المنتخب الوطني: الكبيّر يبحث عن التشكيلة المناسبة والشعلالي يخرج من الحسابات

ينهي اليوم المنتخب الوطني تحضيراته للمباراتين الوديتين اللتين ستجمعانه بكل من موريتانيا غدا في ملعب رادس في السابعة والربع

مساء والكوت ديفوار في مدينة روان الفرنسية في العاشر من الشهر الحالي وهما محطتان تحضيريتان قبل المواعيد الرسمية التي تنتظر نسور قرطاج على غرار مباراة تصفيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين أمام المنتخب الليبي في الحادي والعشرين من سبتمبر والجولة الافتتاحية من تصفيات كأس إفريقيا الكاميرون بعد سنتين.
ولئن فرض الإطار الفني بقيادة الناخب الوطني «الويكلو» على حصة تمارين الأمس فانه سيسمح بمتابعة حصة اليوم في الربع ساعة الاول منها لكن دون فسح المجال لإجراء الحوارات الصحفية مع اللاعبين حيث يسعى الكبير للتركيز على إنجاح مصافحته الأولى على رأس نسور قرطاج.

اكتمال النصاب
فرضت التزامات بعض العناصر الناشطة خارج الحدود التحاق اللاعبين بتربص نسور قرطاج بصفة تدريجية ليكتمل النصاب يوم الثلاثاء بوصول كل من لاعب الدحيل القطري يوسف المساكني ومحترف اولمبيك مارسيليا سيف الدين الخاوي إضافة الى وسط ميدان كولن الألماني الياس السخيري كما التحق بالمجموعة أيضا كل من الحارس عاطف الدخيلي والظهير الأيمن حمزة المثلوثي اللذين عوضا كلا من معز بن شريفية ووجدي كشريدة المصابين.اما فيما يخص ثنائي الزمالك المصري حمدي النقاز والفرجاني ساسي فقد تأكد رسميا إعفاؤهما من التربص ومن خوض وديتي موريتانيا والكوت ديفوار بعد ان توصلت الجامعة الى اتفاق مع إدارة الزمالك ليكونا مع فريقهما في نهائي كاس مصر المقرر في الثامن من سبتمبر.

أي بديل للشعلالي؟
قرر الإطار الفني للمنتخب الوطني إبعاد متوسط ميدان مالاتيا سبور التركي غيلان الشعلالي من تربص المنتخب الوطني لأسباب تأديبية بعد أن تخلف دون سابق إعلام عن الحضور في الموعد المحدد لمقر الإقامة وهو يوم الثلاثاء، خاصة أن المكتب الجامعي أمن له كامل التراتيب والإجراءات الخاصة بتنقله من تركيا إلى تونس حتى يكون مساء الاثنين في الموعد مع بقية زملائه.
ومع خروج الفرجاني ساسي من الحسابات بسبب التزاماته مع الزمالك المصري وإبعاد غيلان الشعلالي يظل التساؤل هل أن الإطار الفني سيقرر توجيه الدعوة الى لاعب اخر في ظل النقص الحاصل في خطة وسط الميدان الدفاعي...

تحقيق الانسجام والبحث عن التشكيلة المثالية
من الثابت أن اختبار موريتانيا الودي سيكون في غاية الأهمية بالنسبة الى الناخب الوطني المنذر الكبير خاصة انه أول مصافحة مع الجمهور الرياضي الذي يتطلع الى التعرف على نسور قرطاج في نسختهم الجديدة مع مدربهم الجديد خاصة وأن المجموعة تسجل انضمام عدد من العناصر للمرة الأولى ويجدد بعض اللاعبين العهد مع المنتخب بعد غياب. وفي هذا السياق كانت الحصة التدريبية لمساء الثلاثاء والتي دامت ساعة و20 دقيقة مناسبة للتركيز على الجوانب التكتيكية حيث برمج الإطار الفني مباراة تطبيقية في نهاية الحصة استغلّها لتجربة بعض الخطط والبحث عن الانسجام بين مختلف العناصر لإيجاد التركيبة المثالية التي سيقع التعويل عليها في المباراة الودية المقررة غدا مع موريتانيا بملعب رادس.

