أرقام من الرابطة الأولى: الثنائية الثانية للبدري ،الفوز الرابع للبنزرتي كضيف على النجم ودفاع الإفريقي صامد للجولة الثانية

اسدل الستار عن مجريات الجولة السادسة من الرابطة الاولى والتي كان فيها الترجي الرياضي ابرز مستفيد من خلال فوزه على النادي

الصفاقسي ليضمن المقعد الثاني في جدول الترتيب وهو منقوص من مواجهتين فيما قاد باسيرو كومباوري النادي الافريقي الى تحقيق فوز ثمين على شبيبة القيروان.
في المقابل عاد النادي البنزرتي من رحلته الى جوهرة الساحل بالفوز واستعاد اتحاد بن قردان نغمة الفوز اثر الهزيمة ضد الترجي في الجولة الماضية وتدارك هلال الشابة عثرة دربي الساحل امام الاتحاد المنستيري من خلال انتصار عمق من خلاله متاعب نجم المتلوي.

الفوز 19 للترجي في صفاقس
حقق الترجي الرياضي فوزه التاسع والخمسين في الحلقة المائة وسبعة وعشرين من الكلاسيكو وهو بالمناسبة الفوز التاسع عشر لفريق باب سويقة في عاصمة الجنوب. وقد جدد الاحمر والاصفر العهد مع الانتصارات في صفاقس بعد هزيمته في تنقله خلال ذهاب الموسم المنقضي بهدفين لصفر علما انه الفوز الثاني على التوالي بعد انتصار الترجي في اياب الموسم الماضي.وتجدر الاشارة الى ان الاهداف لم تغب عن لقاءات الفريقين في المواجهات الستة الاخيرة.
وحصد الاحمر والاصفر المنقوص من مبارتين فوزه الرابع كما واصل دفاع الترجي تألقه حيث قبل هدفا وحيدا في اربع مواجهات مقابل تسجيل تسعة اهداف.وسجل انيس البدري ثنائيته الثانية بعد هدفيه في شباك اتحاد بن قردان.واضاع اللاعب ضربة جزاء هي الثالثة التي تمنح للفريق بل اثنتين امام اتحاد بن قردان سجلهما نفس اللاعب.في المقابل تكبد النادي الصفاقسي هزيمته الثانية في الموسم بعد هزيمة الجولة الافتتاحية امام الاتحاد المنستيري.وتوقفت السلسلة الايجابية للسي آس آس عند اربع ةانتصارات متتالية.كما قبل خطه الخلفي الهدف السابع.

الانتصار 20 للنادي البنزرتي على النجم
حصد النادي البنزرتي الفوز 20 في المواجهة 121 مع النجم الساحلي وتمكن فريق عاصمة الجلاء من الفوز للمرة الرابعة كضيف بعد اياب 1959 - 1960 بهدفين لهدف،ثم اياب 1970 - 1971 بنفس النتيجة.وانتظر إلى إياب 2006 - 2007 ليكرر فوزه على منافسه بنتيجة 2-1.ورفع ابناء بنزرت لرصيدهم من الاهداف في شباك النجم الى 86 هدفا مقابل 187 هدفا لليتوال.

وانقاد النجم الساحلي الى هزيمته الاولي في الموسم الحالي في انتظار اجراء مبارتيه المؤجلتين وقبلت شباكه بالمناسبة اول هدفين في الموسم.اما النادي البنزرتي فقد حقق فوزه الثاني والاول خارج الديار بعد ان انهزم في رحلته الاولى الى بن قردان .وسجل عبد الحليم الدراجي هدفه الثالث هذا الموسم و امضى زميله بوبكار تراوري هدفه الثاني.وعانى دفاع السي آبي الذي قبل 7 اهداف في 5 مباريات.

منذ 2017 لم تفز الشبيبة على الافريقي.
انتهت المواجهة 75 بين النادي الافريقي و الشبيبة القيروانية بالفوز 44 للافارقة ورقم 28 على قواعده فيما يعود اخر انتصار لفريق عاصمة الاغالبة الى يوم 9 سبتمبر 2017 بهدفين لواحد.وحافظ الافريقي على عذارة شباكه للمواجهة الرابعة على التوالي مع الجي آس كا. وحصد الافريقي فوزه الخامس والثاني على التوالي في ثاني جولة يحافظ على عذارة شباكه. اما الشبيبة فقد تكبدت الخسارة الخامسة والرابعة على التوالي وعجز هجومه عن التسجيل في3 مباريات متتالية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115