد الملعب التونسي فوزه السادس هذا الموسم والثاني على التوالي بعد ان تجاوز عقبة النادي الصفاقسي في الجولة الماضية. وفي 6 مباريات على ميدانه جمع الفريق 12 نقطة من 3 انتصارات ومثلها من التعادلات وحافظ على خلو رصيده من الهزائم على قواعده.وسجل المهاجم الكونغولي لـ«البقلاوة» غي مبينزا ثلاثية ليرفع رصيده الى 5 أهداف منذ بداية الموسم. من جانبه، تكبّد النجم الساحلي هزيمته الثانية بعد الخسارة في الجولة السادسة أمام النادي البنزرتي في سوسة بهدفين لهدف. وفي 4 تنقلات حصد الفريق انتصارين وتعادلا وهزيمة علما انه لا يزال منقوصا من 3 مباريات.

اول تعادل في اول مواجهة
تزامنت الجولة الثانية عشرة ذهابا من الرابطة المحترفة الأولى بالمواجهة الأولى بين الاتحاد المنستيري ومستقبل سليمان الوافد الجديد على الرابطة الأولى والتي حملت في طياتها أول تعادل بين الفريقين.
وحقق فريق عاصمة الرباط تعادله الرابع هذا الموسم والثاني بنتيجة سلبية بعد تعادله في دربي الساحل مع النجم الساحلي. وجمع فريق عاصمة الرابط في 6 مباريات على ملعبه 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادلا مواصلا محافظته على خلو رصيده من الهزيمة داخل ملعبه وخارجه. في المقابل، حقق مستقبل سليمان التعادل الثاني وجمع الفريق 7 نقاط في مبارياته الأربعة الأخيرة بعد انتصارين وتعادل وهزيمة.

منذ اكتوبر 7102 لم يفز السي آبي في القيروان
حصدت الشبيبة القيروانية الفوز 21 في المواجهة 77 مع النادي البنزرتي ورقم 17 في ملعب حمدة العواني.وانتصر فريق عاصمة الاغالبة على النادي البنزرتي للمواجهة الثانية على التوالي وعجز هذ الاخير عن التهديف للمواجهة الثانية على التوالي. ومنذ 14 اكتوبر 2017 لم يفز النادي البنزرتي في القيروان.
وحقق فريق عاصمة الاغالبة الفوز الرابع والثاني على ملعبه وجمع الفريق انتصارين و4 هزائم على ملعبه.في المقابل،تكبّد النادي البنزرتي هزيمته السابعة والخامسة كضيف وفي 6 تنقلات حقق قرش الشمال فوزا وحيداو5 هزائم وقبل الخط الخلفي للسي آبي 6 اهداف في مبارياته الثلاثة الاخيرة.

اول فوز لفريق بوقرنين على اتحاد تطاوين
انتهت المواجهة الخامسة في الرابطة المحترفة الاولى بين نادي حمام الانف واتحاد تطاوين بالفوز الاول لفريق بوقرنين مقابل 3 انتصارات من نصيب اتحاد تطاوين وانتهى لقاء واحد بالتعادل.
وحقق فريق الضاحية الجنوبية فوزه الثاني في الموسم والاول في ملعبه حيث اكتفى سابقا بـ3 هزائم وتعادلين. اما اتحاد تطاوين فقد انقاد الى الهزيمة التاسعة في الموسم والرابعة كضيف واكتفى الفريق بفوز وحيد في 12 مباراة مقابل 9 هزائم وتعادلين.

للمباراة الخامسة لا ينتصر اتحاد بن قردان
آل الفوز الاول في المواجهة الاولى ضمن الرابطة الأولى بين هلال الشابة واتحاد بن قردان للاول الذي حقق في الموسم الماضي صعوده الى قسم الاضواء.
وحقق الهلال فوزه الرابع في الموسم والثاني على ملعبه بعد انتصار الجولة السادسة على نجم المتلوي بثنائية نظيفة. في المقابل، تذوّق اتحاد بن قردان طعم الخسارة للمرة الرابعة هذا الموسم والثالثة خارج ملعبه.وعجز الفريق عن الفوز للجولة الخامسة على التوالي مكتفيا بـ3 تعادلات وهزيمتين ذلك ان آخر انتصار حصده كان يوم 3 نوفمبر امام نادي حمام الانف برباعية مقابل هدفين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115