المنتخب الوطني: أي وجه لنسور قرطاج في الاختبار الودي مع منتخب «الفيلة الايفوارية»؟

رغم بعض المؤاخذات على الأداء ،يمكن القول إن الناخب الوطني المنذر الكبير تجاوز الامتحان الأول له على رأس المنتخب الوطني

بسلام بعد الفوز على موريتانيا بهدف دون رد فالثابت ان بداية مسيرة المدرب الجديد بانتصار كفيلة بأن تجعله يواصل العمل بمعنويات مرتفعة وراحة اكبر.

غير أن مالا يجب أن يغفله الناخب الوطني الجديد المنذر الكبير ان مباراة ليلة الجمعة الماضي بين نسور قرطاج ومنتخب المرابطين كشفت عديد النقاط للمراجعة والإصلاح قبل المواعيد الرسمية القادمة وفي مقدمتها تصفيات المرحلة الأخيرة المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين والجولة الأولى من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2021. وفي هذا الإطار سيكون الإطار الفني أمام فرصة جديدة لتجربة مجموعته في اختبار قوي يجمعه اليوم بنظيره الايفواري في مدينة روان الفرنسية.

الكبير يضع اللمسات الاخيرة
أجرى مساء أمس لاعبو المنتخب الوطني حصتهم التدريبية الأخيرة استعدادا للقاء اليوم الذي سيجمعهم بالمنتخب الايفواري في ملعب روبار ديشون بداية من الساعة السادسة مساء. وتجدر الإشارة الى أن الوفد التونسي وصل الى فرنسا مساء الأحد بعد أن خاض زملاء نعيم السليتي حصة تدريبية صباحية في تونس شدوا إثرها الرحال نحو مطار تونس قرطاج في رحلة الى باريس دامت ساعتين تقريبا قبل التحول عبر الحافلة إلى مدينة روان التي تبعد عن العاصمة الفرنسية قرابة المائة و ثلاثين كلم. واثر وصول المجموعة الى فرنسا اكتفت بحصص التدليك.

دودزياك على انفراد
تجدر الإشارة الى ان نسور قرطاج تدربوا صباح الأحد في الملعب الأولمبي بالمنزه بمشاركة كل اللاعبين باستثناء جيريمي دودزياك الذي تدرب على انفراد بعد أن أحس ببعض الآلام وتبقى مشاركته في لقاء اليوم في انتظار ما سيقرره الإطار الطبي بعد خضوعه للفحوصات. وقسم الإطار الفني للمنتخب الحصة لتمارين بدنية في انطلاقتها قبل أن يتم تقسيم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات أجرت تمارين اعتمدت على التمرير السريع للكرة والتمركز الدفاعي والهجومي وسرعة إعادة التمركز في الحالات الدفاعية.

حفاوة كبيرة من الجالية التونسية بفرنسا
الثابت ان الجالية التونسية بأوروبا متعطشة كثيرا لمشاهدة مباريات المنتخب في ملاعب القارة العجوز والاقتراب من أجواء المنتخب حيث ملوا مشاهدته فقط عبر شاشة التلفاز لذلك كلما تحول وفد المنتخب الى إحدى المدن الأوروبية لإجراء مباريات ودية كان الاستقبال الكبير من الجمهور أفضل المفاجآت السارة وحلوله يوم الأحد بفرنسا لم يشذ عن هذه القاعدة حيث كان في استقباله عدد من الجماهير التونسية والمغاربية التي استغلت الفرصة لالتقاط صور تذكارية مع اللاعبين.

الغربي واليعقوبي يسبقان الوفد
على غرار العادة، أوفدت الجامعة التونسية لكرة القدم منذ يوم السبت الى مدينة روان رئيس دائرة المنتخبات الوطنية محمد الغربي وأخصائي التغذية أنيس اليعقوبي من اجل تأمين الإعداد اللوجيستي اللازم لاستقبال المنتخب وكذلك توفير احسن ظروف الإقامة والتنقل والتدريب.

