كرة السلة: في إطار استعداداته لمونديال الصين لكرة السلة: المنتخب الوطني المرحلة الحاسمة من التحضيرات والأحد القادم السفر إلى فرنسا

مهما كانت الوضعية على المستوى القاري والإقليمي،فإن طرق باب مشاركة عالمية يعد ابرز طموحات المنتخبات خاصة منها تلك التي لاتزال تشق خطاها الأولى على المستوى العالمي،

منتخبات سيطرت على زمام الأمور في قارتها ولاتزال تبحث عن الاحتكاك بمنتخبات أقوى على الصعيد العالمي لعلها تكتسب المزيد من الخبرة بمثل هذه المواعيد.

يستعدّ المنتخب الوطني لكرة السلة بطل إفريقيا في نسختي 2011 و2017 لدخول غمار رهان جديد في نهاية الشهر الحالي حيث يشارك من 31 اوت الى غاية 15 سبتمبر في النسخة الثامنة عشرة من كأس العالم لكرة السلة التي ستحتضنها الصين بمشاركة 32 منتخبا. ويكتب نسور قرطاج تاريخ مشاركتهم الثانية في المونديال بعد مشاركة أولى في 2010 كانت اقل من المأمول. ويجدر التذكير أن عملية القرعة وضعت المنتخب التونسي في المجموعة الثالثة إلى جانب اسبانيا وإيران وبورتوريكو.

ويشارك زملاء صالح الماجري في المونديال للمرة الثانية في تاريخهم بعد مونديال تركيا 2010 حيث أنهته عناصرنا الوطنية في المرتبة 21 بعد 5 هزائم ضد كل من سلوفينيا والبرازيل وايران وكرواتيا والولايات المتحدة.

41 لاعبا في الموعد
وجّه الإطار الفني للمنتخب الوطني بقيادة المدرب البرتغالي ماريو بالما الدعوة الى 14 لاعبا للمشاركة في المرحلة الحاسمة من تحضيرات نسور قرطاج للحدث العالمي. وسجلت القائمة دعوة لاعب دالاس الأمريكي صالح الماجري الذي سيشارك في هذه المرحلة من التحضيرات بعد أن تغيب سابقا بسبب التزاماته مع ناديه ووفق الفترة المحددة من قبل رابطة كرة السلة المحترفة (NBA) والاتحاد الدولي لكرة السلة حسب ما صرّح به سابقا على البنزرتي رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة.

وانطلق التربص الخاص بالمرحلة الثالثة منذ يوم 30 جويلية وينتظر أن يشد الوفد الرحال الى فرنسا يوم 4 أوت في تربص تتخلله مواجهتان وديتان الأولى مع المنتخب التركي يوم 6 أوت بمدينة «بو» والثانية في السابع من الشهر نفسه مع المنتخب الفرنسي بمدينة تولوز. ويتحول زملاء محمد حديدان اثر ذلك الى تشيكيا التي ستحتضن المرحلة الرابعة والأخيرة من تحضيراتهم للمونديال بين 9 و11 أوت حيث يضرب منتخبنا موعدا مع منتخبات بولونيا والأردن وجمهورية التشيك قبل العودة إلى تونس يوم 12 أوت.

تحضيرات ثرية...
يدخل نسور قرطاج في الأيام القليلة القادمة المرحلة الحاسمة من التحضيرات، ولكن تجدر الإشارة الى أن منتخبنا أجرى في الفترة الماضية تحضيرات متنوعة وثرية مكنت الإطار الفني بقيادة البرتغالي ماريو بالما من الوقوف على استعدادات المجموعة.

وللتذكير فإن المنتخب الوطني أجرى مباراة ودية مع نظيره المغربي يوم 29 جوان الماضي فاز فيها بفارق نقطتين (77 - 75) تلتها مصافحة ودية مع لاتفيا يوم 22 جويلية

كما شارك منتخبنا خلال الشهر المنقضي في دورة ستانكوفيتش الدولية في الصين بمشاركة منتحب الصين صاحب الأرض والجمهور الى جانب كرواتيا ولاتفيا وحصل على المركز الثالث بعد أن انهزم أمام نظيره الصيني (74 - 50) وفاز في المباراة الترتيبية على لاتفيا (74 - 71).

غدا انطلاق تربص منتخب السيدات لـ«افروباسكات» السنغال 9102
من المنتظر أن يدخل المنتخب الوطني لكرة السلة كبريات بداية من الغد 2 أوت والى غاية 5 من الشهر الحالي في تربص بعاصمة الرباط المنستير في إطار استعداداته للمشاركة في بطولة إفريقيا لكرة السلة سيدات في الفترة الممتدة بين 10 و18 أوت بالسنغال. ووضعت القرعة منتخبنا في مجموعة صعبة وهي المجموعة الثالثة التي تضم منتخبي نيجيريا والكاميرون وهما من أفضل منتخبات القارة السمراء على مستوى كرة السلة النسائية. ووجه الاطار الفني الدعوة الى 14 لاعبة للمشاركة في التحضيرات.وكانت القائمة على النحو التالي:

مريم ملاط - هالة مصدق - مروى بكار (النادي الصفاقسي) رانية العويني (نادي شرطة المرور)، مريم الحمروني (الزهراء الرياضية) مروى السهيلي - رانية الهوش - ايمان الجديدي - وفاء لوبيري - يسرى نورة (النجم الساحلي) خلود مفتاح (شباب ريف الحسيمة المغربي) هدى الحمروني (النادي المكناسي المغربي) سيرين بن قارة - منية بن مشلية (أمل الوطن القبلي).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115