اليوم مباراتان متأخرتان من الجولة الثالثة إياب من الرابطة المحترفة الأولى: النجم الساحلي لتأكيد «الفورمة» والنادي الصفاقسي يبحث عن انتصار المصالحة مع الأنصار

يعود اليوم كل من النجم الساحلي والنادي الصفاقسي الى سباق البطولة المحلية بعد نهاية التزاماتهما القارية

في دور مجموعات كأس الكنفدرالية الإفريقية التي كانت موفقة بالنسبة الى فريق جوهرة الساحل بعد صعوده الى صدارة المجموعة وأسفرت عن عثرة جديدة لفريق عاصمة الجنوب حملت معها عديد التطورات.
يستأنف اليوم الفريقــــان مسيرتيهما في مباراتين متأخرتين من الجولة الثالثة إيابا الرابطة المحترفة الأولى حيث يضرب النجم الساحلي موعدا مع نادي حمام الأنف في انتظار استكمال مبارياته المؤجلة بملاقاة اتحاد بن قردان فيما يستضيف النادي الصفاقسي نجم المتلوي في دربي جنوبي مثير.

النجم بمعنويات مرتفعة أمام صاحب المركز الأخير
يعيش النجم الساحلي في الفترة الحالية أفضل فتراته خاصة بعد الفوز الأخير في كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم على حساب اينوغو رينجرز النيجيري وصعوده الى المركز الأول وقبلها نجاحه في كسب الجزء الأول من نصف نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال أمام المريخ السوداني علاوة على عودته الى النتائج الايجابية في سباق البطولة وكل ذلك يدل على بصمة المدرب الفرنسي روجي لومار الذي استطاع أن يعيد الفريق الى مداره الصحيح بعد فترة شك. ولئن كانت النتائج تسرّ العائلة الموسعة للفريق فإن ما يقلقها هو النسق الماراطوني مع تعدد التزامات الفريق الأمر الذي يتطلب من الإطار الفني حسن التعامل مع الرصيد البشري في ظل غياب بعض الأسماء على غرار مكرم البديري وعمار الجمل وعلية البريقي لكن من المنتظر أن تستعيد المجموعة خدمات متوسط الميدان ياسين الشيخاوي بعد تخلصه من مخلفات الإصابة كما هو الشأن بالنسبة الى مالك بعيو بعد نهاية العقوبة التأديبية التي حالت دون مشاركته في المباراة القارية الأخيرة. ومن المرجح أن يواصل الإطار الفني تجديد ثقته في وليد كريدان لحراسة شباك الفريق كما أنه من المنتظر ان يواصل المالي عمـــر كوناتي الظهور بعد اشراكه ضد اينوغو رينجرز. ويعوّل لومار على جاهزية كل من إيهاب المساكني، ووجدي كشريدة وخاصة ماهر الحناشي الذي خطف الأضواء من المهاجمين وسجّل أهدافا حاسمة وهو ما سيمثل ضغطا وحافزا في آن واحد لثنائي الهجوم الفينزويلي داروين والجزائري كريم العريبي لبذل مجهود اكبر من اجل افتكاك مكان في التشكيلة الأساسية. ويأمل الفريق في الخروج بالانتصار اليوم قبل لقاء نهاية الأسبوع امام «السي آس آس» ضمن الجولة الخامسة من دور مجموعات كأس «الكاف». ويلاقي «ليتوال» نادي حمام الأنف الذي يقبع في قاع الترتيب بعد عجزه عن الفوز في المباريات الثلاثة الأخيرة لذلك يسعى اليوم الى الخروج بأخف الأضرار لبدء حملة الإنقاذ والخروج من مناطق الخطر.

