اليوم الساعة 13.00: ذهاب الدور التمهيدي الثاني من كأس الكنفدرالية الافريقية: اتحاد بن قردان يتطلع إلى تجاوز مغامرة «نيروبي» بسلام

مهما كان وجهها في سباق البطولة المحلية،فإن فرقنا تطمح الى المضي قدما في المسابقات القارية وتثبيت أقدامها في أدغال القارة السمراء

فمن ينسى ما قدمه الملعب القابسي في اول مشاركة له في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سنة 2015 وفي هذا الموسم هناك ممثل جديد يأمل السير على خطاه وهو اتحاد بن قردان.

يتطلع اتحاد بن قردان الى مواصلة مغامرته القارية الثانية بعد 2018 عندما ينزل اليوم ضيفا على نادي بنداري الكيني في نيروبي بداية من الساعة الواحدة ظهرا بعد أن تمكن في الدور الماضي من إزاحة عمارات يونايتد من جنوب السودان بالفوز عليه داخل القواعد بخماسية مقابل هدف وتعادله سلبيا في الإياب.

وانطلقت رحلة الاتحاد الى العاصمة الكينية نيروبي منذ يوم الخميس من مطار تونس قرطاج الى دبي قبل ان تتحول المجموعة يوم الجمعة الى مطار دبي في اتجاه نيروبي بوفد ضم 38 شخصا من ضمنهم 22 لاعبا وكانت الرحلة مرهقة مما وضع الإطار الفني للفريق بقيادة المدرب شكري الخطوي امام حتمية الاهتمام بالجاهزية البدنية لمجموعته حتى تكون جاهزة للقاء اليوم.

حتمية العودة بنتيجة مطمئنة
بعد ان تجاوز الاختبار الاول بسلام امام عمارات يونايتد من جنوب السودان، يجد اتحاد بن قردان نفسه امام امتحان جديد حيث ينزل اليوم ضيفا على بنداري الكيني الذي تجاوز في الدور التمهيدي الاول اهلي شندي السوداني بالحد الادنى المطلوب حيث تعادل ذهابا داخل الديار (0-0) وعاد في الاياب بتعادل بهدف لمثله مكنه من كسب ورقة التأهل. ويشق منافس اتحاد بن قردان خطى مشاركته القارية الثانية في كأس «الكاف» حيث سبق له المشاركة في دورة 2016 ولكنه غادر السباق من المباراة التمهيدية الاولى. ويأمل ممثل كرة القدم التونسية العودة من رحلة نيروبي بأخف الاضرار لتسهيل مهمة الفريق في مواجهة الاياب .ويدرك الاتحاد ان المحافظة على عذارة شباكه في مواجهة اليوم والحرص على تأمين مناطقه الخلفية ستمكنه من قطع نصف مسافة التأهل الى الدور القادم.

وتجدر الإشارة الى أن الأسود والأصفر عزز في الفترة الماضية رصيده بكل من الحارس بلال السويسي لمدة 3 مواسم بعد تجارب محلية في الترجي ونجم المتلوي وشبيبة القيروان ومحطة خارجية مع الباطن السعودي وأخرى مع العدالة انتهت قبل ان تبدأ بفسخ عقده بايعاز من المدرب اسكندر القصري. كما انضم الى صفوف الفريق متوسط الميدان الهجومي عمر زكري اللاعب السابق لنادي حمام الانف والنجم الساحلي وامضى لمدة سنتين في ما فسخ الفريق عقد لاعبه المصري محمد عادل جمعة. ومقارنة بالدور الماضي سيكون بإستطاعة الإطار الفني التعويل في لقاء اليوم على خدمات خالد يحي ،غازي عبد الرزاق وفخر الدين العوجي.

ويمكن القول إن المباراة المؤجلة من الجولة الافتتاحية للرابطة المحترفة الاولى والتي جمعت الاتحاد بنجم المتلوي يوم 2 سبتمبر الماضي وانتهت بفوز ابناء بن قردان بهدف لصفر كانت افضل «بروفة» للفريق قبل اللقاء الهام الذي ينتظره اليوم ويسعى مع صافرته النهائية الى تحقيق نتيجة ايجابية.

برنامج اليوم
ذهاب الدور التمهيدي الثاني من كأس الكنفدرالية الافريقية
الساعة 13.00:
بانداري الكيني – اتحاد بن قردان /التشادي الهادي محمد

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115