المنتخب الوطني: 5 حصص تدريبية قبل مواجهة ليبيا وتحكيم جزائري للقاء

في الوقت الذي نتحدث فيه عن غياب الاستمرارية الفنية في الأندية،فإن المنتخب الوطني الذي من المفروض أن يكون القدوة أقدم في

السنوات الأخيرة على تغييرات فنية عديدة، 9 مدربين بالتمام والكمال في 8 سنوات آخرهم المنذر الكبير وكنّا في كل مرة نأمل أننا عثرنا الربان المناسب لسفينة نسور قرطاج لكن تغيرت الأسماء وبقيت اسطوانة الفشل صداعا مستمرا للمنتخب الوطني وتبلورت في نهائيات كأس إفريقيا في مصر في الصائفة المنقضية ليلفظ بعدها غربال الجامعة المدرب الفرنسي ألان جيراس ويختار المدرسة المحلية من خلال المنذر الكبيرّ لخلافته قبل وقت قصير من عودة المجموعة إلى الجديات.

انطلق أمس تربص المنتخب الوطني للمحليين استعدادا للقاء ذهاب الدور الثالث لتصفيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين2020 المقرر يوم السبت القادم 21 سبتمبر أمام المنتخب الليبي بداية من الساعة السابعة والربع مساء في ملعب رادس حيث يأمل نسور قرطاج في تحقيق نتيجة ايجابية قبل لقاء العودة أمام نفس المنافس في الثامن عشر من الشهر القادم وتجديد العهد مع التتويج بهذا اللقب بعد الفوز به سنة 2011.

اول اختبار حقيقي للكبير
منذ تعيين المنذر الكبير في موفى شهر أوت المنقضي ناخبا وطنيا، خاض نسور قرطاج اختبارين وديين أمام كل من موريتانيا والكوت ديفوار حيث فاز في الأول بهدف لصفر وانهزم في الثاني بهدفين لهدف ولم يرتق فيهما الأداء الى درجة الإقناع خاصة في المواجهة الثانية مع منتخب الفيلة حيث لاح أكثر من اسم خارج الموضوع وقد يكون من السابق لأوانه الحكم على أداء المجموعة التي شهدت تجديدا بنسبة كبيرة مقارنة بنهائيات كأس إفريقيا.بعد فترة وجيزة من تسلم الكبيّر للمقاليد الفنية للمنتخب، والذي وجد نفسه أمام أول الاختبارات الرسمية يوم السبت القادم عندما يستقبل نظيره الليبي ضمن الدور الثالث من تصفيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين وسط ترقّب الشارع الرياضي لاداء المجموعة حيث لم يتسن للإطار الفني أن يحقق الانسجام والتكامل بينها في هذه الفترة الوجيزة،في كل الأحوال فإن المنتخب مطالب باستغلال عامل الأرض والجمهور لتحقيق الفوز في انتظار التأكيد في لقاء الإياب في الشهر القادم.

تحكيم جزائري للدربي المغاربي
قررت لجنة التحكيم بالاتحاد الافريقي لكرة القدم تعيين طاقم تحكيم جزائري لادراة مباراة ذهاب تصفيات كأس افريقيا للاعبين المحليين بين المنتخب الوطني ونظيره الليبي مساء السبت القادم بملعب رادس. وسيقود المواجهة المغاربية الحكم الجزائري عبد الرزاق عرب ويساعده كل من عباس أكرم زهروني كمساعد أول ونبيل بونوة كحكم ثان فيما سيكون نبيل بوخلفة حكما رابعا والمصري عصام عبد الفتاح مراقبا للقاء.

