اليوم الدفعة الثانية من الجولة الثانية لدور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية: النجم لمواصلة الحصاد وثلاثي عربي في رحلة البحـــــــث عن الانتصار الأول

يتواصل اليوم سباق دور مجموعات رابطة الإبطال الإفريقية في الدفعة الثانية من الجولة الثانية حيث سيكون عشاق الساحرة المستديرة

على موعد مع الفرجة والاثارة رغم غياب الحوارات العربية المباشرة عنها في لقاءات اليوم فإن جدول المباريات المقترحة لا يخفي ما ينتظر المتفرج في القارة السمراء من عروض شيّقة.
في مباريات اليوم، يواصل ممثلو الكرة العربية دفاعهم عن حظوظهم لنيل وطرهم من النقاط والمراهنة على المضي قدما في السباق على أمل أن تزيد فرق شمال إفريقيا من بسط نفوذها على منصات التتويج كما هو الشأن في الموسمين الأخيرين حيث كان الترجي صاحب اللقب في موسمين متتاليين.

فريق جوهرة الساحل لتأكيد الانطلاقة القوية
ينزل اليوم النجم الساحلي ضيفا على بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي في مباراة يأمل خلالها فريق جوهرة الساحل في تأكيد انتصاره في الجولة الافتتاحية على الأهلي المصري بهدف لصفر في حين يأمل صاحب الأرض والجمهور استغلال دعم انصاره لتدارك عثرة الجولة الأولى أمام الهلال السوداني (2 - 1). واختتم أمس «ليتوال» تحضيراته على أرضية ملعب باربوفيلز الذي سيحتضن مباراة اليوم بعد وصوله الى الزيمبابوي يوم الخميس اثر رحلة مرهقة استمرت 14 ساعة. وتجدر الإشارة الى أن الرحلة القارية كانت مسبوقة بتربص لمدة 3 أيام مكن المدرب الاسباني خوان كارلوس غاريدو من مزيد التعرف على خصوصيات رصيده البشري وهو الذي لم يتسلم المقاليد الفنية إلا منذ فترة وجيزة ولكنه كسب الرهان بتعادل في البطولة المحلية مع اتحاد بن قردان وفوز ثمين على الأهلي المصري في افتتاح دور مجموعات امجد الكؤوس الإفريقية. مرّة أخرى لن ينزل الفريق الى المواجهة بصفوف مكتملة حيث تتواصل الغيابات لأسباب صحية وأخرى تأديبية ويتخلف عن لقاء اليوم كل من ايهاب المساكني وأمين بن عمر وحمزة لحمر ورامي البدوي بسبب الإصابة والمدافع صدام بن عزيزة نظرا للعقوبة التأديبية.

ولن تكون مهمّة ممثل كرة القدم التونسية سهلة أمام منافس اكتوى بنار الهزيمة في الجولة الماضية ويهدف اليوم الى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتضميد جراحه وتأكيد العروض الايجابية التي قدمها في الأدوار التمهيدية.

من اجل أول 3 نقاط
لئن كان النجم الساحلي يبحث عن حصد فوزه الثاني على التوالي في دور المجموعات،فإن هناك 3 أندية عربية تشترك اليوم في البحث عن أول انتصار لها لتأمين زاد يكفل لها المراهنة على التأهل الى الدور القادم.
في المجموعة الأولى، يلتقي اليوم الزمالك المصري مع بريميرو دي اغوستو الانغولي في مباراة يسعى خلالها زملاء الفرجاني ساسي الى تدارك هزيمة الجولة الافتتاحية أمام تي بي مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة وهي هزيمة عصفت بمصير المدرب الصربي ميتشو وتعاقد الفريق مع الفرنسي باتريس كارتيرون صاحب الخبرة الكبيرة في ملاعب القارة السمراء والذي طالب لاعبيه بالمنافسة على الفوز في لقاء اليوم امام منافس تعادل في الجولة الاولى مع زيسكو الزامبي. أما في المجموعة الثالثة ،فيخوض اتحاد الجزائر اليوم تنقلا صعبا الى انغولا لملاقاة بيترو اتليتكو من اجل تحقيق الفوز الاول في السباق بعد تجاوزه لعقبة الدربي العربي أمام الوداد المغربي في الجولة الافتتاحية بسلام (1-1). وحط الوفد

الجزائري الرحال بأنغولا يوم الخميس بعد رحلة مرهقة شهدت مشاركة 20 لاعبا حيث استبعد الاطار الفني، الليبي مؤيد اللافي بسبب العقوبة التأديبية الى جانب الثنائي زكرياء حدوش ووليد عرجي لأسباب فنية. وضمن المجموعة ذاتها يستضيف الوداد البيضاوي المغربي ماميلودي ضن داونز الجنوب إفريقي، في لقاء يبحث فيه ممثل المغرب عن حصد اول انتصار والإمساك بزمام صدارة المجموعة. وستكون مجموعة المدرب الصربي زوران مانولوفيتش منقوصة من محمد نهيري بسبب معاقبته من إدارة الفريق كما يبدو ظهور اسماعيل الحداد نجم الفريق بين الشك واليقين وهو ما يعسّر مهمة الفريق البيضاوي امام منافس يعرفه جيدا وسبق لهما ان تواجها اكثر من مرة في المسابقات القارية وهو ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي.

برنامج اليوم
• المجموعة الأولى
الساعة 17.00:
زيسكو يونايتد الزامبي
– تي بي مازيمبي الكونغولي
الساعة 20.00:
الزمالك المصري –
بريميرو دي اغوستو الانغولي
• المجموعة الثانية
الساعة 14.00:
بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي
– النجم الساحلي
• المجموعة الثالثة
الساعة 14.00:
بيترو اتليتكو الانغولي
– اتحاد الجزائر
الساعة 20.00 :
الوداد البيضاوي – ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115