اليوم الدفعة الأولى من الجولة السابعة اياب من الرابطة الأولى: لقاء رادس بعنوان التأكيد وبين الشبيبة و«السي آبي» تعطش للذة الانتصارات

بدأ العد التنازلي لسباق الرابطة المحترفة الأولى حيث لم تبق الا 6 جولات لتتوضح معالم الموسم الحالي على مستويي التتويج أو تفادي النزول

ولو أن الترجي الرياضي صاحب الطليعة كان اكبر مستفيد من مجريات الجولة الماضية التي سمحت له بتعميق الفارق الذي يفصله عن ملاحقه النادي الصفاقسي الى 9 نقاط بالتمام والكمال أما في قاع الترتيب فما يزال الصراع مفتوحا بين أكثر من فريق لضمان النجاة من تيار حسابات النزول.
تجرى اليوم الدفعة الأولى من الجولة السابعة والتي تقتصر اليوم على مباراتين بين ملعبي رادس والقيروان في انتظار إجراء الدفعة الثانية غدا على أن تستكمل الجولة بلقاء النجم الساحلي واتحاد تطاوين الذي تم تأجيله إلى موعد لاحق نظرا لالتزامات فريق جوهرة الساحل المتوج مؤخرا بلقب البطولة العربية ومشاركته في إياب ربع نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام الهلال السوداني يوم الاثنين 22 افريل في القاهرة.

الإفريقي لتأكيد الفوز الأخير
يأمل اليوم النادي الإفريقي خامس الترتيب بـ28 نقطة عندما يستضيف اتحاد بن قردان بملعب رادس بداية من الساعة الثالثة بعد الظهر في تأكيد فوزه الأخير الذي عاد به من عاصمة الجلاء أمام النادي البنزرتي بهدفين لهدف. ويدرك فريق باب الجديد صعوبة المهمة أمام فريق عرفت نتائجه تحسنا في المباريات الأخيرة لكن الأحمر والأبيض اتعظ من عثرة الكلاسيكو أمام النادي الصفاقسي وعقد العزم على العودة بقوة الى طريق النتائج الايجابية ومزيد الصعود في سلم الترتيب.

وتأتي مباراة اليوم في ظرف خاص حيث اضرب اللاعبون يوم الخميس عن التمارين احتجاجا على غياب المستحقات وهو إضراب يعد الثاني لزملاء وسام بن يحيى في ظرف اقل من شهر على أمل ان تتوصل هيئة عبد السلام اليونسي إلى إعادة الأمور إلى نصابها قبل مباراة اليوم. على مستوى الرصيد البشري، تشهد التشكيلة اليوم غياب المدافع بلال العيفة الذي تلقى في مواجهة «السي آبي» انذاره الثالث وهنا يجد المدرب الفرنسي لفريق باب الجديد فيكتور زفونكا نفسه أمام ورقتين تتعلق الأولى بالسينغالي والي ضيوف والثانية باسكندر العبيدي. وسيكون الثلاثي ساسراكو و زكرياء العبيدي ومحمد سليم بن عثمان خارج الحسابات بقرار من الإطار الفني فيما سيستمر احتجاب المثلوثي واحمد خليل بسبب الإصابة على أن يعود متوسط الميدان أسامة الدراجي اثر تعافيه من متاعبه الصحية.

ويدخل اتحاد بن قردان مباراة اليوم من اجل تحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد انتصاره على كل من نجم المتلوي والملعب التونسي في الجولتين الماضيتين ومزيد الاقتراب من فرق المقدمة للاطمئنان نهائيا على البقاء حيث يحتل الفريق المركز السابع بـ25 نقطة. ويطمح أبناء بن قردان اليوم الى تحقيق انتصارهم الثاني خارج الديار بعد الفوز في الجولة السادسة على الملعب التونسي. وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الايجابي بهدف لمثله مما ينبئ بأن مباراة اليوم ستكون حماسية ومشوقة بين فريقين استرجعا توازنهما في مرحلة الإياب.

