اليوم مبارتان مؤجلتان من الجولة الخامسة إياب للرابطة المحترفة الأولى: حوار القمة والقاع في قابس ولقاء سوسة بين التأكيد والتدارك

سيكون عشاق الساحرة المستديرة اليوم في تونس على موعد مع الدفعة الثالثة من مباريات الجولة الخامسة من مرحلة الإياب

(الجولة الثامنة عشرة) من بطولة الرابطة المحترفة الأولى والتي تتضمن مواجهتين إحداهما مسرحها في عاصمة الحناء بين مستقبل قابس صاحب المركز الأخير وضيفه الترجي الرياضي صاحب الصدارة والثانية في جوهرة الساحل بين النجم الساحلي ثالث الترتيب والملعب القابسي صاحب المركز 11.
ويتواصل التشويق غدا بمباراة القمة وكلاسيكو الجولة بين النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي في لقاء ينتظره الملاحظون بشغف في ظل رغبة فريق باب الجديد في تأكيد العودة بقوة الى سلسلة النتائج الايجابية وعزم «السي آس آس» على تشديد الملاحقة على صاحب الطليعة الترجي الرياضي وتدارك الهزيمة القارية الأخيرة في زامبيا.

«الجليزة» للخروج من قاع الترتيب والترجي لمواصلة الهروب في الطليعة
يستضيف اليوم مستقبل قابس صاحب المركز الأخير بـ13 نقطة الترجي الرياضي متصدر الترتيب في مباراة يأمل خلالها فريق عاصمة الحناء في تحقيق نتيجة ايجابية تؤمن له بداية الانقاذ والخروج من عنق الزجاجة فالفريق الذي كان يأمل ان يبدأ التدارك مع ضربة بداية مرحلة الاياب تواصلت عثراته ووجد نفسه يكتفي بانتصار وحيد وهزيمتين وتعادل مما جعله يرفع شعار ممنوع الهزيمة في المواعيد القادمة حتى لا يجثم كابوس النزول على اجوائه. ولتوفير ظروف الإعداد الأمثل لمباراة اليوم أمام فريق باب سويقة دخلت «الجليزة» منذ يوم الاثنين في تربص بكتانة ستتخلله ملاقاة الترجي اليوم على ان يستمر التربص الى نهاية الأسبوع تحضيرا لملاقاة الجار الملعب القابسي الأحد القادم في إطار الجولة السادسة إياب من البطولة.ويدرك الإطار الفني أن مباراة اليوم من الصعوبة بمكان حيث انهزم الفريق أمام الأحمر والأصفر في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة لكنه يعوّل على عامل الإرهاق الذي يعاني منه المنافس مع تتالي مواعيده محليا وقاريا لمباغتته.وتجدر الإشارة الى ان هيئة مستقبل قابس تلقت أمس مراسلة من لجنة صلوحية الملاعب تمنح الضوء الأخضر لحضور الجمهور لمباراة اليوم.

في الطرف المقابل، شدّ الترجيون الرحال الى قابس استعدادا لمباراة اليوم حيث يسعون الى مواصلة نتائجهم الايجابية بعد العودة يوم السبت بانتصار ثمين من الجزائر أمام نادي قسنطينة ضمن ذهاب ربع نهائي رابطة الأبطال استقر على ثلاثية مقابل هدفين في انتظار لقاء الإياب في نهاية الأسبوع الحالي ولعل النسق الماراطوني الذي يخوضه زملاء أنيس البدري سيحتّم على الإطار الفني حسن التعامل مع الرصيد البشري وإجراء بعض التعديلات مقارنة بقاء السبت الماضي وفي هذا الاطار من المرجح ان يلجأ المدرب معين الشعباني الى إعفاء العناصر التي شاركت في رحلة قسنطينة من لقاء اليوم لتمكينهم من التحضير الأمثل لإياب ربع نهائي أمجد الكؤوس القارية، والتعويل على بعض الأوراق البديلة أمام تواصل غياب كل من خليل شمام وسامح الدربالي لأسباب صحية.

