اليوم مبارتان متقدمتان من الدور ثمن النهائي لكأس تونس: الترجي والنجم الساحلي في رحلة المفاجآت بين جربة وقبلّي

سيكون الموعد ظهر اليوم مع مباراتين متقدمتين من الدور ثمن النهائي لكأس تونس تجمع الأولى واحة قبلي بالنجم الساحلي

وتستضيف في الثانية جمعية جربة الترجي الرياضي وقد فرضت الالتزامات الإقليمية والعربية لفريقي باب سويقة وجوهرة الساحلي تقديم اللقاءين عن مواعيد بقية المباريات.
ويلاقي الترجي الرياضي الرجاء المغربي يوم 29 مارس في السوبر الإفريقي في الدوحة وفي نفس المكان سيضرب موعدا مع النادي البنزرتي يوم غرة افريل ضمن السوبر التونسي،أما النجم الساحلي فيلاقي المريخ السوداني في إياب الدور نصف النهائي لكأس زايد للأندية العربية الأبطال يوم الجمعة 29 مارس.
لومار يعول على ورقة الأسماء الشابة
ينزل النجم الساحلي احد طرفي نهائي الموسم الماضي ضيفا على واحة قبلي في ثمن نهائي الكأس في مباراة سيفتقد فيها عناصره الاجنبية بحكم قوانين الجامعة اضافة الى التزامات كل من محمد امين بن عمر ووجدي كشريدة مع منتخب الاكابر والثنائي مالك بعيو وأحمد الرداوي مع المنتخب الاولمبي ولذلك من المرجح ان يعطي المدرب الفرنسي روجي لومار الفرصة إلى عدد من الاسماء الشابة على غرار غفران النوالي وصالح الحرابي وتشريك بعض العناصر البديلة أمام الماراطون الذي لا يزال ينتظره اقليميا وقاريا ومحليا.ورغم تفاوت موازين القوى، فإن الإطار الفني لفريق جوهرة الساحل سعى الى الإحاطة بالمجموعة وحثها على عدم استسهال المنافس خاصة وان الفرق ‘المغمورة’ تسعى الى التألق ولفت الأنظار في لقاء الكأس خاصة إذا تعلق الأمر باستضافة احد الفرق الكبرى.
الترجي في جربة في غياب الفريق الاول
شد الترجي الرياضي الرحال الى جزيرة جربة استعدادا لملاقاة جمعية جربة ضمن ثمن النهائي بمجموعة منقوصة من قرابة 11 لاعبا ونعني بهم أيمن بن محمد وانيس البدري وطه ياسين الخنيسي الموجودين مع المنتخب الوطني ورائد الفادع وعفيف الجبالي ومحمد أمين المسكيني مع المنتخب الاولمبي ويوسف البلايلي مع المنتخب الجزائري والليبي حمادو الهوني مع المنتخب الليبي اضافة الى غياب الأجانب فرانك كوم وفوسيني كوليبالي وجينيور لوكوزا بسبب ما تفرضه القوانين ورغم ذلك يملك الإطار الفني بقيادة معين الشعباني الحلول البديلة كما أكدته رحلة الفريق الى الزيمبابوي. وتدرك العائلة الترجية أهمية المضي قدما في كل المسابقات حتى في ظل تواتر المواعيد الهامة ولذلك سعت الهيئة المديرة والمدرب الى الاجتماع باللاعبين لتحفيزهم وحثهم على المحافظة على استقرار مردودهم وعدم استسهال مباراة اليوم. وخاض الترجي الرياضي مباراة ودية أمام مستقبل سكرة انتهت بانتصار الأحمر والأصفر برباعية نظيفة ومثلت فرصة بالنسبة الى المدرب معين الشعباني لتجربة بعض الحلول والوقوف على جاهزية عناصره قبل مباراة الكأس لتفادي عثرة الموسم المنقضي حيث خرج الفريق من ثمن النهائي اثر الهزيمة أمام نجم المتلوي.
برنامج مبارتي اليوم
• الساعة 14.00:
ملعب قبلي الاصطناعي: واحة قبلي – النجم الساحلي /نضال اللطيف
• الساعة 14.15:
ملعب حومة السوق: جمعية جربة – الترجي الرياضي/مجدي بالحاج علي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115