الدفعتان الأولى والثانية من الجولة الرابعة إياب من الرابطة الأولى: إثارة في تطاوين، تشويق في حمام الأنف وحوار المراتب الأخيرة بين قابس والرديف

تدرك بطولة الرابطة المحترفة الأولى جولتها الرابعة من مرحلة الإياب ونظرا للالتزامات القارية لـ«الأربعة الكبار» فإنها ستجرى

بالتقسيط على أربع دفعات الأمر الذي سيمكن عشاق الساحرة المستديرة من متابعة أطباق كروية الى غاية منتصف الأسبوع القادم خاصة مع بلوغ السباق مرحلته الحاسمة واشتداد التنافس على المراهنة على اللقب أو ضمان مكان بعيد عن مناطق الخطر.

ستكون مباريات الدفعتين الأولى والثانية منقوصة من ابرز مواعيدها على غرار كلاسيكو الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي الذي سيجرى يوم الأربعاء القادم وقبلها يوم الثلاثاء الدربي الصغير بين الملعب التونسي والنادي الإفريقي دون ان ننسى دربي الساحل بين الاتحاد المنستيري والنجم الساحلي.

بين التأكيد والعودة إلى طريق الانتصارات
ينطلق سباق الجولة الرابعة إياب من الرابطة المحترفة الأولى من مباراة سيكون مسرحها ملعب نجيب الخطاب بتطاوين بين اتحاد تطاوين واتحاد بن قردان في مباراة سيكون رهانها المركز السادس الذي يحتله اتحاد تطاوين بـ21 نقطة وعلى بعد 3 نقاط منه نجد منافسه في المركز الثامن بـ18 نقطة منقوصا من مباراة مع النجم الساحلي ستجرى يوم 21 مارس.

ويطمح اتحاد تطاوين إلى العودة الى طريق الانتصارات التي غابت عنه في الجولات الأربعة الأخيرة حيث اكتفى بهزيمتين وتعادلين جعلاه على بعد 9 نقاط من صاحب المرتبة الأخيرة وهو ما جعل الإطار الفني يركز على الإعداد الأمثل لمواجهة اليوم للخروج بالنقاط الثلاثة وطمأنة الأنصار. غير أن مهمة تشكيلة اسكندر القصري لن تكون سهلة أمام منافس يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة وهو اتحاد بن قردان الذي نجح خلال الجولة الماضية في الفوز على النادي البنزرتي وهي أول هزيمة يتكبدها فريق عاصمة الجلاء في الموسم الحالي. علما أن مباراة الذهاب بين الفريقين كانت حماسية وانتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما.

لقاء التدارك في حمام الأنف
تتواصل الجولة الرابعة في دفعتها الثانية غدا بثلاثة مواعيد يتصدرها لقاء نادي حمام الأنف وضيفه النادي البنزرتي في مواجهة يرفع خلالها الفريقان شعار التدارك ففريق بوقرنين صاحب المركز الأخير يطمح الى العودة الى طريق الانتصارات بما أن آخر فوز له يعود الى الجولة الثانية عشرة ضد الملعب القابسي وهو بالمناسبة انتصاره الثاني في الموسم إضافة الى 6 تعادلات و8 هزائم عجلت بالقطيعة مع الفرنسي جيرار بوشار وتعويضه بلطفي السليمي لكن نزيف النقاط تواصل وآخرها الهزيمة يوم الخميس أمام النجم الساحلي (2 - 1). وتلاقي «الهمهاما» النادي البنزرتي الراغب بدوره في التدارك بعدهزيمته الأخيرة أمام اتحاد بن قردان وهي أول خسارة يتكبدها في الموسم جعلت الفريق يفرط في المركز الثاني لكنه اليوم أمام فرصة العودة إليه بصفة مؤقتة في انتظار ما سيؤول اليه كلاسيكو الترجي والنادي الصفاقسي. بقي أن نشير الى أن هيئة فريق بوقرنين احتجت على قرار تعيين هيثم القصعي حكما لمباراة فريقها مع «السي آبي».