تغييرات منتظرة
لم تسنح الفرصة في المباراة الودية الأولى للمنتخب الوطني أمام كل الأسماء المدعوة للمشاركة امام موريتانيا وبالتالي لم يتمكن الاطار الفني بقيادة المنذر الكبير من اختبارها ولكن هذا الأخير أشار في تصريحاته الإعلامية الأخيرة انه سيشرك الأسماء التي لم يسعفها الحظ للظهور أمام منتخب المرابطين ومن المنتظر أن تشمل التشكيلة تغييرات كبيرة في مختلف الخطوط من حراسة المرمى الى الخط الأمامي، ومن المنتظر أيضا أن تشكّل مواجهة منتخب الفيلة فرصة لمزيد التعرف على إمكانيات الوافدين الجدد على غرار جيريمي دودزياك وحمزة رفيعة وسليم الخليفي وعمر العيوني الذي سجّل اول هدف له بقميص المنتخب امام موريتانيا.

مباراة اليوم تتطلب من الاطار الفني إصلاح بعض الثغرات التي لاحت في مباراة الجمعة الماضي حيث اطنبت عناصرنا الوطنية في إضاعة الفرص ووجدت مشاكل عديدة في التجسيم إضافة الى الأنانية واللعب الفردي خاصة من قبل القائد يوسف المساكني حيث خيّر التصويب في بعض المناسبات التي كان فيها التمرير حلاّ ناجعا لإحداث الفارق.

المنتخب الأولمبي في مباراة تحديد المصير
انهى امس المنتخب الوطني الاولمبي تحضيراته بحصة تدريبية أخيرة احتضنها ملعب المرسى استعدادا لملاقاة المنتخب الكاميروني في ملعب رادس الاولمبي بداية من الساعة السابعة مساء ضمن إياب الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة التي ستحتضنها مصر في شهر ديسمبر القادم.
وشهدت الحصة التي دامت 45 دقيقة مشاركة جميع اللاعبين باستثناء ادم بالأمين الذي تعذر عليه المشاركة بسبب قيامه ببعض الإجراءات الإدارية فيما انضم مارك اللمطي الى التمارين بعد إعفائه من رحلة ياوندي وبقائه للتدرب مع منتخب الاكابر. كما جرت التمارين بمعنويات مرتفعة وأجواء غلب عليها التركيز والانضباط وسط عزم كبير لاقتلاع ورقة الترشح لنهائيات كأس إفريقيا 2019.

وأتاحت هذه الحصة للإطار الفني بقيادة المدرب فريد بن بلقاسم فرصة تجربة بعض التصورات التكتيكية المزمع انتهاجها في مواجهة المنتخب الكامروني وخاصة لتحديد ملامح التشكيلة الأساسية.

تجدر الإشارة ان مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين في ياوندي فاز فيها المنتخب الكاميروني بهدف لصفر مما يجعل زملاء ايمن دحمان مطالبين باقتلاع ورقة التأهل في لقاء اليوم.

حالة استنفار في المنتخب الايفواري
لم يتسن للايفواري الشيخ ابراهيم كومارا مدافع الوداد المغربي مرافقة وفد المنتخب الايفواري في رحلته الى فرنسا لخوض وديتي البينين وتونس نظرا لعدم حصوله على تأشيرة الدخول إلى فرنسا، وهو الامر الذي ادى الى غيابه عن المباراة الأولى امام منتخب بنين والتي انتهت بفوز هذا الاخير بهدفين لهدف على منتخب الفيلة.

ويعيش الاتحاد الايفواري لكرة القدم حالة استنفار حيث يواصل اتصالاته لعلّه يتمكن من حل هذا الاشكال ويمكّن كومارا من الالتحاق بزملائه في فرنسا والمشاركة في مباراة اليوم امام نسور قرطاج في ظل الغيابات الكثيرة التي يعرفها المنتخب الإيفواري والتي دفعته إلى خوض مباراة البينين بـ17 لاعبا فقط. وتعيش الجامعة الايفوارية سباق ضد الوقت وقد تكون الساعات الماضية قد اعلنت حل هذا الاشكال...

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115