اليوم الدفعة الأولى من مباريات ربع نهائي كأس تونس: «السي آس آس» والقوافل يتطلعان الى كسر «عقدة» نصف النهائي

لم يكن ابرز المتشائمين يتصور أن ينسحب النادي الصفاقسي من نصف نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان رغم انه تحول الى المغرب بأسبقية

بهدفين لصفر لكن الأحداث التي حفت بالمباراة علاوة على الأداء الشاحب الذي ظهر به الفريق جعلا الفريق يغادر السباق بخفي حنين لتتوجه الاهتمامات الى السباق المحلي سواء على مستوى البطولة أو على مستوى الكأس.
يستضيف اليوم النادي الصفاقسي قوافل قفصة في ربع نهائي كأس تونس في ملعب الطيب المهيري في مواجهة سيعمل خلالها صاحب الأرض والجمهور على محو الخيبة القارية واقتطاع ورقة العبور الى المربع الذهبي وهو طموح يشاركه فيه منافسه خصوصا بعد أن ضاعت أحلام الصعود الى الرابطة المحترفة الأولى.

فك عقدة 5 سنوات
يسعى فريق عاصمة الجنوب في مباراة اليوم الى استغلال عامل الأرض والجمهور من أجل تحقيق التأهل الى نصف النهائي وفك عقدة 5 سنوات مضت ذلك أن الأسود والأبيض لم يبلغ نصف النهائي منذ سنة 2014، وفي تلك النسخة خاض النهائي ضد النجم الساحلي لكن اللقب كان من نصيب فريق جوهرة الساحل بعد انتصاره بهدف لصفر وفي المواسم اللاحقة كانت أفضل نتائج السي آس آس بلوغ عتبة ربع النهائي. في الموسم الحالي تبدو الأوضاع مغايرة فالفريق خرج من المسابقة القارية وأحلام التتويج بالبطولة تبدو ضئيلة خاصة أن الفارق الذي يفصله عن صاحب الصدارة هو 9 نقاط رغم ان كل شيء يبقى ممكنا حسابيا لذلك ستتركز الاهتمامات على المضي قدما في مسابقة الكأس والتتويج بلقب غاب عن خزينة الفريق منذ 2009 عندما تفوق في المباراة النهائية على الاتحاد المنستيري بهدف عصام المرداسي في الوقت الإضافي آنذاك. وبات المدرب الهولندي روود كرول في مرمى الانتقادات من جديد بعد الانسحاب من «الكاف» والنتائج الأخيرة غير المستقرة في البطولة لذلك ستكون مباراة اليوم ابرز فرصة من اجل المصالحة مع الأنصار واستعادة الثقة علما أن المجموعة تفقد اليوم خدمات القائد حمزة المثلوثي بعد تعرّضه الى إصابة في لقاء إياب نصف نهائي كأس الكنفدرالية امام نهضة بركان، لينضاف الى قائمة الغيابات التي تشمل الحبيب الوسلاتي لأسباب صحية والثنائي علاء الدين المرزوقي وحسام دقدوق لأسباب تأديبية ولذلك من المنتظر أن يلجأ الإطار الفني الى الاستنجاد بكل من علاء غرام وعزمي غومة وجيرمان.

تكرار سيناريو 0102
كانت قوافل قفصة تمني النفس بتحقيق حلم العودة الى الرابطة المحترفة الاولى، لكن لم يكتب لطموحاتها أن تتحقق على ارض الواقع لتنصرف الاهتمامات الى مسابقة الكأس علّ الفريق يتمكن من تحقيق المفاجأة والمضي قدما في المسابقة.ويأمل منافس السي آس آس في تحقيق التأهل الى نصف النهائي وهي نتيجة لم يحققها الفريق منذ نسخة 2010 عندما تجاوز جمعية جربة في دور الثمانية وانهى النجم الساحلي مسيرته عند المربع الذهبي. مباراة اليوم ستكون حماسية ومشوقة ووفية لما عودتنا به مباريات الكأس من اثارة وفرجة.

برنامج الدور ربع النهائي لكأس تونس

• اليوم الساعة 14.30:
ملعب الطيب المهيري: النادي الصفاقسي – قوافل قفصة /مختار دبوس

• السبت 11 ماي الساعة 14.30:
ملعب رادس: الترجي الرياضي – الاتحاد المنستيري
ملعب بوسالم: اتحاد بوسالم – الملعب القابسي
- في انتظار تحديد موعد مباراة النجم الساحلي والنادي الافريقي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115