المنتخب الوطني: باللامين يعوض اللمطي والاطار الطبي يحدّد مصير برون ودراغر

قبل أيام معدودة من عودة المنتخب الوطني الى نسق المباريات الرسمية وفي مقدمتها إياب الدور الثالث من تصفيات كأس إفريقيا

للاعبين المحليين أمام ليبيا، يجري المنتخب الوطني مصافحة ودية هامة مع المنتخب الكاميروني بطل إفريقيا 2017 وذلك يوم السبت 12 أكتوبر بداية من الساعة السادسة مساء في الملعب الاولمبي برادس.
وقد دخل اللاعبون الـ28 الذين وجه لهم الناخب الوطني المنذر الكبير الدعوة لـ«البروفة» الودية في تربص بالعاصمة يستمر الى غاية موعد اللقاء حيث ستكون كل الحصص التدريبية لنسور قرطاج في الملعب الاولمبي بالمنزه.

5 حصص تدريبية قبل مواجهة «الأسود»
انطلقت منذ أمس تحضيرات المنتخب الوطني للمواجهة الودية لـ«الأسود التي لا تروّض» بأول حصة تدريبية احتضنها الملعب الاولمبي بالمنزه بداية من الرابعة والربع مساء وكانت مغلقة على الجمهور وعلى وسائل الإعلام. ويجري اليوم نسور قرطاج حصتهم التدريبية الثانية في نفس التوقيت وستكون مفتوحة في الربع ساعة الأول لإجراء الحوارات مع الإطار الفني واللاعبين فيما ستكون حصتا الأربعاء والخميس مغلقتين أما الحصة الأخيرة المقررة ليوم الجمعة في الرابعة والربع مساء أيضا فستكون مفتوحة في الـ15 دقيقة الأولى منها للإعلاميين لكن سيكون هناك «فيتو» امام اجراء الحوارات.

السخيري وباللامين آخر الوافدين
بدأ منذ يوم الأحد توافد اللاعبين على مقر تربص المنتخب الوطني حيث كانت البداية بوصول كل من غيلان الشعلالي - أسامة الحدادي- فاروق بن مصطفى- يوسف المساكني- أيمن عبد النور - أيمن بن محمد - بسام الصرارفي - محمد دراغر- عادل بالطيب-الفرجاني ساسي -علي معلول - حمدي النقاز -يونس العيوني- ياسين مرياح - معز بن شريفية- مرتضى بن وناس - وجدي كشريدة- مالك بعيو- فراس شواط- أيمن دحمان -طه ياسين الخنيسي قبل ان يلتحق بهم أمس قبل انطلاق التمارين في الرابعة والربع مساء كل من سيف الدين الخاوي- نعيم السليتي-حمزة رفيعة اما آخر الوافدين فكان الثنائي الياس السخيري وأدم باللامين وسيشاركان اليوم في اول حصة تدريبية مع المجموعة.

باللامين يعوض اللمطي وبرون ودراغر في انتظار قرار الاطار الطبي
قرر الإطار الفني للمنتخب الوطني توجيه الدعوة إلى لاعب ايك سالونا السويدي ادم باللامين لتعويض محترف بيار ليفركوزن مارك اللمطي الذي تعرّض الى توعك صحي حتم عليه التخلف عن تربص المنتخب والركون الى الراحة. في المقابل، سينتظر المدافع ديلان برون نتائج الفحوصات الطبية اليوم لتحديد إمكانية التحاقه بزملائه من عدمها اثر الإصابة التي تعرض لها في مباراة فريقه لاغنتواز مع بروج مساء الأحد. وينطبق نفس الشيء على المدافع محمد دراغر محترف بادبورن الالماني الذي أحس ببعض الآلام بعد لقاء فريقه مع ماينز يوم السبت 05 وسيخضع الى كشوفات قبل أن يقرر الإطار الطبي منحه فرصة المشاركة في التربص من عدمها.

اختيار غير مدروس
من المعلوم ان المنتخب الوطني للاعبين المحليين يجري يوم الاحد 20 اكتوبر مباراة الاياب من الدور الثالث لكأس إفريقيا للاعبين المحليين مع المنتخب الليبي بمدينة طنجة المغربية وهو امتحان صعب لحسم التأهل الى نهائيات الكاميرون 2020 بعد الفوز في لقاء الذهاب بهدف لصفر في مباراة واجه خلالها منتخبنا الكثير من الصعوبات في وقت كان فيه من المفروض ان يحسم فوزه بفارق اكبر ليسهل مهمّته في الاياب. اقتراب رهان مباراة ليبيا كان يحتّم على الناخب الوطني المنذر الكبير ان يولي اهتمامه بتوجيه الدعوة للعناصر المحلية خاصة ان لقاء الكاميرون سيكون آخر «بروفة» قبل المواجهة المنتظرة مع ليبيا لكون الأسماء المحلية محتاجة الى نسق اقوى من المباريات في ظل السير المتقطع لسباق الرابطة المحترفة الاولى.

تذكير بقائمة اللاعبين المدعوين للتربص الخاص بلقاء الكاميرون
فاروق بن مصطفى (الشباب السعودي)- معز بن شريفية(الترجي الرياضي) - أيمن دحمان (النادي الصفاقسي)- عاطف الدخيلي(النادي الافريقي) - أيمن عبد النور(قيصري سبور التركي) - مالك بعيو (النجم الساحلي)- عادل بالطيب(دودالونغ لوكسمبورغ )- أيمن بن محمد(لوهافر الفرنسي) - مرتضى بن وناس(النجم الساحلي) - ديلان برون(لاغنتواز البلجيكي) - فراس شواط(النادي الصفاقسي) - غيلان الشعلالي (مالاتيا سبور التركي)- محمد دراغر(بادبورن الالماني) - أسامة الحدادي(الاتفاق السعودي) - سيف الدين الخاوي(أولمبيك مارسيليا) - وجدي كشريدة(النجم الساحلي) - طه ياسين الخنيسي(الترجي الرياضي) – آدم بلامين(آيك سالونا السويدي) - عمر العيوني(بيراميدز المصري) - علي معلول (الاهلي المصري)- ياسين مرياح (اولمبياكوس اليوناني)- يوسف المساكني (الدحيل القطري)- حمدي النقاز (الزمالك المصري)- حمزة رفيعة (جوفنتوس الايطالي)- الفرجاني ساسي( الزمالك المصري) - بسام الصرارفي(نيس الفرنسي) - إلياس السخيري (كولن الالماني)ونعيم السليتي(الاتفاق السعودي).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115