الملعب القابسي: غدا شدّ الرّحال إلى الكونغو .... والنجم الساحلي في الخدمة

تتجدد المغامرة القارية للملعب القابسي يوم الأحد 8 ماي القادم بملاقاة تي بي مازمبي بداية من الرابعة و النصف بعد الزوال بلوبومباشي ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي مكرر لكأس الاتحاد الافريقي في انتظار حوار الإياب المبرمج في السابع عشر من الشهر نفسه بقابس . ويمر مازمبي

بفترة شك على مستوى البطولة حيث عجز الفريق عن الانتصار في المباريات الثلاث الأخيرة وصام خطه الأمامي عن التهديف في المباراتين الاخيرتين ...

ومن المنتظر أن يشد وفد الملعب القابسي الرحال في حدود الثامنة من صباح الغد الرحال إلى لوبومباتشي استعدادا لملاقاة مازمبي في رحلة خاصة تنطلق من مطار قابس مطماطة الدولي على أن تكون العودة الى ارض الوطن يوم الأحد مباشرة اثر نهاية المباراة ليصل الوفد الى تونس فجر يوم الاثنين وفق ما صرّح به أحمد المستيري نائب رئيس النادي لـ«المغرب» .

الرحلة الخاصة أمكن أن تتحقق بسبب المنحة التي تحصلت عليها الهيئة من المجمع الكيمياوي و كذلك دعم الرئيس الشرفي محمد العياشي العجرودي .

استخلاص العبرة من رحلة زامبيا
من المعلوم أن الرحلة الماضية لفريق عاصمة الحناء إلى زامبيا لملاقاة زانكو لم تكن مفروشة بالورود ووجد خلالها الأخضر و الابيض عديد الصعوبات فيما يتعلق بظروف الإقامة وهو ما جعل الهيئة تقرر الاستعانة بطباخ خاص سيرافق الوفد إضافة الى توفير كمية هامة من الأكل حتى لا يواجه نفس مشكل الرحلة السابقة .
ولئن لم يتسن للهيئة المديرة لـ«الستيدة» إرسال موفد يتكفل بإعداد العدة لأمور الإقامة والحجوزات فقد علم «المغرب الرياضي» أن أهل القرار في فريق عاصمة الحناء قد استنجدوا بهيئة النجم الساحلي لمده بكل المعلومات عن ظروف الإقامة في لوبومباتشي و معطيات عن تي بي مازمبي الذي واجهه فريق جوهرة الساحل في السوبر الافريقي .

3 غيابات ...وبن ساسي ينال اجازة الكاف « C »
لن يكون بمقدور المدرب لسعد الدريدي التعويل في مباراة الأحد القادم على خدمات أكرم بن ساسي بسبب العقوبة التأديبية ، ومادمنا في إطار الحديث عن هذا اللاعب نشير إلى أنه تحصل على إجازة التدريب الكاف « C».
وستشمل قائمة الغيابات أيضا الثنائي حمدي القبلاوي و حمزة اللطيفي لأسباب صحية .

6 مباريات مصيرية في شهر ماي
رغم التالق في المسابقة القارية ، فإن الصعوبات التي يمر بها الملعب القابسي في البطولة المحلية لا تخفى على احد (المركز 12 ب24 نقطة ) وهو سيجعل أبناء عاصمة الحناء مطالبين في المواعيد القادمة بعدم اهدار المزيد من النقاط . وإذا اختار الفريق العودة من الكونغو اثر نهاية المباراة فإن ذلك من أجل تأمين الوقت الكافي للإعداد للقاء المتأخر من الجولة العاشرة إياب الذي يجمع القوابسية بالملعب التونسي يوم الخميس 12 ماي . وبعد 5 أيام من هذا التاريخ يخوض الفريق حوار الاياب مع مازمبي قبل ملاقاة الشبيبة القيروانية يوم 22 ماي من الجولة 12 إياب وفي الخامس والعشرين من الشهر نفسه سيجري الفريق مباراته المؤجلة لحساب الجولة 11 مع أولمبيك سيدي بوزيد قبل ملاقاة النجم ضمن الجولة 13 يوم الأحد 29 ماي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115