الدفعة الثانية من ذهاب الدور التمهيدي الثاني من كأس الكنفدرالية: دربي مغاربي في الطيب المهيري، بيراميدز لتدارك خيبة الكأس ونهضة بركان في رحلة المتاعب

يتضمن برنامج الدور التمهيدي الثاني من كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم عدّة مواجهات واعدة من بينها حوارات عربية خالصة

بنكهة قارية، في المحطة الحالية من السباق نجد 9 أندية عربية تسعى الى ضمان مقعد في الدور القادم ولم لا تكون السيطرة على المحطات النهائية عربية كما هو الشأن في المواسم القليلة الماضية.

نظرة سريعة في جدول مباريات الدفعة الثانية من الدور التمهيدي الثاني من كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم تؤكد أن عشاق الساحرة المستديرة سيكونون على موعد مع مواجهات مثيرة تتضمن دربيات عربية أبرزها في ملعب الطيب المهيري بصفاقس بين الاتحاد الليبي وحسنية أغادير المغربي وآخر في بلد الفراعنة بين بيراميدز وشباب بلوزداد الجزائري.

مواجهة واعدة في المهيري
اختار الاتحاد الليبي استضافة حسنية أغادير المغربي في ملعب الطيب المهيري بصفاقس وحل وفد الفريق الليبي منذ يوم 6 سبتمبر بتونس حيث دخل في تربص إعدادي لمواجهة اليوم التي سيقود فيها المدرب أسامة الحمادي المقاليد الفنية اثر اقالة البلجيكي ايفان مينارث كما ستستفيد التشكيلة من تأهيل بعض الاسماء التي تعذّر الاعتماد عليها في الدور الماضي ونعني بذلك أكرم الزوي وسالم روما ومحمد المريمي ومروان سوانقا ومروان المبروك ومحمود والو. وتجاوز ممثل كرة القدم الليبية في الدور الماضي الجيش من النيجر بتعادله ذهابا 1-1 والفوز في لقاء الإياب بثنائية نظيفة.على خلاف ممثل ليبيا فإن حسنية أغادير تدخل مباراة اليوم بعدة غيابات ابرزها كريم باعدي والمهدي أوبيلا بعد اصابتهما مع المنتخب المغربي.

دربي عربي في مصر
يستضيف بيراميدز المصري شباب بلوزداد الجزائري في دربي مثير يتطلع إليه الجمهور المصري والجزائري خاصة والعربي بصفة عامة. واختتم الفريق المصري تحضيراته امس بملعب الدفاع الجوي بعد أيام قليلة من هزيمته في نهائي كـأس مصر امام الزمالك المصري وهو ما يجعل كل الاهتمامات متجهة نحو المغامرة القارية للتدارك ولذلك اجتمع المدرب الفرنسي بلاعبيه عقب المباراة المذكورة وخاطبهم بلهجة شديدة مطالبا اياهم باستعادة التوازن ومصالحة الاحباء في لقاء اليوم. وتلقى الفريق المصري قبل لقاء اليوم ضربة موجعة بعد ان تعرّض جون انتوني مهاجم الفريق الى اصابة على مستوى العضلة الخلفية الامر الذي لخبط حسابات المدرب الفرنسي للفريق سيباستيان ديسابر فيما تبدو هناك حالة استنفار كبيرة لتجهيز صانع الألعاب عبد الله السعيد وتخليصه نهائيا من مخلفات الاصابة. وتجدر الاشارة الى ان بيراميدز تخطى في الدور الماضي عقبة ايتول الكونغولي حيث فاز ذهابا في مصر برباعية مقابل هدف وعاد من الكونغو في الاياب بالانتصار بهدف لصفر. في المقابل، تفقد تركيبة الفريق الجزائري خدمات متوسط الميدان العربي الثابتي الذي لا يزال يواصل برنامجه التأهيلي.

نهضة بركان في رحلة تحدي المتاعب
لم تكن رحلة نهضة بركان وصيف بطل النسخة الماضية الى غانا استعدادا لمواجهة اشانتي غولد ضمن ذهاب الدور التمهيدي حيث كانت مرهقة ولم تنته المتاعب حتى ببلوغ الوفد اكرا حيث اضطر الفريق الى التنقل منها الى مدينة كوماسي في رحلة داخلية لكن الفريق المغربي عاجز عن المضي قدما والمراهنة على التاج الذي كان قاب قوسين من الفوز به الموسم المنقضي لولا ضربات الترجيح التي آلت فيها الغلبة للزمالك المصري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115