اليوم الدفعة الأولى من الجولة الثالثة ذهابا من الرابطة المحترفة الأولى: إثارة في رادس وتشويق في القيروان والشابة ومستقبل سليمان لمواصلة عروضهما الايجابية

يستأنف اليوم قطار الرابطة المحترفة الأولى مساره من بوابة الجولة الثالثة ذهابا والتي من المنتظر أن تجرى على ثلاث

دفعات الأولى اليوم وفي برنامجها 5 مباريات إضافة الى دفعة ثانية غدا في انتظار اكتمال النصاب بلقاء نجم المتلوي والنجم الساحلي التي تم تأجيله الى موعد لاحق بسبب التزامات فريق جوهرة الساحل في الدور التمهيدي من البطولة العربية.
وتجدر الإشارة الى أن البطولة ركنت الى الراحة في الفترة الماضية بعد إجراء الجولة الثانية بالتقسيط أيضا فاسحة المجال للمباريات القارية للأندية ولتربص المنتخب الوطني للمحليين الذي انتصر السبت الماضي على نظيره الليبي بهدف لصفر ضمن ذهاب الدور الثالث من تصفيات «شان» الكاميرون 2020.

مواجهتان بغايات متباينة
يستضيف في الثالثة من مساء اليوم الترجي الرياضي نادي حمام الانف في ملعب رادس في مباراة يديرها الحكم وسيم بن صالح ويسعى خلالها فريق باب سوبقة الى تحقيق فوزه الثاني في الموسم بعد الانتصار على اتحاد تطاوين في الجولة الاولى بهدف لصفر وفي انتظار استكمال مباراته المؤجلة مع النادي البنزرتي ضمن الجولة الثانية. ويستعيد الاحمر والأصفر اليوم خدمات لاعب الرواق، الجزائري بلال بن ساحة الذي انضم مؤخرا الى التمارين الجماعية بات جاهزا ليكون على ذمة المدرب معين الشعباني غير ان اشراكه من عدمه يبقى رهين قرار الإطار الفني وهو الذي يملك حلولا أخرى على الرواقين بوجود أنيس البدري والليبي حمدو الهوني.
ويعيش نادي حمام الانف، منافس الترجي، وضعا لا يحسد عليه في ظل حلول موعد جلسته العامة الانتخابية دون ان تسجل الكتابة العامة وصول اي طلب ترشح لخلافة الرئيس الحالي محمد الفاضل بن حمزة.وأجرى الفريق في منتصف الاسبوع الماضي مباراة ودية مع النادي الافريقي انهزم فيها بثلاثية مقابل هدف وحمل الهدف الوحيد لفريق بوقرنين ربيع بوزيد من ضربة جزاء وهو اختبار اعدادي مكّن المدرب حاتم الميساوي من الوقوف على جاهزية مجموعته.

على غرار لقاء رادس، فإن مباراة النادي البنزرتي ومستقبل سليمان لا تقل اثارة وأهمية بما أنها تحمل تحديات مختلفة للفريقين فنادي عاصمة الجلاء يبحث عن فوزه الاول في البطولة بعد تعادله في الجولة الاولى مع نادي حمام الانف بهدف لمثله في انتظار اجراء مباراة الجولة الثانية مع الترجي اما مستقبل سليمان الوافد الجديد على الرابطة المحترفة الأولى فإنه يسعى الى مواصلة حصاده الايجابي بعد مفاجأة الجولة الاولى والفوز على شبيبة القيروان بهدفين لهدف والتعادل في الجولة الثانية مع اتحاد تطاوين بهدف لمثله. وتستعيد تشكيلة فريق عاصمة الجلاء اليوم خدمات علاء الدين الدريدي وسليم الجندوبي ولاعب المنتخب الاولمبي الكونغولي المهاجم جاك مدينا في ما لن يكون بمقدور المدرب ناصيف البياوي التعويل على المنتدبين الجدد على غرار الحارس علي العياري ورائد الدربالي وياسين الكاسح والجزائري جمال شتال والكامروني غابريال كاك... لانهم غير مؤهلين بعد للمشاركة في مباريات البطولة.

الإفريقي والسي آس آس لتحدي المتاعب واتحاد تطاوين من اجل اول انتصار
تستضيف الشبيبة القيروانية النادي الصفاقسي في مباراة يأمل خلالها فريق عاصمة الاغالبة تحقيق فوزه الثاني بعد هزيمة أمام مستقبل سليمان وانتصار على اتحاد بن قردان وهو نفس طموح فريق عاصمة الجنوب الذي افتتح موسمه بهزيمة أمام الاتحاد المنستيري قبل ان يفوز في الجولة الثانية على نجم المتلوي. وتجدر الإشارة الى ان وسيم معلى سيقود السي آس آس اليوم بعد اقالة المونتينغري نيبوشا.

وسيكون ملعب المنزه مسرحا للقاء هلال الشابة الوافد الجديد على قسم الأضواء الباحث عن انتصاره الاول بعد تعادل سلبي مع الملعب التونسي في الجولة الثانية في انتظار لقائه المؤجل مع جاره النجم الساحلي، وضيفه النادي الإفريقي الذي يجد رصيده خال الوفاض من النقاط بعد عقوبة «الفيفا» حيث تم سحب 6 نقاط من رصيده وبينما كان في صدارة الجدول وجد نفسه يتدحرج الى المراكز الأخيرة لذلك يتطلع أحباء فريق باب الجديد الى الوجه الذي سيظهر به فريقهم وضرورة التدارك في هذا الوضع الذي يمر به النادي والتي جعلت عددا من الاحباء يقتحمون مركب منير القبايلي ويوقفون الأنشطة الموجودة في المركب.
في المباراة الأخيرة لحساب دفعة اليوم، يبحث اتحاد تطاوين وهو يستضيف الجار اتحاد بن قردان عن فوزه الأول في البطولة بعد هزيمة ضد الترجي وتعادل مع مستقبل سليمان في ما يأمل ابناء بن قردان الى تأكيد فوز الجولة الماضية على نجم المتلوي.

برنامج الجولة الثالثة
اليوم الساعة 15.00:
ملعب رادس: الترجي الرياضي - نادي حمام الأنف /وسيم بن صالح
ملعب بنزرت: النادي البنزرتي - مستقبل سليمان/يسري بوعلي
ملعب القيروان: شبيبة القيروان - النادي الصفاقسي /أسامة بن إسحاق
ملعب المنزه: هلال الشابة - النادي الإفريقي /نعيم حسني
ملعب نجيب الخطاب تطاوين: اتحاد تطاوين - اتحاد بن قردان /محرز المالكي
غدا الساعة 15.00:
ملعب بن جنات: الاتحاد المنستيري - الملعب التونسي /امير العيادي
تم تأجيل مباراة نجم المتلوي ونظيره النجم الساحلي الى وقت لاحق

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115