5 حصص تدريبية قبل مواجهة المنتخب الاخضر
انطلق أمس كما هو معلوم تربص المنتخب الوطني للمحليين للقاء السبت القادم امام ليبيا وضبط الإطار الفني برنامجا تحضيريا يتضمن 5 حصص تدريبية بملعب المنزه.
وافتتحت المجموعة تحضيراتها امس بحصة تدريبية مسائية بالمنزه بداية من الخامسة مساء فرض خلالها الاطار الفني بقيادة المنذر الكبير «الويكلو». ويجري اللاعبون اليوم الحصة التدريبية الثانية في نفس توقيت حصة الامس ولكن الكبير سيعطي الضوء الاخضر للاعلاميين لمتابعتها خلال الربع ساعة الاول واجراء الحوارات مع الاطار الفني واللاعبين قبل انم يفرض السرية على حصتي الاربعاء والخميس. وتختتم المجموعة تحضيراتها يوم الجمعة بحصة اخيرة في ملعب المنزه ستكون مفتوحة في الربع ساعة الاول منها للإعلاميين لمتابعتها لكن دون إجراء أية حوارات مع اللاعبين.

سيناريو 8002 و6102 في البال
يلتقي المنتخب الوطني بنظيره الليبي ضمن الدور الثالث من تصفيات كأس افريقيا للاعبين المحليين 2020 بأثيوبيا وهي المرة الثالثة التي يلتقي خلالها المنتخبان في مرحلة التصفيات.وتجدر الاشارة الى ان نسور قرطاج التقوا بالمنتخب الاخضر في تصفيات «شان» 2008 وكان التأهل من نصيب المنتخب الليبي بعد التعادل ذهابا وايابا بهدف لمثله لكن ضربات الترجيح ابتسم فيها الحظ للمنتخب الليبي (5 - 6).

في تصفيات كاس افريقيا للمحليين 2016 التقى المنتخبان من جديد وانتصر المنتخب الليبي في لقاء الذهاب الذي جرى بمركب محمد الخامس بالمغرب (1 - 0) وبالنتيجة ذاتها فاز منتخبنا صاحب بطولة افريقيا للمحليين في دورة 2011 ايابا بهدف متوسط الميدان سعد بقير انذاك.
المنتخب الليبي يتربص في تونس

يوجد المنتخب الليبي للمحليين منافس نسور قرطاج في مباراة السبت القادم بتونس حيث يجري تربصا اعداديا استعدادا للمباراة المنتظرة. ويتدرب المنتخب الاخضر في الملعب الفرعي بالمنزه فيما ينتظر ان يختتم تحضيراته يوم الجمعة القادم بحصة تدريبية اخيرة يحتضنها ملعب رادس في نفس توقيت المباراة أي في السابعة والربع مساء.

تذكير بقائمة اللاعبين المحليين المدعوين لمواجهة ليبيا
معز بن شريفية (الترجي الرياضي) - أيمن دحمان ( النادي الصفاقسي)- عاطف الدخيلي (النادي الافريقي)- غيث اليفرني (اتحاد بن قردان)غازي عبد الرزاق (اتحاد بن قردان)- هاني عمامو (النادي الصفاقسي) - مالك بعيو ( النجم الساحلي) - أنيس البدري ( الترجي الرياضي ) - صدام بن عزيزة (النجم الساحلي) - فادي بن شوق (الترجي الرياضي) - مرتضى بن وناس ( النجم الساحلي) زياد يو غطاس ( النجم الساحلي) - فراس شواط (النادي الصفاقسي) - شمس الدين الذوادي (الترجي) - حسام الحباسي (النادي البنزرتي ) - حمزة الجلاصي (النادي الصفاقسي)- فراس بالعربي ( النجم الساحلي ) إلياس الجلاصي ( الاتحاد المنستيري) - وجدي كشريدة ( النجم الساحلي) - أحمد خليل ( النادي الافريقي ) - طه ياسين الخنيسي (الترجي الرياضي) - حمزة المثلوثي (النادي الصفاقسي)- علاء المرزوقي ( النادي الصفاقسي ) -محمد علي منصر ( النادي الصفاقسي) - وجدي الساحلي (النادي الافريقي ).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115