«السي آس آس» للعودة الى طريق الانتصارات
يحتضن اليوم ملعب الطيب المهيري بداية من الثانية والنصف ظهرا مباراة النادي الصفاقسي صاحب المركز الثاني بـ31 نقطة ونجم المتلوي الذي يحتل المرتبة الحادية عشرة بـ13 نقطة وكلاهما يرفع شعار الانتصار مما ينبئ بدربي جنوبي واعد.
واكتفى نادي عاصمة الجنوب في المباريات الثلاثة الأخيرة بـ3 نقاط حصيلة 3 تعادلات امام كل من اتحاد بن قردان والنادي البنزرتي واتحاد تطاوين ومن حسن الحظ أن رياح النتائج جرت في بعض مباريات منافسيه بما اشتهاه حتى لا ينأى عن المركز الثاني حيث يملك اليوم فرصة الانفراد به في صورة الفوز على المتلوي او التعادل بعد ان تعثر النادي البنزرتي وتكبّد في الجولة الماضية أول هزائمه ضد اتحاد بن قردان. ويتطلع «السي آس آس» الى مباراة اليوم للمصالحة مع الانصار بعد ان انتقلت عدوى غياب الانتصارات الى كأس الكاف وفرط الفريق في الصدارة بعد أدائه المهزوز في مباراته مع ساليتاس الأمر الذي جعل الجمهور يثور والهيئة تتوعد باتخاذ قرارات جريئة إذا لم تتدارك المجموعة أمرها وتتجاوز فترة الفراغ التي مر بها الفريق وهناك وعي وإصرار من زملاء علاء المرزوقي على التدارك.ولئن فرض المدرب الهولندي روود كرول الويكلو منذ بداية الموسم على تمارين الفريق فإن الهيئة قررت أن تجرى التحضيرات منذ بداية الأسبوع الحالي بحضور الجمهور، ورغم التخوف من رد فعل الأحباء بعد العثرات الأخيرة فإن أنصار «السي آس آس» قدموا درسا في الاتزان والتحضر وعبّروا عن استيائهم من تراجع النتائج بطريقة حضارية مطالبين اللاعبين بالتدارك في اقرب وقت. وتتواصل الغيابات في تشكيلة الأسود والأبيض اليوم على غرار محمد الهادي قعلول ومحمد علي الجويني ووليد القروي وحمزة المثلوثي واشرف الزواغي لأسباب صحية في انتظار عودتهم تدريجيا للمجموعة في المواعيد القادمة. في المقابل، تشهد التشكيلة عودة كل من نسيم هنيد وعلاء المرزوقي بعد أن استوفيا العقوبة التأديبية اثر إقصائهما في مباراة فريقهما مع النادي البنزرتي. أما نجم المتلوي فإنه يدخل مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد تعادله في الجولة الماضية مع الترجي بهدف لمثله مما جعل التحضيرات لمباراة اليوم تدور في أجواء متميزة وعزم كبير على مواصلة حصد النقاط للخروج من المراتب الأخيرة ويسعى الفريق الى تجديد العهد مع الانتصارات التي غابت عنه في الجولات الستة الماضية.وتشهد تشكيلة فريق المناجم اليوم غياب المدافع محمد علي بن سالم وقد يلجأ المدرب عفوان الغربي إلى إقحام احد الشقيقين هاشم أو أمين عباس ليعاضد جهود أحمد بن صالح في المحور.

برنامج مبارتي اليوم
الساعة 14.30:
ملعب سوسة الاولمبي: النجم الساحلي – نادي حمام الأنف /مجدي بالحاج علي
ملعب الطيب المهيري: النادي الصفاقسي – نجم المتلوي /سليم بالخواص

الترتيب
1 – الترجي الرياضي 37
2 - النادي الصفاقسي 31 (-1)
- النادي البنزرتي 31
4 - النجم الساحلي 27 (-2)
5 - النادي الافريقي 24
6 - اتحاد تطاوين 21
7 – الملعب التونسي 19
8 - اتحاد بن قردان 18 (-1)
- الملعب القابسي 18
10 - الاتحاد المنستيري 14
11 - نجم المتلوي 13 (-1)
- مستقبل قابس 13
- الشبيبة القيروانية 13
14 - نادي حمام الانف 12

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115