حصيلة الأندية العربية في الجولة الرابعة من دور مجموعات كأس «الكاف»: أول انتصار للنجم خارج الديار ومنذ شهر لـم يذق «السي آس آس» طعم الفوز

أسدل الستار عن منافسات الجولة الرابعة من دور مجموعات كأس الكنفدرالية الإفريقية بحصيلة متباينة لممثلي

الكرة العربية حيث شهدت تألق النجم الساحلي وتعثر النادي الصفاقسي بالتعادل كما استفاق الزمالك المصري ليحقق أولى انتصاراته وواصل الرجاء المغربي صاحب لقب النسخة الماضية نزيف النقاط المهدورة فيما أشع الهلال السوداني من جديد في مواجهة زيسكو يونايتد الزامبي.

يمكن القول إن مباراة 3 فيفري الماضي كانت بمثابة المنعرج لممثليْ كرة القدم التونسية ففريق جوهرة الساحل تدارك أمره بعد الهزيمة أمام النادي الصفاقسي فحقق تعادلا وانتصارين وصعد الى صدارة المجموعة الثانية فيما عجز فريق عاصمة الجنوب عن تأكيد انتصار الجولة الافتتاحية ليحصد التعادلات في الجولات الثلاثة التالية ويضع حظوظه على المحك خاصة انه يلاقي النجم الساحلي في المهيري ويتنقل في الجولة الختامية الى نيجيريا لملاقاة اينوغو رينجرز...

النجم الساحلي يصعد الى الصدارة
تمكن النجم الساحلي من العودة من نيجيريا بانتصار على اينوغو رينجرز بهدفين لصفر حملا توقيع إيهاب المساكني وماهر الحناشي وبفضله صعد الفريق الى صدارة ترتيب المجموعة الثانية بـ7 تقاط بعد انتصارين وتعادل وهزيمة. ويعد هذا الفوز الأول خارج الديار لفريق جوهرة الساحل في مشاركته الحالية ضمن كأس «الكاف» حيث تنقل في إياب الدور التمهيدي الأولى الى الكوت ديفوار لملاقاة ستاد ابيدحان وانهزم آنذاك بهدف لصفر وفي مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات تعادل سلبا مع ساليتاس في بوركينا فاسو.
وأكد «ليتوال» سيطرته على منافسه النيجيري بفوزه عليه ذهابا في تونس (2 - 1) وإيابا في نيجيريا (0 - 2) علما أن اينوغو التقى مع النادي الصفاقسي في الدور ثمن النهائي مكرر من كأس الكاف سنة 2013 وحقق الفريق النيجيري الفوز ذهابا بهدف لصفر وانتهى لقاء الإياب في عاصمة الجنوب بصفر لصفر ورغم ان هذه النتيجة كانت تؤهل منافسه فإن «السي آس آس» كسب بطاقة العبور الى دور المجموعات بفضل احترازه على شرعية مشاركة احد لاعبي الفريق النيجيري.

منذ 3 فيفري لم ينتصر «السي آس آس»
رغم بدايته الموفقة في دور مجموعات كأس الكاف بانتصاره على النجم الساحلي في اولمبي سوسة بهدف لصفر يوم 3 فيفري الماضي فإن نزيف النقاط انطلق لدى النادي الصفاقسي الذي اكتفى بثلاثة تعادلات متتالية اثنان منها بصفة سلبية،شهر بالتمام والكمال لم يعرف فيه الفريق الانتصارات قاريا وحتى محليا بما أن آخر فوز في البطولة يعود الى 16 جانفي. وفرط «السي آس آس» في صدارة المجموعة ليحتل المركز الثاني بفارق نقطة على النجم.

