أرقام من الرابطة المحترفة الأولى: بعد 4 سنوات يفوز الـ«سي آس آس» على «الهمهاما» وللجولة الثانية على التوالي ينتفض هجوم المنستير بالثلاثة

اسدل الستار عن مجريات الجولة التاسعة من الرابطة المحترفة الاولى المنقوصة من ابرز مواعيدها وهو دربي العاصمة بين الترجي والنادي الإفريقي

والذي تم تأجيله بسبب التزامات فريق باب سويقة في بطولة محمد السادس للأندية العربية الإبطال. ولم تسجل الجولة مفاجآت كبيرة باستثناء انحناء الملعب التونسي أمام مستقبل سليمان الوافد الجديد على الرابطة الأولى.
في المقابل، اجبر اتحاد بن قردان النجم الساحلي على العودة الى سوسة بنقطة التعادل،اما النادي الصفاقسي فحقق فوزه السابع هذا الموسم وعمق متاعب فريق بوقرنين وواصل الاتحاد المنستيري حصاده الايجابي معززا موقعه في الطليعة.

منذ 8002 لم يفز فريق بوقرنين على السي آس آس
تمكن النادي الصفاقسي من تحقيق الفوز 57 في المواجهة 113 مع نادي حمام الانف وهو الفوز رقم 40في صفاقس. وجدّد فريق عاصمة الجنوب الفوز على فريق بوقرنين بعد 3 مواجهات حيث كان آخر فوز يوم 23 ديسمبر 2015 (2 - 1) وبعدها فازت «الهمهاما» بهدف لصفر ثم حسم التعادل السلبي في مواجهتين. في المقابل، لم ينتصر فريق الضاحية الجنوبية في عاصمة الجنوب منذ 24 اوت 2008 (2 - 3).

وحقق السي آس آس الفوز السابع له هذا الموسم والثاني على التوالي والرابع على ملعب الطيب المهيري في 5 مباريات خاضها على قواعده.وحافظ النادي الصفاقسي للجولة الثانية على التوالي على عذارة شباكه، وسجل الحبيب الوسلاتي الهدف الوحيد في المواجهة أمام نادي حمام الأنف وهو هدفه الثاني بعد أن سجّل في الجولة الثانية ضد نجم المتلوي. أما فريق بوقرنين فقد تكبد هزيمته الخامسة هذا الموسم والثالثة كضيف.وقبل الخط الخلفي لفريق الضاحية الجنوبية 6 أهداف في المباريات الأربعة الأخيرة مقابل اكتفاء هجومه بتسجيل 3 أهداف.

الفوز الثاني لاتحاد المنستير على اتحاد تطاوين
حقق الاتحاد المنستيري الفوز الثاني في المواجهة الخامسة مع اتحاد تطاوين وهو الاول له كضيف وبفوزه يوم السبت الماضي فقد عادل فريق عاصمة الرباط عدد انتصارات ابناء تطاوين. وعجز اتحاد تطاوين للمواجهة الثالثة عن الفوز على أبناء المنستير حيث انتصر «الآي آس مو» في مناسبتين وحسم التعادل مواجهة واحدة.
وانقاد فريق فريق تطاوين الى الهزيمة السابعة هذا الموسم والخامسة على ميدانه ورغم الهزيمة بثلاثية مقابل هدف فقد تمكن اتحاد تطاوين من تجديد العهد مع التهديف بعد صيامه لـ6 مباريات متتالية. واقتصر الحصاد التهديفي لأبناء تطاوين على هدفين فقط في 9 مباريات مقابل اهتزاز شباكه في 12 مناسبة. فيما حقق الاتحاد المنستيري الفوز السادس والثاني كضيف. وتوّصل الفريق للجولة الثانية على التوالي الى تسجيل ثلاثية وسجل المهاجم النيجيري انتوني اوكبوتو للجولة الثانية على التوالي وبلغت حصيلة الفريق 15 هدف وهو أفضل الخطوط الهجومية في البطولة الى حد الان.

