اليوم الدفعة الثانية من الجولة الرابعة ذهاب للرابطة المحترفة الأولى: النجم الساحلي لمواصلة الصحوة والسي آس آس وبن قردان في امتحان المصالحة مع الأنصار

يستـأنف اليوم قطار الرابطة المحترفة الأولى مساره من خلال إجراء لقاءات الدفعة الثانية من الجولة الرابعة والتي فرضتها الالتزامات

القارية لممثلي الكرة التونسية في المسابقتين القاريتين والتي تراوحت فيها النتائج بين فرحة التأهل لكل من الترجي والنجم الساحلي لدور مجموعات كأس رابطة الأبطال والخيبة اثر انسحاب كل من النادي الصفاقسي واتحاد بن قردان من ثمن نهائي كأس الكنفدرالية.
وتجدر الاشارة الى أن دفعة أولى جرت يوم الأحد المنقضي وكانت ابرز مفاجآتها عودة الاتحاد المنستيري من العاصمة بانتصار ثمين على حساب النادي الإفريقي وكذلك الأمر مع الوافد الجديد على قسم الأضواء هلال الشابة الذي عاد بدوره من العاصمة بفوز على حساب نادي حمام الانف بهدفين لهدف. أما الملعب التونسي فحصد أول انتصاراته في الموسم على حساب نجم المتلوي بعد هزيمتين وتعادل.

تأكيد التأهل القاري
يستضيف اليوم النجم الساحلي الشبيبة القيروانية في ملعب حمام سوسة في مباراة يتطلع فريق جوهرة الساحل الى الخروج بنتيجتها النهائية في ظل معنوياته المرتفعة بعد التأهل الى دور مجموعات كأس رابطة الابطال اثر الانتصار على اشانتي كوتوكو الغاني بثلاثية نظيفة في ما يأمل فريق عاصمة الاغالبة استعادة نغمة الانتصارات اثر هزيمة الجولة الماضية أمام النادي الصفاقسي.

مع تتالي المواعيد بالنسبة الى النجم،فإن الفريق عاد مباشرة الى التمارين اثر اللقاء القاري وتركزت الاستعدادات بدرجة أولى على إزالة الإرهاق واستعادة الجاهزية البدنية للمجموعة. في المقابل، ترفع الشبيبة القيروانية اليوم شعار ممنوع الهزيمة خاصة مع عثرة الجولة الثالثة أمام النادي الصفاقسي ولذلك ستعرف التركيبة عدة تغييرات على غرار التعويل على الحارس علي الفريوي مكان صابر الخلفاوي الذي تعرض الى إصابة وإقحام المدافع احمد عمار في المحور وبلال بن إبراهيم في الجهة اليمنى للدفاع فيما سيحافظ ياسين الصالحي على مكانه في الخط الأمامي اثر أدائه المقنع أمام السي آس آس.

محو الخيبة القارية
سيكون الرابط بين ملعبي بن قردان والمهيري اليوم تحقيق الفوز لمحو الخيبة القارية خاصة بعد فشل كل من اتحاد بن قردان والنادي الصفاقسي في التأهل الى الدور ثمن النهائي مكرّر لكأس «الكاف» فلم يعد أمام الفريقين إلا المسابقة المحلية حتى لا يخرجا من كل الرهانات بصفة مبكرة. ويلتقي اتحاد بن قردان مع النادي البنزرتي في مواجهة يتطلع خلالها صاحب الأرض للفوز للمصالحة مع الأنصار بعد الخروج من كأس الكنفدرالية بعد أن تلقى هدفا قاتلا من بنداري الكيني قضى على آماله في مواصلة المغامرة القارية. وستتركز اهتمامات الفريق على السباق المحلي حيث يطمح الى تحقيق انتصاره الثالث على التوالي بعد فوزين على كل من نجم المتلوي واتحاد تطاوين ولكنه يصطدم بعقبة فريق عاصمة الجلاء الطامح الى مواصلة حصد النقاط بعد أن قلب في الجولة الماضية تأخره في النتيجة الى فوز على حساب مستقبل سليمان رغم الغموض الذي يحيط بمستقبل الهيئة المديرة الحالية برئاسة عبد السلام السعيداني.

في المهيري، وأمام مدارج خالية يستضيف النادي الصفاقسي اتحاد تطاوين في دربي جنوبي يقوده الحكم هيثم القصعي ويحظى بأهمية قصوى بالنسبة الى صاحب الأرض خاصة بعد خروجه المبكر من سباق كاس الكنفدرالية وعجزه عن تدارك هزيمة الذهاب أمام بارادو الجزائري واكتفائه بتعادل سلبي الأمر الذي زاد في حدة غضب الأنصار ولكن يبدو ان الهيئة أجّلت اتخاذ أية قرارات الى ما بعد لقاء اليوم. وشهدت تمارين الفريق عودة جل العناصر التي تغيبت عن اللقاء القاري لأسباب مختلفة على غرار نسيم هنيد وحسام دقدوق وايمن الحرزي ومحمد علي منصر وحسام بن علي كما سيعود حمزة الجلاصي اثر استيفاء العقوبة التأديبية وفي المقابل سيفقد الفريق جهود المهاجم علاء الدين المرزوقي الذي لا يزال تحت طائلة العقوبة اثر إقصائه أمام نجم المتلوي. ويسعى السي آس آس الى مواصلة انتصاراته في البطولة اثر الفوز على نجم المتلوي والشبيبة القيروانية وهزيمة الافتتاحية أمام الاتحاد المنستيري في حين لا يزال اتحاد تطاوين يبحث عن اول فوز في الموسم الحالي بعد هزيمتين أمام كل من الترجي واتحاد بن قردان وتعادل مع مستقبل سليمان.

برنامج الدفعة الثانية من الجولة الرابعة
• اليوم الساعة 15.00:
ملعب بوعلي لحوار (دون حضور الجمهور)
النجم الساحلي - شبيبة القيروان /كريم محجوب
ملعب بن قردان
اتحاد بن قردان - النادي البنزرتي /نضال اللطيف
• الساعة 18.00:
ملعب الطيب المهيري (دون حضور الجمهور)
النادي الصفاقسي - اتحاد تطاوين /هيثم القصعي
مباراة مستقبل سليمان والترجي تأجلت الى موعد لاحق
تذكير بنتائج الدفعة الاولى
الملعب التونسي - نجم المتلوي 1 - 0
النادي الافريقي - الاتحاد المنستيري 0 - 1
نادي حمام الانف - هلال الشابة 1 - 2

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115