بعد مشاركته الأخيرة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم: المنتخب الوطني يتراجع بـ4 مراكز

في ظل الأداء المتذبذب الذي قدمه المنتخب الوطني في كأس افريقيا للامم بمصر، فإن كل المؤشرات كانت توحي بتراجع منتظر في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم،

صحيح ان نسور قرطاج بلغوا المربع الذهبي لكن اكتفاءهم بانتصار وحيد واداء لم يرتق الى الانتظارات كان يعني منطقيا ان يتراجع زملاء وهبي الخزري في تصنيف المنتخبات.

وقد تراجع المنتخب الوطني بأربعة درجات ليصبح في المركز 29 عالميا لكنه حافظ على الصدارة العربية والوصافة الإفريقية بعد منتخب السنغال الذي تقدم بمرتبتين رغم هزيمته في نهائي كأس افريقيا ليصبح في المرتبة 20 عالميا. وتعد المرتبة 29 أسوأ مرتبة لنسور قرطاج في التصنيف العالمي بعد2016 حين احتل المركز 35 قبل ان يكون تصنيفه في 2017 في المركز 27 و26 بالنسبة الى سنة 2018.
وتجدر الإشارة الى ان المنتخب الوطني اكتفى خلال نهائيات مصر 2019، ببلوغ المربع الذهبي حيث انهزم في نصف النهائي امام المنتخب السنغالي وانقاد ايضا الى الخسارة في المباراة الترتيبية امام نيجيريا.

صعود صاروخي لمحاربي الصحراء
حقق المنتخب الجزائري بطل القارة السمراء صعودا ملحوظا في سلم التصنيف العالمي حيث قفز بـ28 درجة ليصعد الى المركز 40 عالميا ،الرابع افريقيا والثاني عربيا متقدما على المنتخب المغربي صاحب المركز 41 عالميا الذي تقدم بدوره بـ6 مراكز رغم خروجه المبكر من نهائيات مصر. اما منتخب الفراعنة فقد ربح هو الاخر 9 مراكز ليصبح في المرتبة 49 عالميا، السادسة افريقيا والرابعة عربيا.
على المستوى العالمي حافظ المنتخب البلجيكي على الصدارة وصعد المنتخب البرازيلي الى المركز الثاني مقابل تراجع المنتخب الفرنسي الى المرتبة الثالثة وحافظ المنتخب الانقليزي على المركز الرابع.

الجمهور في انتظار التغيير
رغم مرور اكثر من اسبوع على خيبة نهائيات كأس افريقيا ورغم تأكيد المكتب الجامعي لكرة القدم انه سيعمل على تقييم المشاركة واتخاذ القرارات اللازمة ولكنه الى حد كتابة هذه الاسطر لم يجتمع اعضاء الجامعة ليقيموا المشاركة التي لا تحتاج الى كل هذا الوقت للإقرار بأنها مشاركة مخيبة وان بلغ منتخبنا نصف النهائي وانه من الضروري المحاسبة وإقالة الإطار الفني الذي كان سببا هاما في الأداء المتذبذب.

بن يوسف مطالب بالبحث عن فريق جديد
وجد المهاجم الدولي فخر الدين بن يوسف نفسه في موقف لا يحسد عليه بعد ان قرر خالد العطوي مدرب الاتفاق السعودي استبعاده من الرصيد البشري للفريق لأسباب فنية وفق ما أوردته مصادر اعلامية سعودية.
وحسب نفس المصادر فإن المدرب أعطى اكثر من فرصة للاعب في فترة التحضيرات لاسترجاع مؤهلاته وتطوير مردوده لكن يبدو انه لم يقتنع بإمكانياته وبات يبحث عن اجنبي جديد رغم وجود اللاعب حاليا ضمن بعثة الفريق التي تخوض تربصا في سلوفينيا.وتجدر الإشارة الى أن بن يوسف التحق بالاتفاق منذ سنة ونصف تقريبا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115