تجديد العهد مع الانتصارات
سيكون ملعب حمدة العواني بالقيروان بداية من الثالثة من مساء اليوم مسرحا لمواجهة الشبيبة القيروانية والنادي البنزرتي التي يتطلع إليها الفريقان ويرفعان خلالها شعار العودة الى طريق الانتصارات.وعجزت الشبيبة القيروانية في الجولة الماضية عن العودة من تطاوين بالانتصار الثالث على التوالي مكتفية بالتعادل بهدفين لمثلهما أمام اتحاد المكان لذلك تطمح اليوم الى استغلال عامل الأرض والجمهور لتحقيق 3 نقاط إضافية ومواصلة الابتعاد عن مناطق الخطر. ولضمان أوفر حظوظ النجاح في لقاء اليوم خاض الفريق تربصا في سوسة قبل ان يعود الوفد أمس الى مدينة الاغالبة وكانت المجموعة منقوصة من خدمات الثنائي سيف الله المسكيني وعلي القربي وهو ما يعني أنهما سيكونان اليوم خارج حسابات سفيان الحيدوسي في انتظار ايجاد حل لفسخ عقديهما بالتراضي. ويبدو أن الإطار الفني سيجري بعض التعديلات على التشكيلة من خلال الاستنجاد برياض الفريوي في الجهة اليمنى للدفاع والكاميروني توماس جينيور كمتوسط ميدان دفاعي ثان الى جانب خليل تراوري كما تستعيد التشكيلة خدمات المدافع المحوري سليم باشا.

في الطرف المقابل،تحول الفريق منذ أمس إلى القيروان استعدادا لمباراة اليوم كما صرفت الهيئة المديرة لفريق عاصمة الجلاء المستحقات المالية للاعبين على أمل تحفيزهم من أجل تحقيق نتيجة ايجابية في مباراة اليوم. وتشهد التشكيلة في مباراة اليوم عودة الثنائي فهمي المعواني وشمس الدين الصامتي بعد أن تخلصا من مخلفات الإصابة. ويطمح أبناء قرش الشمال اليوم إلى وضع حد لنزيف النقاط المهدورة بعد أن تكبدوا 4 هزائم متتالية عمّقت قلق أحباء الفريق بعد بداية موفقة الأمر الذي جعل مصير المدرب منتصر الوحيشي على المحك خاصة بعد الهزيمة الأخيرة أمام النادي الإفريقي حيث طالب عدد من الأنصار بإقالته غير أن هيئة عبد السلام السعيداني كان لها رأي آخر وقررت تثبيته تجنبا لما قد ينجر عن إحداث تغيير فني في هذه الفترة الحساسة من الموسم.

برنامج الجولة السابعة إياب
• اليوم الساعة 15:00

ملعب رادس: النادي الافريقي – اتحاد بن قردان /كريم الخميري
ملعب حمدة العواني شبيبة القيروان – النادي البنزرتي /خالد قويدر

• غدا الساعة 15:00
ملعب بن جنات: الاتحاد المنستيري - الترجي الرياضي
/نضال اللطيف

ملعب قابس: الملعب القابسي - النادي الصفاقسي /محرز المالكي
ملعب النيفر: الملعب التونسي – مستقبل قابس /الصادق السالمي
ملعب حمام الانف: نادي حمام الانف – نجم المتلوي /هيثم قيراط

• سيتم تحديد مباراة النجم الساحلي واتحاد تطاوين في موعد لاحق

الترتيب
1 – الترجي الرياضي 46
2 - النادي الصفاقسي 37
3 - النجم الساحلي 36 (-1)
4 - النادي البنزرتي 31
5 - النادي الافريقي 28
6 - اتحاد تطاوين 26
7 - اتحاد بن قردان 25
8 - الاتحاد المنستيري 23
9 - شبيبة القيروان 20

- الملعب التونسي 20

11 - الملعب القابسي 19
12 - نجم المتلوي 16 (-1)
13 – نادي حمام الانف 15
14 - مستقبل قابس 14

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115