رباعي في رهان الابتعاد عن مناطق الخطر
يستضيف الملعب القابسي صاحب المركز الثامن بـ18 نقطة الشبيبة القيروانية التي تحتل المرتبة الثالثة عشرة بـ13 نقطة على بعد نقطة وحيدة من صاحب المرتبة الأخيرة نادي حمام الأنف.وتحمل المواجهة تحديات عديدة بين صاحب الأرض الذي يسعى الى تدارك هزيمة الجولة الماضية أمام النادي الإفريقي ومعاودة الاستفاقة التي حققها مع مطلع مرحلة الإياب فيما تأمل الشبيبة القيروانية الى استعادة لذة الانتصارات لوجود الفريق في قاع الترتيب ورغبته في بداية الإقلاع وإنهاء حسابات ضمان البقاء بصفة مبكرة. وتستعيد تشكيلة فريق عاصمة الحناء خدمات علاء الدين قمش الذي غاب عن لقاء النادي الإفريقي بسبب عقوبة الإنذار الثالث. ولم تكن التحضيرات الأخيرة في أجواء طيبة بما ان العثرة الأخيرة أمام الاتحاد المنستيري جعلت الأجواء متشنجة بين الأحباء واللاعبين ودخلت الهيئة على الخط حيث كان خطابها لزملاء محمد العويشي شديد اللهجة وطالبتهم بمراجعة ادائهم والتدارك خاصة وأن الفريق أهدر الكثير من النقاط وتنتظره في الجولات القادمة مواجهات مباشرة مع منافسيه المباشرين.وتعرف مجموعة سفيان الحيدوسي في مواجهة «الستيدة» عودة كل من سليم باشا إلى محور الدفاع بعد غيابه عن لقاء المنستير لأسباب تأديبية ومصعب ساسي الذي تخلف عن اللقاء نفسه لأسباب صحية كما هو الشأن بالنسبة إلى زميله علاء حمدي.

وسيكون ملعب الرديف بدوره مسرحا لقمة المراتب الأخيرة بين نجم المتلوي ومستقبل قابس اللذين يشتركان في المركز الحادي عشر بـ13 نقطة أي بفارق نقطة وحيدة عن صاحب المركز الأخير نادي حمام الأنف.

ولم يفلح فريق المناجم في مباراته المتأخرة يوم الخميس أمام النادي الصفاقسي في تأكيد تعادل الجولة الماضية أمام الترجي الرياضي حيث انهزم امام «السي آس آس» بهدفين لصفر الأمر الذي سيجعله يعتبر لقاء اليوم بمثابة لقاء كأس لابد من الخروج بنقاطه الثلاثة قبل المواجهات الصعبة التي تنتظره في الجولات القادمة.

ويعاني مستقبل قابس ايضا من تبعات نتائجه المتذبذبة والتذبذب يشمل أيضا قرارات الهيئة فبعد إعلان القطيعة مع قيس الزواغي والاتفاق مع خالد بن ساسي حملت الأيام الماضية مفاجأة حيث عاد الزواغي ليمسك بالمقاليد الفنية للفريق اياما قليلة قبل مباراة الغد...

برنامج الجولة الرابعة إياب:
• اليوم الساعة 14.30:
ملعب نجيب الخطاب(ويكلو): اتحاد تطاوين - اتحاد بن قردان /وسيم بن صالح (الوطنية 2)
• غدا الساعة 14.30:
ملعب حمام الانف: نادي حمام الأنف - النادي البنزرتي/هيثم القصعي (الوطنية 1)
ملعب قابس: الملعب القابسي - الشبيبة القيروانية
/كريم الخميري (الوطنية 2)
ملعب الرديف: نجم المتلوي - مستقبل قابس
/أمير لوصيف
• الثلاثاء 12 مارس الساعة 14.30:
ملعب النيفر: الملعب التونسي – النادي الافريقي
(الوطنية 1)
• الاربعاء 13 مارس الساعة 14.30:
ملعب بن جنات: الاتحاد المنستيري – النجم الساحلي (الوطنية 2)
ملعب رادس: الترجي الرياضي – النادي الصفاقسي
(الوطنية 1)

الترتيب
1 - الترجي الرياضي 37
2 - النادي الصفاقسي 34
3 - النادي البنزرتي 31
4 - النجم الساحلي 30 (-1)
5 - النادي الافريقي 24
6 - اتحاد تطاوين 21
7 - الملعب التونسي 19
8 - اتحاد بن قردان 18 (-1)
- الملعب القابسي 18
10 - الاتحاد المنستيري 14
11 - مستقبل قابس 13
- نجم المتلوي 13
- شبيبة القيروان 13
14 - نادي حمام الانف 12

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115