الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الثانية: الرالوي و«العكارة» يبحثان عن أول «الغيث»، هلال مساكن لتأكيد «الفورمة» ونادي منزل بوزلفة من أجل مواصلة مفاجآته

تجرى اليوم الدفعة الأولى من مباريات الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الثانية اثر جولة افتتاحية باحت بأسرارها منذ نهاية

الأسبوع المنقضي وشهدت مهرجانا من الأهداف خاصة في ملعبي باجة بانتصار فريق عاصمة السكر على جمعية أريانة بثلاثية نظيفة وفوز هلال مساكن على سكك الحديد الصفاقسي بخماسية مقابل هدفين.
ولعل البداية الواعدة لسباق الرابطة الثانية تعد أفضل مؤشر للشارع الرياضي على جولة ثانية لن تقل تشويقا وحماسا قد نفتقده في ملاعب الرابطة المحترفة الأولى حيث باتت الأهمية الكبرى للنتيجة بغض النظر عن الاداء والإقناع والفرجة...

لقاء ملعب 2 مارس بشعار البحث عن اول انتصار
يستضيف اليوم سكك الحديد الصفاقسي الترجي الجرجيسي في دربي جنوبي يرفع خلاله الفريقان شعار البحث عن الانتصار الأول. ويأمل الرالوي اليوم تدارك الهزيمة الثقيلة التي منيت بها شباكه أمام هلال مساكن بخماسية مقابل هدفين فيما يسعى ترجي الجنوب الى تحقيق أول ثلاث نقاط بعد التعادل السلبي في جولة الافتتاح أمام النجم الرادسي.
وتستكمل غدا مباريات المجموعة الأولى بمواجهة تحمل نفس الأهداف بين جمعية اريانة ومستقبل قابس حيث يبحث صاحب الأرض عن محو خيبة هزيمة الجولة الأولى امام الاولمبي الباجي بثلاثية نظيفة أما ضيفه فهو لا يزال ينتظر تسجيل أول أهدافه واول انتصاراته وهو الذي تعادل سلبيا في الجولة الاولى مع مستقبل السبيخة. وبمعنويات مرتفعة يشد هلال مساكن الرحال الى عاصمة الجلاء لملاقاة الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة بما ان الاول حقق اعرض انتصار في الجولة على حساب الرالوي بخماسية مقابل هدفين في مباراة تحصل فيها الفريق على ضربتي جزاء نجح في تجسيمهما محمد امين عويشاوي. ويلتقي النجم الرادسي اولمبيك سيدي بوزيد بذكريات الجولة الختامية من الموسم المنقضي عندما انتصر ابناء سيدي بوزيد بثلاثية مقابل هدف.
ويستضيف مستقبل السبيخة الوافد الجديد على الرابطة الثانية سبورتينغ بن عروس الذي افتتح موسمه بهزيمة داخل الديار أمام اولمبيك مدنين ويرفع اليوم شعار التدارك والمصالحة مع الأنصار. أمالقاء اولمبيك مدنين والاولمبي الباجي فسيكون تحت عنوان تأكيد الانطلاقة الموفقة للفريقين في الجولة الأولى والمسك بزمام الصدارة منذ البداية.

مواجهات بغايات مختلفة
تجرى اليوم مباريات المجموعة الثانية في دفعة وحيدة حيث يستضيف مستقبل المرسى المنتشي بانتصار الجولة الاولى امام مستقبل الرجيش خارج الديار، امل حمام سوسة الذي تكبّد هزيمة مباغتة امام نادي منزل بوزلفة الصاعد حديثا الى اجواء الرابطة الثانية في مباراة تتباين فيها الغايات بين تأكيد البداية الواعدة وتحقيق ردة فعل قوية بعد عثرة الجولة الافتتاحية وهي تقريبا نفس الشعارات التي سترفع في مواجهة مستقبل وادي الليل والملعب الصفاقسي فالأول مُني بهزيمة ضد جندوبة الرياضية بثنائية نظيفة فيما حقق ضيفه اليوم نقطة التعادل في مواجهته مع مستقبل القصرين.
وتنزل جندوبة الرياضية التي بدأت الموسم كأفضل ما يكون من خلال الفوز على مستقبل وادي الليل بثنائية نظيفة في ضيافة جمعية جربة التي حققت التعادل أمام القوافل بهدف لمثله في الجولة الأولى.

النادي المنزلي لمواصلة المفاجآت
يستضيف نادي منزل بوزلفة الصاعد حديثا الى الرابطة الثانية أمل جربة في مباراة يتطلع خلالها ممثل الوطن القبلي الى تأكيد مفاجأة الجولة الافتتاحية وعودته من ملعب بوعلي لحوار بالفوز على أمل حمام سوسة بثنائية مقابل هدف. اما فريق جزيرة الأحلام فلم يفلح خلال الجولة الافتتاحية في الحفاظ على أسبقيته في الجولة الأولى لتهتز شباكه بهدف التعادل من الملعب القابسي قبل 5 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء.

بذكريات الموسم الماضي
يحتضن ملعب القصرين قمة الجولة بين مستقبل المكان وقوافل قفصة في مواجهة بذكريات الموسم الماضي الذي تقاسم فيه الفريقان السيطرة ذلك ان القوافل انتصرت ذهابا بثنائية نظيفة فيما كان الفوز حليف فريق السباسب في مباراة العودة بهدفين لهدف.

أي وجه لمستقبل الرجيش مع القابسي؟
انهزم مستقبل الرجيش الصاعد حديثا الى الرابطة الثانية في الجولة الافتتاحية من السباق أمام مستقبل المرسى في ملعب الرجيش بهدف لصفر وبعد خطوة وحيدة من بداية السباق انسحب سيف غزال من تدريب الفريق وعوضه حسان القابسي وليست الهزيمة السبب الرئيسي في استقالة غزال بل انه برر موقفه بالتداخل في الادوار وهو امر بات سائدا في بطولتنا حيث يريد بعض المسؤولين احتكار كل الادوار ومواقع القرار لكنهم لا يتحملون النتائج السلبية بل يضعون وزرها على عاتق المدرب. وينزل مستقبل الرجيش اليوم ضيفا على الملعب القابسي الذي عاد في الجولة الاولى من ملعب جربة ميدون بتعادل ثمين

برنامج الجولة الثانية
• المجموعة الأولى:
اليوم الساعة 15:00
سكك الحديد الصفاقسي – الترجي الجرجسي
/أسامة شريط
غدا الساعة 15:00
جمعية أريانة – مستقبل قابس /وليد البناني
الملعب الإفريقي لمنزل بورقيبة – هلال مساكن
/بلال الرزقي
النحم الرادسي – أولمبيك سيدي بوزيد /حمزة جعيد
مستقبل السبيخة – سبورتينغ بن عروس
/حسام بالحاج علي
أولمبيك مدنين – الأولمبي الباجي /رشدي قزقز
• المجموعة الثانية:
اليوم  الساعة 15:00:
مستقبل المرسى – امل حمام سوسة /وائل السحباني
مستقبل واد الليل – الملعب الصفاقسي
/محمد علي كروية
نادي منزل بوزلفة – أمل جربة /مجدي بلاغة
مستقبل القصرين – قوافل قفصة /نصر الله الجوادي
الملعب القابسي – مستقبل الرجيش /كريم الخميري
جمعية جربة – جندوبة الرياضية /محمد الفني

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115