اليوم الدفعة الأولى من الجولة الثانية عشرة ذهابا من الرابطة الأولى: الاتحاد المنستيري لمواصلة الهروب في الصدارة ومستقبل سليمان من أجل تحقيق المفاجأة

بدأ قطار الرابطة المحترفة الأولى يقترب من نهاية الجزء الأول من السباق حيث تدرك البطولة اليوم جولتها الثانية عشرة وقبل الأخيرة من مرحلة الذهاب

والتي ستجرى على 3 دفعات الأولى اليوم والثانية ستجرى غدا في انتظار استكمال الجولة بمباراة نجم المتلوي والترجي الرياضي والتي تم تأجيلها الى موعد لاحق بسبب التزامات فريق باب سويقة في كأس العالم للأندية بقطر.
وارتفع عدد المباريات المؤجلة بالنسبة الى الأحمر والأصفر الى 5 لقاءات الأمر الذي سيضع المدرب معين الشعباني في موقف لا يحسد عليه لإعداد الفريق لما ينتظره من ماراطون محلي وقاري اثر المشاركة في مونديال الأندية.وفي خضم ذلك، تشهد البطولة ولادة متصدر جديد للسباق وهو الاتحاد المنستيري الذي يفتتح اليوم الجولة الثانية عشرة باستضافة مستقبل سليمان.

لقاء الـتأكيد في عاصمة الرباط
يحتضن ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير بداية من الثانية ظهرا لقاء الاتحاد المنستيري ومستقبل سليمان الذي يدخله الفريقان بمعنويات مرتفعة مع النتائج الايجابية التي مافتئ يحققها صاحب الأرض والفوز العريض الذي حققه ضيفه في الجولة الماضية على حساب هلال الشابة.
ويأمل أبناء عاصمة الرباط المنقوصين من مباراة أمام الترجي الرياضي تحقيق فوزهم الثامن في السباق ومواصلة السلسلة الايجابية حيث أنهم لم يتذوقوا طعم الخسارة منذ بداية الموسم محققين 7 انتصارات و3 تعادلات أهلتهم لاحتلال صدارة الترتيب والتربع على عرش الخطوط الهجومية بتسجيل 17 هدفا. واختتمت المجموعة أمس تحضيراتها بحصة خفيفة استغلها المدرب لسعد جردة لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة.

وتشير المعطيات ان اللاعب الياس الجلاصي سيكون على ذمة الإطار الفني بعد ان حصلت لخبطة في عدد الإنذارات التي رفعت في وجهه لكن ثبت انه أُنذر في الجولة الافتتاحية وحافظ على سجله خاليا لخمس مباريات مما يعني ان الإنذار الأول قد سقط وبإمكانه تسجيل حضوره ضمن حسابات الإطار الفني في لقاء اليوم.
ويسعى فريق عاصمة الرباط في لقاء اليوم الى مواصلة ثورته الهجومية حيث سجل في 10 مباريات ولم يصم خطه الأمامي عن التهديف الا في حوار الدربي مع النجم الساحلي خلال الجولة الثانية،ويعول المدرب لسعد جردة على نجاعة مهاجمه النيجيري انتوني اوكبوتو الذي يحتل صدارة هدافي الرابطة الأولى بـ6 أهداف.
في الطرف المقابل، يسعى مستقبل سليمان الوافد الجديد على قسم الأضواء الى تحقيق فوزه الرابع والثاني على التوالي حيث يدخل لقاء اليوم في عاصمة الرباط بمعنويات مرتفعة بعد أن حقق في الجولة المنقضية انتصارا عريضا على حساب هلال الشابة بنتيجة 4 أهداف لهدفين في مباراة استفاد خلالها من «النيران الصديقة» في مناسبتين. واستعاد الفريق توازنه في الجولة الماضية بعودة الثنائي محمد علي بن حمودة ورشاد العرفاوي ويأمل المدرب شاكر مفتاح ان تتواصل استفاقة النادي الذي حقق انتصارين في المباريات الثمانية الاخيرة مقابل 6 هزائم وهو مطالب بوضع حد لنزيف النقاط المهدورة إذا أراد الابتعاد بصفة مبكرة عن العودة الى الرابطة الثانية خاصة ان حلم الصعود قد انتظرته العائلة الموسعة للفريق طويلا.

مباراة اليوم ستكون دون شك مجالا للفرجة والإثارة حيث لا يرغب الاتحاد المنستيري في أية عثرة قد تحرمه من مواصلة تصدر الترتيب وفي الآن نفسه يرنو الضيوف الى مواصلة مفاجآتهم لفرق الرابطة الأولى بعد أن سبق لهم إلحاق الهزيمة بكل من شبيبة القيروان والملعب التونسي قبل أن يكون هلال الشابة ضحيتهم الأخيرة.

برنامج الجولة الثانية عشرة ذهاب من الرابطة الأولى
• اليوم الساعة 14.00 :
ملعب بن جنات: الاتحاد المنستيري - مستقبل سليمان /اسامة بن اسحاق
• غدا الساعة 14.00:
مركب النيفر: الملعب التونسي - النجم الساحلي /نضال اللطيف
ملعب العواني: شبيبة القيروان - النادي البنزرتي /وسيم بن صالح
ملعب الشابة: هلال الشابة - اتحاد بن قردان /سليم بلخواص
ملعب حمام الانف: نادي حمام الانف - اتحاد تطاوين /هيثم قيراط
• الساعة 18.00:
ملعب رادس: النادي الافريقي - النادي الصفاقسي /امير لوصيف
مباراة نجم المتلوي والترجي تأجلت الى موعد لاحق

الترتيب
1 - الاتحاد المنستيري 24 (-1)
2 - النادي الصفاقسي 21 (-1)
3 - النادي الافريقي 19 (-1)
4 - الملعب التونسي 18
- اتحاد بن قردان 18
6 - النجم الساحلي 17 (-3)
7 - الترجي الرياضي 16 (-5)
8 - هلال الشابة 11 (-1)
- النادي البنزرتي 11
10 - مستقبل سليمان 10 (-1)
11 - شبيبة القيروان 9
12 - نجم المتلوي 6(-1)
- نادي حمام الانف 6
14 - اتحاد تطاوين 5

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115