ثنائي المنتخب الاولمبي في الموعد
شهدت الحصة التدريبية لنسور قرطاج يوم الثلاثاء مشاركة ثنائي المنتخب الاولمبي مارك اللمطي و آدم باللامين اللذين تعذّر عليهما المشاركة في رحلة العناصر الاولمبية الى ياوندي بالكاميرون لخوض غمار تصفيات كاس إفريقيا لأقل من 23 سنة التي ستحتضنها مصر في شهر نوفمبر القادم. ولم يتسن للثنائي المذكور ان يكون ضمن الوفد لاسباب تتعلق بالتلاقيح ولذلك تقرر ان يواصلا تحضيراتهما في تونس مع منتخب الاكابر الى حين عودة المنتخب الاولمبي من رحلة ياوندي.
وتجدر الإشارة الى أن مارك اللمطي كان ضمن قائمة المنتخب الأول في نهائيات كاس إفريقيا بمصر لكنه لم ينل فرصة المشاركة فيما ينشط المدافع آدم باللامين ضمن صفوف ايك سولنا اليوناني.

تحكيم مصري للمباراة
تقرر تعيين الحكم المصري أيمن نور الدين لإدارة المباراة الودية التي ستجمع المنتخب الوطني بنظيره الموريتاني غدا بداية من الساعة السابعة والربع مساء وسيساعده كل من احمد حسام الدين طاهر وسمير جمال. وسيكون هيثم قيراط حكما رابعا فيما سيضطلع عواز الطرابلسي بمراقبة المواجهة.

على القناة الوطنية الاولى
تأكد ان المباراة الودية التي ستجمع غدا المنتخب الوطني بنظيره الموريتاني في ملعب رادس بداية من السابعة و15 دقيقة مساء في إطار استعدادات المنتخبين للمواعيد القادمة ستكون منقولة على القناة الوطنية الأولى.

وفد المنتخب في قرية آس او آس بقمرت
أدت صباح أمس عناصر منتخبنا الوطني رفقة الإطار الفني زيارة إلى قرية أطفال قرية اس او اس بقمرت بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا في إطار تنمية العمل الاجتماعي وتقديم الدعم لأطفال القرية... وقدم اللاعبون عددا من الهدايا تتمثل في أقمصة المنتخب تتضمن توقيعات اللاعبين بالاضافة إلى مساهمات عينية بمناسبة العودة المدرسية.

اكتمال نصاب المنتخب الموريتاني
اكتمل أمس نصاب المنتخب الموريتاني منافس المنتخب الوطني في المباراة الودية التي سيحتضنها غدا ملعب رادس في السابعة والربع مساء بعد التحاق كل من إبراهيما كوليبالي، لاعب غرينوبل، وياسين الشيخ الولي لاعب إف سي نواذيبو، معوض ديالو جيديلي المصاب. واستغل الاطار الفني الحصص التدريبية الاخيرة لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة التي ستواجه نسور قرطاج.
ولم بخف المدرب مارتينز استياءه من وصول لاعبيه على مراحل لكنه اكد انه رغم هذه الصعوبات فإنه سيكون حريصا على أن يقدم فريقه مباراة كبيرة لتأكيد الصورة الجيدة التي ظهر بها أمام نفس المنافس في بطولة أمم أفريقيا.

وفد المنتخب الاولمبي يتحول من الدار البيضاء الى الكاميرون
شد وفد المنتخب الاولمبي التونسي مساء أمس الرحال الى العاصمة الكاميرونية ياوندي في رحلة مباشرة انطلقت من الدار البيضاء المغربية استعدادا لملاقاة نظيره الكاميروني غدا ضمن ذهاب الدور الأخير من تصفيات أمم أفريقيا لأقل من 23 عامًا...
وتجدر الإشارة الى ان عناصرنا الوطنية وصلت في الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والأربعاء الى مدينة الدار البيضاء وأجرت المجموعة امس حصة تدريبية صباحية بملعب قريب من مقر إقامة المنتخب قبل التحول إنطلاقا من الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال عبر رحلة مباشرة الى العاصمة الكامرونية ياوندي.وشهدت الحصة التي دامت 60 دقيقة مشاركة كل اللاعبين حيث حاول الإطار الفني التركيز على الجانبين الفني التكتيكي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115