المنتخب الوطني: ارتفاع وتيرة التحضيرات وتركيز على الجانب الفني والتكتيكي

يتطلّع الجمهور الرياضي الى الوجه الذي سيظهر به المنتخب الوطني للمحليين في اول اختبار رسمي له أمام نظيره الليبي غدا السبت في اطار

الدور الثالث من تصفيات كأس افريقيا بملعب رادس في السابعة والربع مساء حيث يأمل الشارع الرياضي في ان يتدارك نسور قرطاج هزيمتهم في ودية الكوت ديفوار بهدفين لهدف والتي رغم طابعها الودي ورغم كونها أيضا المباراة الثانية التي يشرف فيها الناخب الوطني الجديد المنذر الكبير على حظوظ المنتخب منذ تعيينه خلفا للفرنسي ألان جيراس فإنها أثارت ردود فعل عديدة مطالبة بتدارك الأوضاع قبل بداية الرسميات.

ينهي اليوم المنتخب الوطني للمحليين تحضيراته لمباراة الغد مع نظيره الليبي ضمن تصفيات «الشان» بحصة مسائية في ملعب المنزه ستكون مفتوحة في الربع ساعة الأول منها للإعلاميين لمتابعتها لكن دون إجراء الحوارات الصحفية مع اللاعبين والإطار الفني. وتجدر الإشارة الى أن المجموعة أجرت أمس حصة تدريبية بملعب المنزه في الرابعة والنصف مساء.

تركيز على الجانب الفني والتكتيكي وتحسين اللياقة
ربما، من سوء حظ الناخب الوطني الجديد المنذر الكبيّر أن امتحانه الرسمي الأول منذ إمساكه بالدواليب الفنية لنسور قرطاج يأتي بعد فترة وجيزة من انطلاق الموسم قبل توقف سباق البطولة مع إنهاء جولته الثانية وهو ما يحول دون بلوغ جل العناصر لجاهزيتها البدنية إضافة الى أن بعض الأسماء عادت من إصابة ولم تشارك في المواعيد الأخيرة مع فرقها على غرار معز بن شريفية حارس الترجي الرياضي ووجدي كشريدة مدافع النجم الساحلي...وفي هذا الإطار تركز العمل خلال التمارين الأخيرة على تحسين اللياقة وذلك من خلال التمارين خصوصية للمداومة والسرعة قبل أن تتوجه اهتمامات الإطار الفني إلى الجوانب الفنية والتكتيكية قصد خلق اللحمة بين اللاعبين في مختلف المراكز، مع الحرص على تحسين التمركز دفاعا وهجوما وذلك بعد توزيع اللاعبين على مجموعتين و عرفت حصة الأربعاء ارتفاعا ملحوظا للنسق وحرصا من اللاعبين على تقديم الأداء المطلوب لأجل تعزيز ثقة الإطار الفني فيهم.

الجامعة تحفز الانصار على الحضور
الثابت أن الأداء المخيب الذي ظهر به نسور قرطاج في نهائيات كأس إفريقيا لكرة القدم في الصائفة المنقضية ترك ردود فعل عديدة احتج من خلالها الجمهور الرياضي على مرور بعض الأسماء بجانب الحدث وحتى في ودية موريتانيا لم يكن الحضور الجماهيري مواكبا للانتظارات، ولذلك سعت الجامعة التونسية لكرة القدم الى تحفيز الجمهور على الحضور من خلال مجانية الدخول إلى بعض المناطق في الملعب.

ونشرت الجامعة التونسية لكرة القدم في الساعات الماضية بلاغا أكدت خلاله انه بمناسبة لقاء الذهاب الذي سيجمع منتخبي تونس وليبيا لحساب تصفيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين غدا بالملعب الاولمبي برادس بداية من الساعة السابعة والربع مساء قررت أن يكون الدخول مجانيا بالنسبة لمنطقة ال Pelouses وبالدعوات بالنسبة المنصة الشرفية.