ضربة الجزاء الرابعة الناجحة للسي آبي
حصد النادي البنزرتي اول فوز في اول مواجهة له مع هلال الشابة الوافد الجديد على قسم الاضواء. وتمكن فريق عاصمة الجلاء من تحقيق الفوز الثالث والثاني على ميدانه وجدّد العهد مع الانتصارات بعد 3 هزائم متتالية مع الملعب التونسي والترجي الرياضي والنادي الافريقي. وتحصّل قرش الشمال على ضربة الجزاء الرابعة هذا الموسم والتي تمكن بموجبها ابو بكر تراوري من تسجيل الهدف الاول. ونال السي آبي اول ضربة جزاء في الجولة الاولى ضد نادي حمام الانف وسجلها عبد الحليم الدراجي ثم في الجولة الثالثة سجل نفس اللاعب ضربة جزاء امام مستقبل سليمان وفي الجولة السابعة سجل اللاعب ذاته امام الملعب التونسي اما في الجولة التاسعة فقد حملت ضربة الجزاء ضد هلال الشابة توقيع ابوبكر تراوري. وتجدر الاشارة الى ان هلال الشابة تكبّد هزيمته الرابعة هذا الموسم والثانية كضيف وللجولة الثانية على التوالي يعجز الفريق عن التسجيل مكتفيا بهدف وحيد في المباريات الثلاثة الاخيرة.

بعد 3 سنوات تفوز الشبيبة القيروانية على المتلوي
حصدت الشبيبة القيروانية الفوز الخامس في المواجهة الحادية عشرة مع نجم المتلوي والثالث في ملعبها هذا الموسم. وتمكن فريق عاصمة الاغالبة من إيقاف سلسلته السلبية أمام منافسه حيث جدّد العهد مع الانتصار عليه بعد 4 مواجهات كاملة وكان آخر فوز لـ«الجيسكا» يوم 12 جوان 2016 بعدها حقق فريق المناجم انتصارين وحسم التعادل السلبي مواجهتين. ويعدّ هدف لؤي دحنوس أول هدف للشبيبة في شباك ابناء المتلوي بعد عجزهم عن التهديف طيلة المواجهات الاربع الماضية.
وحققت شبيبة القيروان الفوز الثاني في الموسم بعد انتصارها في الجولة الثانية على حساب اتحاد بن قردان وجاء فوز الجولة الأخيرة بعد 6 هزائم متتالية قبلت فيها شباك الفريق 14 هدفا وسجل الخط الامامي3 أهداف فقط.في المقابل، تكبّد فريق المناجم المنقوص من مباراة الهزيمة السادسة له هذا الموسم إضافة الى تعادلين ولا تزال رحلة البحث عن فوزه الاول متواصلة.

أول تعادل لاتحاد بن قردان
انتهت المواجهة الحادية عشرة بين اتحاد بن قردان والنجم الساحلي بالتعادل الثاني بعد ان تحقق التعادل الاول في ذهاب الموسم الماضي.وعاد ابناء بن قردان الى التهديف في شباك النجم بعد صيام في مواجهتين. اما فريق جوهرة الساحل فقد حقق في 6 تنقلات الى بن قردان 3 انتصارات وهزيمتين وتعادلا امام منافسه.
وحصد الاتحاد اول تعادل بعد 5 انتصارات و3 هزائم وجمع الفريق 10 نقاط في 5 مباريات خاضها على ميدانه من خلال 3 انتصارات وتعادل وهزيمة. اما «ليتوال» المنقوص من مبارتين فقد حقق تعادله الثاني بعد انتصارين متتاليين وحافظ الفريق على خلو رصيده من الهزيمة في 3 تنقلات كانت حصيلتها فوزين وتعادلا.

مستقبل سليمان يضع حدا لسلسلته السلبية
تزامنت الجولة التاسعة مع المواجهة الأولى بين مستقبل سليمان والملعب التونسي وحصد خلالها الوافد الجديد على قسم الأضواء وممثل الوطن القبلي فوزه الاول على منافسه، وهو بالمناسبة الفوز الثاني له هذا الموسم بعد انتصاره في الجولة الافتتاحية على حساب الشبيبة القيروانية بهدفين لهدف.
وتمكن المستقبل من وضع حد لسلسلته السلبية التي تكبّد خلالها 5 هزائم متتالية وقبل خلالها 9 أهداف مقابل تسجيل 4. في المقابل، مُني الملعب التونسي بهزيمته الثالثة هذا الموسم وفي 5 تنقلات خاضها الفريق هذا الموسم حقق انتصارين و3 هزائم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115