المنتخب الوطني: اليوم حصة تدريبية خلف أبواب مغلقة وغموض يرافق الاختيارات

بدأ العد التنازلي للظهور الأول للمنتخب الوطني في النسخة الثانية والثلاثين من كأس إفريقيا للأمم أمام نظيره الانغولي

يوم الاثنين بداية من الساعة السادسة مساء بملعب السويس ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الخامسة...وقد تختلف الآراء والمواقف في الشارع الرياضي عن الاختيارات الفنية أو أداء المنتخب في بعض المباريات ولكن الكل سيتسمرون أمام الشاشة الصغيرة للتشجيع كلما كان نسور قرطاج في امتحان مهم أو على موعد مع مشاركة في ابرز الأحداث القارية والعالمية.

تتواصل استعدادات المنتخب الوطني في ملعب السويس بعد حلوله بها في الليلة الفاصلة بين الأربعاء والخميس وأجرت المجموعة مساء الخميس حصة تدريبية دامت قرابة الساعة ونصف الساعة وركز خلالها الاطار الفني على الجانب البدني مع تجربة بعض الخطط التكتيكية كما كانت الحصة فرصة للاعبين للتعرف على الكرة الجديدة التي سيلعبون بها في النهائيات.

«فيتو» في وجه الاعلاميين وبلاغ من الجامعة
كان الوفد الإعلامي الذي رافق المنتخب الوطني الى بلد الفراعنة يمني النفس بنقل مجريات الحصة التدريبية الأولى لزملاء وهبي الخزري في ملعب السويس لكن مفاجأة سيئة كانت في انتظارهم حيث تم منعهم من مواكبة الحصة بقرار من الإطار الفني وفي الوقت نفسه فوجئوا بالصفحة الرسمية للجامعة التونسية لكرة القدم على «فايسبوك» تبث مقتطفات من الحصة التدريبية بصفة حصرية في وقت كان من المفروض أن يقوم الإعلاميون بمتابعة الربع ساعة الأول من الحصة وفق ما تنص عليه القوانين. الأمل ان يكون الأمر مجرد سوء تفاهم يتم حله في القريب العاجل لأن السلطة الرابعة احدى عوامل النجاح والتحفيز وليست فقط قنطرة عبور يتم استخدامها عند الحاجة...
وتفاعلا مع هذا الحدث أصدرت الصفحة الرسمية للجامعة التونسية لكرة القدم إعلاما للصحفيين والجمهور انه «حرصا على توفير كامل ظروف الراحة لمنتخبنا الوطني في إستحقاقه الإفريقي فان الجامعة التونسية لكرة القدم تؤكد على إيلائها مسألة تركيز اللاعبين الأولوية القصوى مع ضمان حقوق جميع الأطراف في كنف الاحترام المتبادل.»
وقررت الجامعة في نفس السياق أن تكون حصة اليوم مغلقة على خلاف حصة الامس التي تم السماح خلالها لوسائل الإعلام بنيل بعض التصريحات والصور لمدة ربع ساعة ونفس الامر ينطبق على حصة الغد.وأضاف بلاغ الجامعة أنه أمام عدم إقدام أي قناة على اقتناء حقوق بث كواليس المنتخب فقد اضطلعت دائرة الاعلام والاتصال بالجامعة بـ«إنتاج مادة إعلامية تتعلق بكواليس المنتخب خلال كان 2019 ووضعها على ذمة الجماهير التونسية على صفحة الجامعة بشبكة التواصل الإجتماعي الفايسبوك ، في انتظار إحداث قناة على الواب web خاصة بنشاطات الجامعة التونسية لكرة القدم ومختلف هياكلها و دوائرها ومن ذلك أهم نشاطات المنتخبات التونسية والتحكيم والمسابقات وغيرها.»

خبير موضة مصري يشيد بقميص المنتخب
اكد احد خبراء الموضة المصريين خلال حضوره في برنامج بقناة «أون سبور» أن قميص المنتخب الوطني لكرة القدم هو أفضل أقمصة المنتخبات المشاركة في كأس أمم افريقيا للأمم بمصر 2019.وأضاف أن قميص نسور قرطاج تضمن جميع المعايير ومطابق للمواصفات من خلال اختيار الألوان...

اجتماع مع الاتحاد الإفريقي
احتضن صباح الخميس مقر إقامة المنتخب الوطني بمنطقة العين السخنة اجتماعا بين عدد من أعضاء الاتحاد الإفريقي ووفد نسور قرطاج خصص للتثبت من أرقام اللاعبين والتقاط صور شخصية لكل لاعب ليتم تضمينها في جدول البيانات الشخصية الخاص بالاتحاد الإفريقي كما تم التثبت من ألوان الزي الرسمي للمنتخب الذي سيخوض به المباريات الرسمية إلى جانب التطرق الى التنقيحات الأخيرة في مجال التحكيم.

دروس في القوانين الجديدة للتحكيم
إضافة الى الاجتماع مع ممثلي الاتحاد الإفريقي ،خضع لاعبو المنتخب الوطني الى دروس ومعلومات تخص القوانين الجديدة للتحكيم والتي انطلق تطبيقها منذ غرة جوان الحالي ، وذلك بإشراف عواز الطرابلسي مدير الإدارة الوطنية للتحكيم وهشام قيراط رئيس لجنة التعيينات.

غموض يسود الاختيارات
رغم أن المنتخب الوطني أجرى 3 اختبارات ودية مع كل من العراق وكرواتيا وبورندي فإن الغموض لا يزال يخيم على الاختيارات حيث سعى الإطار الفني بقيادة الفرنسي ألان جيراس الى تجربة أكثر ما يمكن من اللاعبين ومنح الفرصة للجميع لاختيار التوليفة المناسبة،لكن الثابت أن المدرب الوطني اهتدى الى العناصر الأساسية التي ستحمل آمال 12 مليون تونسي وتسعى الى بلورة خططه التكتيكية وتصوراته الفنية والمضي قدما في السباق.

كل المؤشرات القادمة من مصر تفيد أن الدعم الجماهيري لنسور قرطاج سيكون كبيرا حيث تفيد المعطيات انه تم بيع ما يقارب 16 الف تذكرة من مجموع 20 الف تذكرة تم ترويجها لمتابعة مباراة تونس وانغولا وقد يتطور العدد في الساعات القادمة لتدور المواجهة خلف شبابيك مغلقة.

المتاعب والإضرابات ترافق منافس المنتخب
كان في الحسبان ان يجري المنتخب الانغولي منافس المنتخب الوطني في الجولة الأولى من الدور الأول ضمن منافسات المجموعة الخامسة مباراة ودية مع نظيره الجنوب افريقي يوم الأربعاء الماضي لكن بقرار من الاتحاد الانغولي لكرة القدم تم إلغاء المباراة بسبب عدم إجراء منتخب «الغزلان السوداء» لأية حصة تدريبية منذ وصوله الى القاهرة.
وتفيد بعض المصادر الإعلامية ان لاعبي المنتخب الانغولي قد اضربوا عن التمارين مؤخرا بسبب عدم حصولهم على منحة التأهل قبل ان يؤكد الاتحاد الانغولي انه تم صرف 50 % من المكافأة بسبب عدم وصول المنحة المقررة من الكاف في موعدها.
ويشارك منتخب «الغزلان السوداء» للمرة الثامنة في نهائيات كأس افريقيا بعد سنوات 1996،1998،2006 ، 2008 ،2010 ،2012 و2013 وكانت أفضل نتيجة حققها بلوغه الدور ربع النهائي في 2008 و2010 سنة استضافتها للحدث القاري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115