كما انطلقت امس بشبابيك الملعب الاولمبي بالمنزه عملية بيع التذاكر الآتية:
- الكراسي العليا 25 دينارا
- الكراسي السفلى 30 دينارا

وستتواصل عملية ترويج التذاكر اليوم من الساعة التاسعة صباحا إلى الخامسة مساء دون انقطاع وغدا السبت من التاسعة صباحا إلى الثانية بعد الزوال.

أحمد خليل: «عازمون على تحقيق نتيجة ايجابية...»
افاد أحمد خليل لاعب المنتخب الوطني للمحليين انه وزملاؤه واعون بصعوبة المهمة في مباراة الغد أمام المنتخب الليبي ضمن الدور الثالث من تصفيات كـأس افريقيا للاعبين المحليين.
واكد اللاعب في تصريح لموقع «كووورة» : «صحيح أن كل اللاعبين ينشطون في البطولة المحليةو لكن أغلبهم سبق لهم أن خاضوا مباريات افريقية مع أنديتهم سواء في رابطة الأبطال أو في كاس الكونفيدرالية، أي أننا جميعا لدينا خبرة على المستوى الإفريقي وهذا ما سيساعدنا على تحقيق مسيرة موفقة في الشان حتى نواصل المشوار بمعنويات مرتفعة».

وعن منافس نسور قرطاج قال خليل: «نعرف منتخب ليبيا جيدا.. صحيح أن الدوري الليبي غير منتظم لكننا لن نضع ذلك في حساباتنا حتى لا نستسهل المهمة، ولذلك فإننا سنستعد للمواجهة كما يجب، وستكون بدايتنا موفقة في تصفيات الشان التي ستتيح الفرصة أمام عديد اللاعبين لطرق أبواب المنتخب الأول».

غيابان في تشكيلة المغرب للمحليين أمام الجزائر
شد امس وفد المنتخب المغربي للمحليين الرحال إلى الجزائر استعدادا لمباراة ذهاب الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للاعبين المحليين، التي ستجمعه غدا بنظيره الجزائري بملعب مصطفى تشاكربمدينة البليدة. ولم يتمكن الثنائي محمود بنحليب لاعب الرجاء البيضاوي وأيوب الكعبي مهاجم الوداد من مرافقة الوفد لاسباب صحية.

وخاض المنتخب المغربي للمحليين، تحت اشارف مدربه الجديد الحسين عموتة، استعدادا لمواجهة الجزائر، مواجهتين وديتين أمام كل من النيجر وبوركينافاسو. وفاز اسود الاطلس في المباراة الأولى على النيجر بهدفين دون رد ثم انتصروا على بوركينا فاسو بهدف لصفر.
يذكر أن المنتخب المغربي، هو صاحب لقب النسخة الماضية من كأس إفريقيا للاعبين المحليين، بعد فوزه في النهائي على نيجيريا برباعية نظيفة.

في التصنيف الشهري للمنتخبات الخاص بـ«الفيفا»
المنتخب الوطني يحافظ على الوصافة القارية والصدارة العربية
أسدل الستار أمس عن التصنيف الشهري الخاص بالمنتخبات والذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وحافظ خلاله المنتخب الوطني على المركز 29 عالميا الثاني افريقيا بعد السنغال (20 عالميا) والاول عربيا.

وترتجع المنتخب النيجيري بدرجة واحدة ليصبح في المرتبة 34 عالميا والثالثة إفريقيا، أما المنتخب الجزائري بطل افريقيا 2019 فقد صعد بدرجتين ليصبح 38 عالميا والرابع افريقيا والثاني عربيا يليه المنتخب المغربي في المركز 39 عالميا والخامس افريقيا فيما حافظ المنتخب المصري على المركز 49 عالميا والسادس افريقيا.
على المستوى العالمي، لا يزال المنتخب البلجيكي محتفظا بالصدارة فيما صعد المنتخب الفرنسي الى كرسي الوصافة بعد تقدمه بدرجة وبات منتخب السامبا البرازيلي يحتل المركز الثالث وانقلترا في المركز الرابع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115