النجم الساحلي لتأكيد النتائج الايجابية و«الستيدة» للتدارك
يستضيف النجم الساحلي بداية من الثالثة من مساء اليوم بملعب سوسة الاولمبي الملعب القابسي في مواجهة يسعى زملاء محمد أمين بن عمر الى الخروج بنقاطها الثلاث لتشديد الملاحقة على ثنائي الطليعة وتأكيد المراهنة بجدية على اللقب المحلي فيما يأمل ضيفه الى الخروج بنتيجة ايجابية للابتعاد عن مناطق الخطر.
ويدخل «ليتوال» مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد نجاحه في كسب ورقة التأهل الى نهائي الكأس العربية أمام المريخ السوداني وقطع يوم الأحد الماضي نصف المسافة نحو المربع الذهبي لكأس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم بعد فوزه على الهلال السوداني بثلاثية مقابل هدف في اولمبي سوسة في انتظار التأكيد في لقاء الإياب بالخرطوم يوم الأحد القادم. وتتالت الرهانات على فريق جوهرة الساحل الذي وجد نفسه يخوض عديد المواعيد في ظرف وجيز الأمر الذي تطلب عملا كبيرا من الإطار الفني وأخصائي العلاج الطبيعي للحفاظ على جاهزية المجموعة.

ويأمل النجم الساحلي في لقاء اليوم تأكيد فوزه الأخير على اتحاد بن قردان بثنائية نظيفة والذي جاء اثر هزيمته أمام الجار الاتحاد المنستيري بثلاثية مقابل هدف وهي عثرة يبدو أن الفريق اتعظ من درسها وعدل أوتاره محليا وقاريا ووجوده اليوم في المراهنة على أكثر من واجهة يقيم الدليل على البصمة التي تركها المدرب الفرنسي روجي لومار منذ إمساكه بزمام المقاليد الفنية للفريق. وتجدر الإشارة الى ان النجم يتحول يوم الخميس إلى أم درمان استعدادا لمباراة العودة امام الهلال السوداني وفي هذا الإطار من المقرر أن يلجأ لومار الى الاستنجاد ببعض العناصر من فريق النخبة على غرار غفران النوالي ووضاح الزايدي ويسري حمزة الذين يتدربون مع الفريق الاول، لمنح الفرصة لبعض الأسماء الأساسية لاسترداد الأنفاس.

ولن يكون فريق جوهرة الساحل اليوم في طريق مفتوحة للخروج بالنقاط الثلاث حيث يصطدم بعقبة الملعب القابسي الطامح الى تدارك عثرتيه الأخيرتين أمام النادي الإفريقي والشبيبة القيروانية والعودة الى طريق الانتصارات للابتعاد من مناطق الخطر قبل خوض غمار دربي قابس في نهاية الأسبوع الحالي أمام الجار مستقبل قابس. وأجبرت «الستيدة» النجم في مباراة الذهاب على التعادل بهدفين لمثلهما في ملعب قابس وتطمح اليوم الى الوقوف بندية أمام منافسها ومحاولة مباغتته رغم إدراكها صعوبة المهمة.

برنامج مبارتي اليوم
• الساعة 15.00:
- ملعب قابس المعشّب:
مستقبل قابس – الترجي الرياضي /امير العيادي
- ملعب سوسة الاولمبي:
النجم الساحلي – الملعب القابسي /يوسف السرايري

الترتيب
1 - الترجي الرياضي 40 (-1)
2 - النادي الصفاقسي 34(-1)
3 - النجم الساحلي 33 (-1)
4 - النادي البنزرتي 31
5 - النادي الافريقي 25 (-1)
- اتحاد تطاوين 25
7 - اتحاد بن قردان 22
8 - الاتحاد المنستيري 20
- الملعب التونسي 20
10 - شبيبة القيروان 19
11 - الملعب القابسي 18(-1)
12 – نجم المتلوي 16
13 – نادي حمام الانف 15
14 - مستقبل قابس 13 (-1)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115