التحكيم التونسي خارج أولمبياد ريو

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن طواقم الحكام التي ستشارك في إدارة مباريات كرة القدم خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في مدينة «ريو دي جانيرو» البرازيلية صيف العام الجاري.

وقالت الـ«فيفا» في بيان رسمي إن منافسات الكرة في أولمبياد 2016 ستقام بمشاركة 88 حكمًا، بواقع 18 حكم ساحة و32 مساعدًا لمباريات الرجال، إضافة إلى 14 حكم ساحة و24 مساعدًا لمباريات السيدات.
وتضمنت القائمة المختارة 7 حكام عرب، هم الثلاثي السعودي فهد المرداسي «حكم ساحة»، وعبد الله الشلوي ومحمد البكري «مساعدون»، إضافة الى حكم الساحة المصري جهاد جريشة، والحكم المساعد رضوان الشيخ من المغرب، ووليد أحمد من السودان لمباريات الرجال.

أما منافسات كرة القدم للسيدات فإنها ستشهد ممثلاً وحيدًا للتحكيم العربي، وهي الحكم المساعد سعاد أولحاج من المغرب.

وأكد الاتحاد الدولي أنه تم الاستقرار على أسماء الحكام من القارات الست بعد الدورة التدريبية للحكام التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة وولاية فلوريدا الأمريكية، والتي أقيمت الشهر الماضي تحت إشراف ماسيمو بوزاكا رئيس لجنة الحكام بالفيفا.
وهكذا لا اثر للتحكيم التونسي في الاولمبياد .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115