أرقام بعد مرور 5 جولات من الرابطة الأولى: 59 هدفا الحصيلة .. «آيت مالك» يسجل أسرع هدف واللاعب المحلي يتفوق على اللاعب الأجنبي

وصل قطار الرابطة المحترفة الأولى إلى جولته الخامسة منذ ضربة بداية الموسم الكروي 2019 - 2020 حيث تعد جولة

وسط الأسبوع هي الوحيدة التي لعبت فيها كل المباريات دون مؤجلات فيما عرفت بقية الجولات عددا من المواجهات المؤجلة التي ينتظر أن تكتمل في قادم المواعيد وهو ما يفرض نسق ماراطوني على جملة من الأندية التي تملك في رصيدها مباريات منقوصة.
كل الأماني أن تعلن الجولة الماضية بداية انتظام الرابطة المحترفة الأولى التي عانت منذ بداية الموسم من عدة مباريات مؤجلة وهو ما اثر على النسق العام للبطولة وجعل عدة فرق لا تتمكن من الحفاظ على النسق فيما لا زال عدد منها يبحث عن نفسه من أجل البداية الفعلية في مشوار الرابطة المحترفة خاصة أن نهاية الأسبوع ستعلن الجولة السادسة حيث ستظهر بطولتنا بعض ملامح المنافسة سواء في صراع اللقب أو حسابات البقاء في الموسم القادم.
سنعود إلى عدة أرقام أعلنتها الجولة الخامسة من الرابطة المحترفة الأولى مع الرجوع لأرقام أخرى منذ بداية السباق الذي أعطيت أشارته يوم 24 أوت الماضي موعد الجولة الافتتاحية.

0
- هو عدد نقاط متذيل ترتيب الرابطة المحترفة الأولى نجم المتلوي الذي لم يتمكن إلى حدود الجولة الخامسة من افتتاح عداده التنقيطي ولا عداد أهدافه بما أنه يشترك مع اتحاد تطاوين في عدم التسجيل منذ بداية السباق.

1
- الجولة الخامسة هي الوحيدة منذ بداية البطولة التي لعبت فيها كافة المباريات السبع فيما لم يكتمل نصاب بقية الجولات.

2
- سجلنا ثنائيتين في الجولة الخامسة جاءت الأول من أقدام مهاجم الترجي الرياضي أنيس البدري في مرمى اتحاد بن قردان والثانية لمهاجم الإفريقي ياسين الشماخي في شباك نجم المتلوي والعامل المشترك بينهما أن كلا منهما سجل من ضربة جزاء.
- دونت الجولة الخامسة خروج الورقة الحمراء في مناسبتين الأولى في وجه لاعب شبيبة القيروان يحيي صولة والثانية لمدافع نادي حمام الأنف محرز بالراجح.

3
- في ظل عدم عودة نقاط النادي الإفريقي المسحوبة فإن الترجي الرياضي حامل اللقب في الموسم الماضي هو الفريق الوحيد منذ بداية البطولة الذي تمكن من تحقيق 3 انتصارات متتالية.
- ثالثة أندية لم تذق طعم الهزيمة منذ ضربة بداية الرابطة المحترفة الأولى وهي المتصدر الحالي الاتحاد المنستيري والترجي الرياضي والنجم الساحلي.

4
- لم تسجل الرابطة المحترفة نتائج عريضة قبل الجولة الخامسة والتي أعلنت عن أعرض نتيجة منذ بداية البطولة من بوابة مواجهة ملعب المنزه بين الترجي الرياضي واتحاد بن قردان حيث انتهت المباراة برباعية مقابل هدف لصالح فريق باب سويقة.
- عدد المباريات المؤجلة والتي ينتظر أن تكتمل في قادم الأيام حيث يلاقي النجم الساحلي فريق هلال الشابة لحساب الجولة الافتتاحية فيما يلتقي الترجي الرياضي بنظيره النادي البنزرتي لحساب الجولة الثانية فيما ينزل النجم الساحلي ضيفا على نجم المتلوي لحساب الجولة الثالثة لتختتم المؤجلات بلقاء مستقبل سليمان بالترجي الرياضي وذلك لحساب الجولة الرابعة.

5
- سجلت الجولة الخامسة رقما غير مسبوق تمثل في انتصار 5 فرق خارج الديار فيما تمكن ثنائي فقط من استغلال عاملي الأرض والجمهور وهما الاتحاد المنستيري والترجي الرياضي في المقابل انحنت بقية الفرق رغم اللعب في ميدانها.

6
- عدد الورقات الحمراء التي أشهرها قضاة الملاعب منذ بداية سباق الرابطة المحترفة الأولى

11
- عدد ضربات الجزاء التي تم تسجيلها إلى غاية الجولة الخامسة من الرابطة المحترفة الأولى حيث سجلنا في هذه الجولة تسجيل 4 منها وهي الحصيلة الأكبر بما أن الجولة السابقة عرفت أيضا إعلان 4 ضربات جزاء تم تسجيل 3 منها.

12
- هي حصيلة أهداف أجانب الرابطة المحترفة الأولى الذين سجلوا 12 هدفا افقط من مجموع 59 هدف إلى غاية الجولة الخامسة من الرابطة المحترفة الأولى حيث يتصدر ترتيب هدافي الأجانب لاعب اتحاد بن قردان ميلو دوس سانطوس بـ3 أهداف.
- أعلن حكام الرابطة المحترفة الأولى عن 12 ضربة جزاء إلى غاية الجولة الخامسة تم تسجيل 11 منها فيما أهدر متوسط ميدان الإفريقي غازي العيادي واحدة.

14
- 14 ثانية فقط كانت كفيلة بالإعلان عن أسرع هدف في هذا الموسم وإلى غاية الجولة الخامسة جاء من أقدام اللاعب بلال أيت مالك متوسط ميدان الملعب التونسي في المواجهة التي احتضنها ملعب حمدة العواني بين شبيبة القيروان والملعب التونسي ليبقي رقم متوسط ميدان الإفريقي غازي العيادي الأسرع والذي سجله أمام النادي الصفاقسي في 7 ثواني فقط.

17
- أكدت الجولة الخامسة أنها الأفضل منذ بداية سباق البطولة حيث سجلنا أكبر نسبة أهداف مقارنة بالجولات الأربع الماضية حيث اهتزت الشباك في هذه الجولة في 17 مناسبة.

30
- تمكن 30 لاعبا محليا من زيارة الشباك منذ ضربة بداية الرابطة المحترفة ليؤكد اللاعب المحلي عادات المواسم الماضي حين كانت نسبة أهدافه أرفع من نسبة أهداف الأجانب ويتصدر صانع الألعاب الاتحاد المنستيري إلياس الجلاصي الترتيب برصيد 3 أهداف.

31
- هو عدد المباريات التي لعبتها أندية الرابطة المحترفة الأولى منذ 24 أوت الماضي عندما أعطيت شارة انطلاق الموسم الكروي الحالي.

52
- حصيلة الإنذارات التي تحصل عليها مختلف لاعبي فرق الرابطة المحترفة الأولى إلى حدود الجولة الخامسة من سباق البطولة

59
- عدد الأهداف التي هزت شباك أندية الرابطة المحترفة إلى حدود الجولة الماضية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115