في إطار بحثها عن حلول لأزمة الملاعب: الجامعة تراسل «الكاف» من أجل معلب بوعلي لحوار وملعب باجة

من الثابت أن أزمة الملاعب في الكرة التونسية استفحلت كثيرا في الموسم الحالي بشكل يطرح نقاط استفهام عديدة،صحيح أن هذه الظاهرة

ليست جديدة لكن في المواسم السابقة كان الأمر يقتصر على ناد أو اثنين يعانيان من عدم استغلال ملعبهما بسبب أشغال الصيانة اما في الموسم الحالي فإن ما يقارب من نصف أندية الرابطة الأولى وجدت نفسها في مواجهة هذا الإشكال ويتعلق الأمر بكل من النجم الساحلي والنادي البنزرتي ونادي حمام الانف ونجم المتلوي واتحاد بن قردان وحتى الوافدان الجديدان على قسم النخبة هلال الشابة ومستقبل سليمان.

هذه الأزمة أجبرت الفرق على استقبال منافسيها في ملاعب مجاورة كما هو الحال بالنسبة الى النجم الساحلي الذي وجد ملاذه في ملعب بن جنات بالمنستير تارة وملعب بوعلي لحوار بحمام سوسة تارة أخرى اما النادي البنزرتي فلا زال يواصل رحلته منذ مواسم بين ملاعب عاصمة الجلاء من منزل عبد الرحمان مرورا بالبصيري ووصولا الى العالية أما مستقبل سليمان فقد اضطر الى استضافة اتحاد تطاوين في ملعب منزل بوزلفة. ولعل الطريف ايضا ان بعض الفرق التي لم يسعفها الحظ لإيجاد ملاعب بديلة استضافت منافسيها على ميدانهم كما هو الشأن بالنسبة الى اتحاد بن قردان الذي استضاف شبيبة القيروان بملعب حمدة العواني او هلال الشابة الذي استضاف بدوره النادي الإفريقي في ملعب المنزه في سيناريو مشابه للموسم الماضي عندما نزل الترجي الرياضي ضيفا على نجم المتلوي في ملعب المنزه.

الجامعة تبحث عن مخرج
لم يقتصر الإشكال على البطولة المحلية فبعض الفرق التي تشارك في المسابقات القارية وجدت نفسها في موقف لا تحسد عليه على غرار النجم الساحلي الذي اضطر خلال مباراته الأخيرة ضمن الدور التمهيدي الأخير من كـأس رابطة الأبطال الى استضافة اشانتي كوتوكو الغاني في ملعب مصطفى بن جنات دون حضور الجمهور حيث رفضت السلط المحلية بعاصمة الرباط إجراء اللقاء بحضور الأحباء بسبب تضرر بعض الممتلكات من إحداث شغب سابقة لجمهور «ليتوال» في ملعب بن جنات وعجز فريق جوهرة الساحل عن إيجاد ملعب بديل مؤهل قاريا مما جعله يُحرم من دعم أنصاره في اللقاء.

وفي إطار بحثها عن حلول عاجلة خاصة ان ملعب رادس أيضا سيغلق أبوابه في شهر نوفمبر القادم بسبب أعمال الصيانة، وجهت الجامعة التونسية لكرة القدم يوم الثلاثاء مكتوبا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تطلب من خلاله إيفاد مندوبين عن «الكاف» للقيام بعملية تفقد لملعبي بوعلي لحوار بحمام سوسة وبوجمعة الكميتي بباحة قصد الحصول على ترخيص يؤهل استغلالهما في احتضان مباريات المسابقات الإفريقية للأندية والمنتخبات الوطنية.

وإذا تمت الموافقة على هذا الطلب فستجد السلط المختصة نفسها مجبرة على إجراء بعض التحسينات في الملعبين فالأصداء الواردة من عاصمة السكر تفيد ان ملعب الكميتي يتوفر على الإنارة وان الإشكال الأبرز يتعلق بانجاز السبورة اللامعة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115