تعادل يسعد نهضة بركان ويعمق متاعب الرجاء
حسم التعادل السلبي المواجهة المغربية بين نهضة بركان والرجاء المغربي ليحصد الاول النقطة الثامنة ويقترب من حسم بطاقة التأهل الى دور الثمانية. وحافظ الفريق على خلو رصيده من الهزائم في دور المجموعات من خلال تعادلين وانتصارين فيما عجز حامل اللقب عن تحقيق اول انتصاراته في محققا تعادله الثالث وفشل في الثأر من منافسه الذي فاز عليه ذهابا برباعية مقابل هدفين ويبقى الفريق البيضاوي صحبة ساليتاس البوركيني من المجموعة الثانية الوحيدين الذين لم يعرفا طعم الانتصارات. وتفيد آخر التطورات القادمة من أجواء الفريق البيضاوي انه هدد بالانسحاب من المسابقات الإفريقية بسبب ما اعتبره مظلمة تحكيمية تعرض لها في مباراة الأحد.وفي المجموعة ذاتها سقطت حسنية أغادير أمام اوتو ديو الكونغولي بهدف لصفر ليتجمد رصيدها عند 4 نقاط وتصبح كل الاحتمالات متاحة في المجموعة.

الكوكي يقود الهلال إلى الصدارة
حصد الهلال السوداني الذي اشرف على تدريبه نبيل الكوكي قبل مباراة الجولة الماضية انتصاره الثاني في دور المجموعات على زيسكو الزامبي بثلاثية مقابل هدف ليصعد إلى صدارة المجموعة الثالثة بـ7 نقاط حصيلة انتصارين وتعادل وهزيمة. وتمكن الهلال من إعادة سيناريو مواطنه هلال الأبيض السوداني في كأس الكاف 2017 أمام زيسكو الزامبي حيث فاز ممثل السودان ذهابا بهدف لصفر لكنه تعرض إلى العقوبة بهزمه (3 - 0) ايابا نتيجة ترك المباراة أثناء اللعب.

الزمالك يستفيق
حقق الزمالك المصري استفاقته في الجولة الرابعة من دور المجموعات من خلال حصد انتصاره الأول بعد 3 مباريات اكتفى خلالها بهزيمة وتعادلين. عاد الفريق الذي يضم في صفوفه الثنائي الدولي حمدي النقاز والفرجاني ساسي بفوز ثمين على حساب بيترو اتليتكو الانغولي ليبلغ الفريق عتبة النقطة الخامسة ويستعيد آمال التأهل إلى ربع النهائي. وعاد الزمالك الى طريق الانتصارات القارية بعد شهر و11 يوما تقريبا بما أن آخر انتصاراته كان يوم 19 جانفي الماضي على حساب اتحاد طنجة المغربي (3 - 1) في إياب ثمن النهائي مكرر من كأس الكاف.
واستعاد نصر حسين داي الجزائري الصدارة اثر هزيمة وتعادل، بعد الفوز في مباراة الأحد على ضيفه غورماهيا الكيني، بهدف لصفر ليرفع الفريق الجزائري رصيده إلى 7 نقاط، مقابل 6 للفريق الكيني في المركز الثاني.

الترتيب
• المجموعة الأولى
1 - نهضة بركان 8
2 - اوتو ديو الكونغولي 5
3 - حسنية اغادير 4
4 - الرجاء البيضاوي 3
• المجموعة الثانية
1 - النجم الساحلي 7
2 - النادي الصفاقسي 6
3 - اينوغو رينجرز 4
4 - ساليتاس البوركيني 3
• المجموعة الثالثة
1 - الهلال السوداني 7
2 - اشانتي كوتوكو الغاني 6
- نكانا الزامبي 6
4 - زيسكو يونايتد 4

• المجموعة الرابعة
1 - نصر حسين داي 7
2 - غورماهيا الكيني 6
3 - الزمالك المصري 5
4 - بيترو اتليتيكو 4

نتائج الجولة الرابعة من دور مجموعات كأس «الكاف»
• المجموعةالأولى
اوتو ديو الكونغولي – حسنية اغادير المغربي (1 - 0)
نهضة بركان المغربي – الرجاء البيضاوي المغربي (0-0)
• المجموعة الثانية
اينوغو رينجرز النيجيري – النجم الساحلي (0 - 2)
ساليتاس البوركيني – النادي الصفاقسي (0-0)
• المجموعة الثالثة
اشانتي كوتوكو الغاني – نكانا الزامبي (3 - 0)
الهلال السوداني – زيسكو يونايتد الزامبي (3 - 1)
• المجموعة الرابعة
بيترو اتليتكو الانغولي – الزمالك المصري (0 - 1)
نصر حسين داي الجزائري – غورماهيا الكيني (1 - 0)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115